شارع المظلات في كاديكوي اسطنبول

بسبب تعليق أصحاب المحلات التجارية فيه عدداً كبيراً من المظلات ذات الألوان المزركشة لتحجب أشعة الشمس عن المارة في السوق، عُرف شارع المظلات بهذا الاسم، ليكون الشارع بمظهره الجميل والفريد أحدَ أجمل شوارع إسطنبول، وليحوز لنفسه صبغة متميزة ومنظراً متألقاً بين الشوارع الأخرى في مدينة الجمال والتسوق والسياحة إسطنبول.أين يقع شارع المظلات في اسطنبول؟

في الشطر الآسيوي من مدينة إسطنبول يقع شارع المظلات وتحديداً في منطقة كاديكوي الكبيرة والمكتظة بالسكان والزوار، والمطلة هي الأخرى على الساحل الشمالي لبحر مرمرة.

وتزدهي المنطقة بتاريخ عريق يرجع إلى أكثر من 5 آلاف عام، وذلك وفقاً للحجارة والآثار التي عثر عليها في بعض نواحي المنطقة، كما يرجح مؤرخون أن منطقة فكرتبه التابعة لكاديكوي هي المستعمرة الأقدم على مستوى منطقة آسيا الوسطى كلها، وهو الأمر الذي يجعل زيارة منطقة كاديكوي ومنها شارع المظلات أمراً لا يُفوَّت لعشاق السياحة بهدف التمتع بالجمال واستكشاف المعالم التاريخية في آن واحد معاً.

كيفية الوصول إلى شارع المظلات في كاديكوي إسطنبول

بالنسبة لكيفية الوصول إلى شارع المظلات في كادي كوي فإن الأمر ليس صعباً خاصة مع شبكات النقل المترابطة في إسطنبول، والتي تغطي معظم مناطق وخصوصاً المناطق السياحية، مثل: منطقة كاديكوي؛ كما يُمكنكم استخدام خط الترام واي باتجاه محطة كاراكوي للوصول إلى شارع المظلات، ومن ثم المشي لمدة 5 دقائق حتى تصلوا إلى الشارع، وعن شارع المظلات كاديكوي موقع فإليكم ذلك:

https://maps.app.goo.gl/cG7ia5xUKMA9iZoQA

شارع المظلات في كاديكوي

ما الذي يمكن القيام به في شارع المظلات في اسطنبول؟

ما يمكن القيام به في شارع المظلات في كاديكوي يتمثل في الاستمتاع بمُشاهدة آلاف المظلات المُلوّنة التي تم تعليقها بالأعلى، والتقاط صور تذكارية تحت تلك المظلات بهدف تخليد ذكرى زيارة ذلك المكان الرائع والفريد.

كما يمكن التجوّل في الشارع المظلات والتعرّف على الثقافة الشعبية لسكان المنطقة، بالإضافة إلى التسوق من المتاجر المنتشرة على جانبي الشارع والمشتملة على بضائع متنوعة ومختلفة من الملابس وألعاب الأطفال وغيرها.

ولا ننسى إمكانية تذوق الطعام التركي اللذيذ في مطاعم شارع المظلات التي تقدم الوجبات التركية الشهيرة، وكذلك فإنه يمكن تناول المشروبات اللذيذة بشقيها البارد والساخن وذلك من خلال زيارة المقاهي الموجودة في المنطقة.

وبعد انتهاء جولتكم في شارع المظلات يُمكنكم استكمال جولتكم السياحية في حي كاديكوي الشهير، كما يُمكنكم التوّجه لإحدى معالم اسطنبول القريبة من الشارع، مثل: تيبي نوتيلوس مول إذا أردتم بمتابعة التسوّق، أو إذا فضلتم إدخال السرور على قلوب أولادكم وذلك عبر زيارة كيدزانيا إسطنبول.

أشهر المطاعم والكافيهات في شارع المظلات

كما سبق وأشرنا فإن شارع المظلات والمصنف بين أجمل أماكن سياحية في تركيا يضم العديد من المقاهي غير التقليدية والمخابز والمطاعم العائلية، التي يمكن من خلال زيارتها الاستمتاع بالطعام التركي اللذيذ والشهي عبر مجموعة من الأطباق الشعبية التركية ذات الأنواع والأصناف المختلفة.

شارع المظلات في كاديكوي

الأماكن السياحية القريبة من شارع المظلات في كاديكوي

  • بوستانجي لونا بارك: أحد أبرز مناطق اسطنبول الاسيوية، والتي تعد من أفضل الأماكن الترفيهية التي يأتي إليها السياح مع عوائلهم، حيث تقع في منطقة كاديكوي، وتحوي عدداً كبيراً من الألعاب التي تناسب جميع الأعمار، ويستطيع الزائر أن يقضي وقتاً ممتعاً في بوستانجي لونا بارك التي تضم إلى جانب الألعاب الكهربائية مزارع واسعة مخصصة للخيول، إذ يستطيع فيها الزائر ركوب الخيل، ومشاهدة بعض العروض التي يقوم بها مدربو الخيول.
  • شارع بغداد: ونجد أيضاً في منطقة كاديكوي " قاضي كوي " التي تعد من أهم معالم اسطنبول الاسيوية شارعَ بغداد الذي يعتبر من أعرق الشوارع، وأكثرها شهرة في الطرف الآسيوي من إسطنبول، وتبدو الصبغة التاريخية واضحة في هذا الشارع حيث تنتشر الأسواق والمحلات التجارية وأماكن الصلاة العائدة إلى العهد العثماني، والتي تعتبر بدورها عاملاً مهماً في جذب السياح إليها.

ويمتد شارع بغداد من بلدية كاديكوي (Kadıköy) إلى بلدية مالتيبه (Maltepe)، ويوازي تقريباً ساحل بحر مرمرة، ولا تقلُّ أهمية شارع بغداد عن شارع الاستقلال الواقع قرب ميدان تقسيم، ويحلو للبعض وصفه بشارع الموضة، حيث تصطف في الشارع مجموعة من المحلات ذات العلامات التجارية الشهيرة، كما يستضيف شارع بغداد العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى أطباق المطبخ التركي.

شارع المظلات في كاديكوي

جولات في اسطنبول مع شركة سفرك تشمل زيارة شارع المظلات

تقدم شركات سفرك السياحية رحلات يومية تشمل زيارة شارع المظلات في منطقة كاديكوي اسطنبول ، إذ نسعى في رحلاتنا إلى التخطيط الدقيق والخدمات الراقية طوال مدة الرحلة، حيث نستخدم أحدث المركبات لتؤمن لكم الراحة القصوى خلال تنقلاتكم، مع الاهتمام بالتفاصيل التي تمنح قيمة مضافة لخدمات سفرك السياحية.

مع سفرك السياحية لا تهتموا بالتفاصيل فقد جهزنا لكم كل شيء، وبإمكانكم الاستمتاع بأجمل الرحلات اليومية التي تشمل أهم المقاصد السياحية في تركيا، فقط اختاروا رحلتكم في إسطنبول وغيرها من المدن التركية الجميلة عبر التواصل معنا في شركة سفرك السياحية (رفيق سفرك الدائم).

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

واتساب
طلب اتصال