تعرف على ريف إسطنبول وأجمل مناطقه

تعرفوا على أبرز الأماكن السياحية في ريف إسطنبول، وأجمل المناطق التي تحويها، والأنشطة الترفيهية التي توفرها للسياح، والقيمة الجمالية التي تمتلكها عبر سفرك السياحية.

ما الذي يميز ريف إسطنبول عن مركز المدينة؟

الطبيعة الخلابة من الأشجار والغابات والأنهار والهضاب والمساحات الخضراء الشاسعة التي تتصف بها ريف إسطنبول تجعل الزوار متشوقين لقضاء عطلة نهاية الأسبوع بين جنباتها، والمنازل الريفية التي تنتشر في مختلف المناطق الريفية تتيح للزوار الهدوء والطمأنينة وراحة البال، وتتيح الفرصة للابتعاد عن كل مصادر الضجيج في مراكز المدن، وتأمل المناظر الطبيعية من حولك.

يمكن الذهاب في رحلة سياحية عبر سفرك إلى بعض المنتزهات الطبيعية والسواحل البحرية والأماكن القروية التي توجد في مناطق ريف إسطنبول، والتي تقدم خيارات مميزة من المتعة والترفيه، مثل التخييم وإقامة حفلات الشواء وصيد الأسماك في البحيرات، وغير ذلك من الأنشطة الترفيهية.

رحلة VIP  الى إسطنبول

ما هي أجمل مناطق ريف إسطنبول؟

يمكن أن نبرز أجمل المناطق الريفية في مدينة إسطنبول بشقيها الأوروبي والآسيوي من خلال النقاط التالية:

ريف منطقة شيلا

تعد منطقة شيلا من أروع المناطق السياحية بين قرى ريف إسطنبول، تبعد عن مركز المدينة 120 كم تقريباً، تعرف بجمال طبيعتها الساحرة، وإطلالتها البانورامية على البحر الأسود، حيث تمتلك شريطاً ساحلياً بطول 60 كم تقريباً.

توفر أرياف شيلا قضاء واحدة من أجمل العطل في نهاية الأسبوع، من خلال ما تقدمه من عديد الأنشطة الترفيهية، حيث يمكن للزوار السباحة في المياه الصافية الزرقاء على شواطئ البحر الأسود في فصل الصيف، والاستجمام على رماله الذهبية اللامعة.

وهناك بعض الأنشطة المائية الأخرى التي يمكن ممارستها في منطقة شيلا في ريف إسطنبول، مثل ركوب الأمواج، والذهاب في جولة بحرية عبر القوارب، التي تتيح مشاهدة القلعة التاريخية المسماة باسم القرية، وغير ذلك من المعالم السياحية في هذه المنطقة.

رحلة VIP  الى إسطنبول

التنزه بين أحضان الطبيعة الخلابة وصيد الأسماك وممارسة رياضة التخييم مع الأصدقاء وتناول الطعام القروي المميز في المطاعم المنتشرة في أنحاء متفرقة حول البحيرة المخفية في القرية من أبرز النشاطات التي يمكن القيام بها في رحلتك السياحية إلى قرية شيلا.

ريف منطقة شيلا

 ريف منطقة أغوا

منطقة أغوا من أبرز الوجهات السياحية وأجمل مناطق ريف إسطنبول، تبعد عن وسط المدينة 129 كم تقريباً، وتبعد عن قرية شيلا ما يقارب 45 دقيقة، لها موقع جغرافي مميز جداً في قلب الطبيعة الخضراء، بين ضفتي نهر يشيل جاي ونهر كوك صو، على الساحل الآسيوي للبحر الأسود.

تشبه منطقة أغوا في مقوماتها السياحية جارتها شيلا من حيث المعالم الطبيعية المتوفرة، والأنشطة العديدة التي تضمن رحلة سياحية ممتعة للزوار، فشاطئ البحر الأسود يمنح الزوار فرصة للاسترخاء والاستجمام وممارسة بعض أنواع الأنشطة الجميلة، كركوب القوارب والقيام برحلة بحرية في منطقة النهر التي تلتقي مع البحر الأسود.

رحلة VIP  الى إسطنبول

ومن خلال التوجه إلى منتزه غولار في قرية أغوا يمكن التمتع بأجواء رائعة بين أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، وممارسة رياضة السفاري والتنزه وتسلق المرتفعات والتخييم وإقامة حفلات العشاء وشراء الهدايا التذكارية وتناول أشهى الوجبات القروية في المطاعم المتوفرة في هذا المنتزه.

اقرأ المزيد عن : السياحة في شيلا وأغوا

 ريف منطقة أغوا

ريف منطقة ريفا

منطقة ريفا من أروع الخيارات السياحية لقضاء عطلة رائعة في قلب أرياف إسطنبول، وهي قرية تتبع إدارياً لبلدية بيكوز في الجانب الآسيوي من إسطنبول، تبعد عن مركز بيكوز 16 كم فقط، وتتمتع بجمال طبيعي يأخذ بالألباب، وتبدو عليها الملامح الريفية بارزة في مختلف أرجائها.

طبيعتها الريفية الساحرة ذات المناظر والمعالم الخلابة من الغابات الخضراء والأنهار المتدفقة والسهول والوديان في قرية ريفا تنسيك كل المتاعب والأشغال في أعمالك اليومية خلال الأسبوع، وتشعرك بأحاسيس لا مثيل لها من الراحة والهدوء، وتبعدك عن كل مصادر الصخب في مركز المدينة.

الإقامة في البيوت الريفية وتأمل المناظر الخضراء والتنزه بين أروقة المعالم الطبيعية والمساحات الخضراء الشاسعة والتقاط الصور التذكارية من أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها في رحلتك السياحية إلى ريفا في ريف إسطنبول.

لا يمكن التعريج على ريفا دون السباحة والاستجمام وقضاء أوقات في ممارسة الرياضات المائية ضمن شواطئها الذهبية في فصل الصيف، ولا يمكن زيارة ريفا دون مشاهدة القلعة القديمة التي تحتوي بداخلها المقتنيات التي تعود للعصور العثمانية، وتستمتع بإطلالاتها المبهرة على نهر كايازي القريب منها.

ريف منطقة ريفا

 ريف منطقة تشاتلجا

ريف تشاتلجا في ريف إسطنبول من المناطق الريفية التي تشتهر بمساحاتها الخضراء الشاسعة وبساتينها الجميلة ومزارع الخيول فيها، تبعد عن وسط المدينة 55 كم تقريباً، وتقع في الشمال الغربي لبحيرة بيوك تشكمجه الشهيرة على الجانب الأوروبي من إسطنبول.

تعد منطقة تشاتلجا من أهم المحطات التي يمكن الذهاب إليها في رحلاتك السياحية، حيث يوجد مجموعة كبيرة من المناطق السياحية المهمة في هذه المنطقة، مثل قرية أورمانلي والنقاش، ومتحف قرية كابكتشا، وقرية مبادلة، ومغارة كمال سنال، والحائط الطويل، وغير ذلك من الأماكن المخصصة للرحلات السياحية.

رحلة VIP  الى إسطنبول

كذلك الشواطئ التي تمتد على ساحل البحر الأسود من جهة، وعلى بحر مرمرة من جهة ثانية، من أهم الأماكن التي تستحق الزيارة من أجل السباحة والاستجمام أو الجلوس في المقاهي لشرب القهوة أو الشاي أمام المناظر البحرية في هذه المنطقة.

تشكل منطقة فلامينغو التي تحتل مكاناً لها في قرية غوك تشالي ضمن منطقة تشاتلجا واحدة من أفضل المحطات لتناول الإفطار في وقت الصباح الباكر، وتعد منطقة يالي كوي من أبرز المناطق المناسبة للتخييم وصيد الأسماك في المنطقة.

 ريف منطقة تشاتلجا

 ريف منطقة سيليفري

تعد منطقة سيليفري من أبرز النقاط السياحية التي يقصدها الزوار في أرياف إسطنبول، تقع على بعد 78 كم تقريباً عن وسط المدينة، وتمتلك إطلالة ساحرة على بحر مرمرة، اشتهرت هذه المنطقة كوجهة سياحية مميزة في إسطنبول لقضاء العطلات، فهي تمتاز بالمساحات الخضراء المناسبة للتخييم، والساحل البحري الذي يستقبل عشاق السياحة صيفاً، وفيها مجمع كبير يجمع تحت سقفه كل أساليب التسلية والرفاهية، حيث تجد المطاعم والنوادي التي تقدم العروض الممتعة، والمراكز الصحية، ومراكز اللياقة.

 ريف منطقة سيليفري

فنادق في ريف إسطنبول

تستطيع من خلال التواصل مع فريق خدمة العملاء في شركة سفرك تأمين أفضل الحجوزات الفندقية في مختلف المناطق الموجودة في أرياف إسطنبول، حيث توجد ضمن فنادق ريف إسطنبول غرف بمختلف الأحجام، وذات إطلالات رائعة على البحر والمناظر الطبيعية حولها، بالإضافة إلى المرافق الاجتماعية التي تضمن إقامة راقية ومسلية. كذلك يمكن الإقامة طوال فترة العطلة ضمن البيوت الريفية أو الفلل المستقلة التي تضمن الخصوصية التامة.

جولات سياحية إلى ريف إسطنبول بواسطة شركة سفرك

للراغبين بالسياحة في ريف إسطنبول تنظم شركة سفرك السياحية رحلات سفر إلى مختلف المناطق الريفية في إسطنبول، حيث تخصص برامج تشمل مشاهدة أروع المعالم السياحية في قلب المدينة، مع جولات سياحية إلى شيلا وأغوا وريفا وغير ذلك من المناطق الأخرى في ريف إسطنبول.

لا تتردد في حجز رحلتك السياحية مع شركة سفرك التي تقدم أفضل الخدمات في السفر، بدءاً من تنظيم أماكن الرحلة، ومروراً بتخصيص أحدث السيارات مع سائق عربي ذي خبرة في الطرق الدولية، ووصولاً إلى خدمات أخرى تتعلق بالإرشاد السياحي، والإقامة الفندقية وحجز التذاكر الداخلية والخارجية.

رحلات VIP مع سفرك

اقرأ المزيد : 

أجمل 5 جولات سياحية في اسطنبول

ريف تركيا الساحر: تعرف عليه

تحرير: سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال