إسطنبول تتصدر المدن التركية بعدد الحجوزات الفندقية

بحسب التقرير الذي نشرته مديرية الثقافة والسياحة في ولاية إسطنبول، احتلت إسطنبول المرتبة السياحة الأولى بين الولايات التركية خلال السنوات الخمسة الأخيرة، حيث أردفت إسطنبول القطاع السياحي بأرقام قياسية في عدد الحجوزات الفندقية باستقطابها 5.5 مليون سائحاً أجنبياً في الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 2019. 

وبحسب التقرير، فقد كان العدد الأكبر من السياح الذين زاروا إسطنبول من دول لثلاث قارات مختلفة من العالم، وهذا الأمر هو إثبات وبرهان على تنوع الإمكانات السياحية التي يملكها قطاع السياحة في إسطنبول، الأمر الذي ساهم بشكل كبير في تنشيط الحجوزات الفندقية، كون المدينة تحتوي آلاف الفنادق، متوزعة بين المدينة القديمة والأحياء الحديثة.

وقال السيد أمر الله اكشاكايا المدير العام لفندق ديديمان في هذا السياق: إن تربع إسطنبول على قمة الريادة في استقبال العدد الأكبر من الأجانب خلال السنوات الخمس الأخيرة، هي فرصة ذهبية لنا للتعريف بالأعمال والخدمات الفندقية لضيوفنا من الأجانب في المدينة الرائدة التي نعمل فيها، مؤكداً أن هذه الأرقام هي أمر باعث على السرور وأن هذا النمو سيكون له أثر إيجابي كبير على الاقتصاد التركي، بشكل عام والحجوزات الفندقية بشكل خاص.  

اسطنبول

إسطنبول: معالم سياحية متنوعة

واكتسبت مناطق وميادين عامة في إسطنبول شهرة عالمية عبر التاريخ، مثل ميدان تقسيم وشارع الاستقلال القريب منه، وتعتبر بعض الموانئ فيها أيضاً من المعالم المهمة مثل ميناء أمينونو ويني كابي.

وتشتهر إسطنبول بالمساجد الكبيرة التاريخية ذات الملامح العثمانية البارزة، كجامع السليمانية وشيخ زادة والسلطان أحمد والفاتح والجامع الجديد وجامع أبي أيوب الأنصاري وغيرها، ومن أبرز ملامحها كاتدرائية آيا صوفيا التي حولها المسلمون في العهد العثماني إلى جامع، ثم حولها مصطفى كمال أتاتورك إلى متحف.

تكثر في مدينة إسطنبول المتاحف الشهيرة مثل بانوراما 1453 الذي يجسد بالأبعاد الثلاثية سيرة فتح المدينة، ومتحف توب كابي (الباب العالي) الشهير، ومتحف دولمة بهجت الذي حكم العثمانيون فيه الدولة خلال الأعوام المائة الأخيرة من عمرها.

وتشتهر إسطنبول أيضا بكثير من الحدائق الغنّاء، مثل حديقة "غولهانة" والحمامات التركية القديمة ودور السينما والمقاهي.

 

 تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: مفكرة السياحة  

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!