أنطاليا تستقبل 2.5 مليون سائح منذ مطلع 2021

وجود عوامل سياحية بارزة مثل جمال الشواطئ الرملية، وصفاء مياهها الزرقاء، وكثرة الأماكن السياحية المتنوعة من معالم تاريخية، ومنتجعات فاخرة، ومناطق طبيعية ساحرة، جعلت من السياحة في أنطاليا وجهة مفضلة للسياح الأجانب القادمين من مختلف دول العالم.

2.5 مليون سائح تقريباً في أنطاليا منذ مطلع 2021

تزامناً مع رفع قيود السفر التي فرضتها الحكومة التركية للسيطرة على تفشي وباء كورونا، فقد شهدت ولاية أنطاليا عاصمة السياحة العالمية إقبالاً كبيراً من السياح، وخاصة من قبل الزوار القادمين من روسيا.

وبالحديث عن أرقام السياح القادمين إلى هذه الولاية، فقد وصل عدد السياح القادمين إلى أنطاليا منذ بداية 1 يناير/ كانون الثاني إلى 15 يوليو/ تموز الحالي حوالي 2.5 مليون سائح، ووفقاً لمعطيات مديرية السياحة والثقافة بالولاية.

السياحة في انطاليا

إقبال روسي كبير إلى ولاية أنطاليا

وعند تدقيق النظر في الأرقام الإحصائية المسجلة لدى مديرية السياحة والثقافة في أنطاليا، نلاحظ وجود إقبال كبير من السياح الروس إلى المدينة، حيث وصل عدد الرحلات الجوية القادمة من روسيا إلى أنطاليا 100 رحلة يومياً تقريباً.

بالنسبة لما يتعلق بعدد السياح الروس الذين زاروا مدينة أنطاليا، فقد بلغ عددهم خلال الفترة الممتدة من يناير/ كانون الثاني إلى يوليو/ تموز الحالي 765 ألفاً و706 زائرين، بينما كانت أعدادهم في الفترة الممتدة من يناير/ كانون الثاني إلى يونيو/ حزيران العام الماضي مكونة من 145 ألفاً و550 زائراً.

وفي سياق متصل، أوضح والي أنطاليا السيد أرسين يازيجي، في تصريح صحفي له لوكالة الأناضول، أن مدينة أنطاليا تستقبل ما يقارب 50 إلى 60 ألف سائح يومياً، وتزداد هذه الأعداد تدريجياً في عطلة نهاية الأسبوع.

وأضاف يازيجي أن فتح السوق الروسي أنعش قطاع السياحة في الولاية بشكل كبير، والذي يثبت ذلك قدوم 40% من إجمالي السياح من روسيا، حيث تقدر الأرقام بوصول 24 إلى 26 ألف سائح روسي إلى أنطاليا يومياً.

وقد أشار يازيجي إلى إمكانية زيادة هذه الأرقام المسجلة، واستمرارية الإقبال الكثيف من السياح حتى شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

نسبة السياحة في انطاليا

386 رحلة جوية يومياً في أنطاليا

وبدوره أفاد رئيس مجموعة السياحة في مجلس ولاية أنطاليا، السيد رجب ياووز، أن مدينة أنطاليا تشهد حركة طيران كثيفة جداً خلال الأيام الأخيرة، منوهاً بتحقيق أعلى رقم بالرحلات الجوية خلال آخر عشرين شهراً، والتي وصلت فيه إلى 386 رحلة جوية يومياً.

وذكر ياووز في حديثه أن السياحة في أنطاليا 2021 استقبلت 28 ألفاً و500 سائح على متن 105 رحلات جوية من روسيا، في 17 يوليو/ تموز الجاري، مشيراً إلى أن عدد الرحلات القادمة من روسيا في تزايد مستمر.

جدير بالملاحظة أن ولاية أنطاليا تحولت خلال أزمة كورونا إلى عنوان للسياحة الصحية والآمنة، بفضل برنامج "شهادة السياحة الآمنة" الذي أطلقته وزارة السياحة والثقافة.

وإلى جانب السياح الروس الذين قدموا من أجل السياحة في أنطاليا، كان مواطنو أوكرانيا وألمانيا وبولندا في مقدمة السياح الأجانب، الذين استقبلتهم أنطاليا عبر خطوطها البرية والجوية.

السياحة في أنطاليا 2021

أنطاليا المركز السياحي العالمي

تمنح مدينة أنطاليا الزائرين خيارات كثيرة من أجل قضاء أجمل الأوقات في رحلاتهم السياحية، فطبيعة المنطقة الجغرافية التي تضم البحر الأبيض المتوسط، ومن حولها جبال طوروس الشاهقة، إضافة إلى العديد من الأماكن التاريخية والأثرية، تشجع على السياحة في أنطاليا والاستمتاع بمعالم تركيا.

بالإضافة إلى ذلك فإن وجود المرافق السياحية، مثل الفنادق الفاخرة والمطاعم الراقية، وغير ذلك من المنتجعات والنوادي، توفر لك فرص الاستمتاع برؤية الآلاف من الأحياء البحرية وكائنات المناخ الاستوائي.

ناهيك أن السياحة في أنطاليا التركية تتيح لك إمكانية التعرف على الثقافات الأخرى، وممارسة رياضة التجديف وركوب الأمواج والتحليق والقفز بالمظلات من ارتفاعات كبيرة.

السياحة في أنطاليا التركية

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

أجمل الأماكن السياحية في مدينة ألانيا

السياحة في مدينة مرسين التركية

 

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب