أهم الأنشطة السياحية في جبل كارتبه تركيا




لمحة تعريفية عن جبل كارتبه

سياحة الشتاء والصيف في منطقة تجمع بين موسمين سياحيين، يكون كل منهما أجمل من الآخر.

يقع جبل كارتبه في مدينة صبنجا التركية التي تتبع ولاية صقاريا القريبة من مدينة إسطنبول، حيث تبعد عنها مسافة ساعتين فقط، وتمتاز المنطقة بجمالها الطبيعي حيث الغابات الممتدة على سفوح الجبل، وبإطلالتها الساحرة على بحيرة صبنجا الطبيعية.

ويُعد جبل كارتبه منطقة سياحية مُخدمة بالكامل، وتعج بالمرافق المهيأة لخدمة السياح، حيث يزورها ملايين السياح سنوياً خلال موسمي الصيف والشتاء.


ارتفاع جبل كارتبه

جاءت تسمية جبل كارتبه بهذا الاسم نسبة إلى قمتِه المُكتسية بالثلوج خلال معظم أيام السنة، والتي يصل ارتفاعها إلى 1650 متر، حيث يشير المصطلح باللغة التركية والمكون من مقطعين كار ويعني الثلج وتبه وتعني القمة إلى قمة الثلج.

الطقس في جبل كارتبه

يتميز طقس جبل الكارتبه في الشتاء بكونه بارداً ومغطى بالثلوج، ويصل سُمك الثلوج على قمة الجبل أكثر من نصف متر، في حين يكون جبل الكارتبه في فصل الصيف ذو مناخ معتدل ومناسب لرحل التخييم والمغامرات وسط الغابات الطبيعية المنتشرة في المنطقة دون تراكم للثلوج.

الأنشطة السياحية في جبل كارتبه في الصيف

تتنوع الأنشطة السياحية في جبل كارتبه خلال فصل الصيف، فمع أجواء الطبيعة الساحرة والغابات الخضراء والجداول المائية والإطلالات الخلابة يتوفر في المنطقة الجو المناسب لمحبي المغامرات وهواة التخييم.

ويُمكن للسياح في جبل الكارتبه خلال فصل الصيف خوض تجربة المغامرة من خلال الرحل الجماعية عبر الدراجات النارية في الغابات، أو التنقل عبر الخيول لمحبي هواية ركوب الخيل.

وتنتشر على سفوح جبل الكارتبه المقاهي والمطاعم والمنتجعات التي تُقدم وجبات المطبخ التركي التقليدي، إضافة إلى الأكواخ والفنادق ذات التصنيفات المتنوعة للمبيت والاقامة بين أحضان الطبيعة.

الأنشطة السياحية في جبل كارتبه في الصيف


الأنشطة السياحية في جبل كارتبه في الشتاء

تختلف بشكل كامل أجواء موسم الشتاء في جبل الكارتبه عن موسم الصيف، حيث ينقلب الجبل إلى منتجع ثلجي كبير يضم مراكز للتزلج على الثلوج تتيح للزوار ممارسة جميع أنواع الرياضة الثلجية.

ولعل أجمل ما يتم تقديمه من نشاطات في موسم الشتاء على جبل الكارتبه هو تجربة الاقامة في أكواخ دافئة وسط الثلوج البيضاء مجهزة بالعديد من المرافق التي تحقق الاسترخاء والاستجمام، إضافة إلى الاستمتاع بتجربة التنقل بالتلفريك الهوائي فوق سفح الجبل المغطى بالثلوج.

منتجع التزلج في جبل كارتبه

منتجع كبير مجهز لممارسة العديد من أنواع الرياضة الثلجية والتزلج على الثلوج، ويضم المنتجع جميع اللوازم والحاجات التي تهم الراغبين بممارسة التزلج على الثلوج، إضافة إلى وجود مدربين مختصين لتدريب المبتدئين.

ويستضيف المنتجع العديد من البطولات المحلية والدولية في منافسات الرياضة الثلجية المختلفة.

منتجع التزلج في جبل كارتبه



تلفريك جبل كارتبه

يعد تلفريك جبل كارتبه وسيلة النقل الأسرع التي تنقل السياح إلى قمة الجبل للاستمتاع بالإطلالات الساحرة فوق الغيوم، ويمتد التلفريك الهوائي المفتوح على طول سفح الجبل، ويوفر خوض تجربة مثيرة لمشاهد بانورامية للطبيعة الخلابة المكسوة بالثوب الأبيض على جبل الكارتبه.

تلفريك جبل كارتبه

أشهر فنادق جبل كارتبه

تزدهر منطقة جبل الكارتبه بالفنادق ذات التصنيفات المتنوعة التي تقدم خدماتها للسياح وتكون ضمن المرافق السياحية الكثيرة المتوفرة في المنطقة، وأهم تلك الفنادق:

كارتبه بارك

فندق 4 نجوم ملاصق لجبل الكارتبه، ويُعد أفضل الفنادق المتواجدة في المنطقة.

لالي بوتيك

فندق مصنف بـ 4 نجوم، ويعد أحد أفضل فنادق مدينة صبنجا، ويبعد عن جبل الكارتبه مسافة 7 دقائق فقط.

ريفادا

فندق مصنف 3 نجوم، يبعد 100 متر عن جبل الكارتبه في صبنجا.

 

وتدخل منطقة جبل الكارتبه الساحرة ضمن أهم البرامج السياحية التي تُقدمها شركة سفرك السياحية في تركيا، حيث توفر برامج وعروض حصرية للراغبين في الاستمتاع بالسياحة في الكارتبه، وتُقدم خدمات التنقل بالسيارات الفارهة، وحجز الفنادق وتوفير الدليل السياحي، والعديد من الخدمات الأخرى.

جبل كارتبه في الشتاء





تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

واتساب
طلب اتصال