أهم الشواطئ في جزر المالديف

أفضل 6 شواطئ في المالديف

بما أن المالديف هي عبارة عن مجموعة من الجزر، فتتميز كل جزيرة بوجود منتجعات تُطل على الشواطئ ساحرة، كما يتوفر فلل موصولة بشواطئ خاصة ذات مرافق مثالية للإقامة والاستجمام بما فيها المسابح الخاصة، والخدمات الفندقية المميزة.

وإليكم مجموعة من أفضل شواطئ جزر المالديف، ذات هدوء مطلوب، وجاذبية عالية، والتي تمتلك أفضل المقومات الساحرة التي تجذب السياح:

 

1.  شاطئ جزيرة ماليه

تعد جزيرة ماليه عاصمة جزر المالديف، ويعيش في الجزيرة، ما يقرب من 134 ألف نسمة في مساحة تبلغ حوالي 5.8 كيلومتر مربع (حوالي 2.2 ميل مربع)، وبالتالي فإن عاصمة المالديف تعتبر من أكثر المناطق ازدحاما بالسكان في العالم.

وتحتضن الجزيرة أجمل الشواطئ المرجانية في الجزر المالديفية، كشاطئ ارتيفيسيال، وشاطئ السائحين وشاطئ فيلينجيلي المفتوح.

وينطلق السياح بعد هبوط الطائرة في مطار ماليه إلى أماكن إقامتهم في المنتجعات السياحية بواسطة الطائرة المائية أو اليخت السريع.

وتبحر العبّارات كل دقيقة بين جزيرة المطار والعاصمة، وعلى مقربة من رصيف الميناء يوجد المركز الإسلامي ومسجد السلطان محمد ثاكوروفانو العزام المهيب، كما تشتهر بوجود مناطق أثرية وتاريخية، لذا فهي تعتبر مقصداً رئيسياً للسياح الراغبين في زيارة جزر المالديف.

ولا ننسى أن الجزيرة مليئة بالعديد من الأنشطة كالسباحة في الشاطئ الصناعي الممتد من المحيط، وتناول الغداء على شاطئ البحر والاستمتاع بالغوص وركوب الدراجات تحت الماء، والقيام برحلات القفز في الجزر القريبة.

وتظل المدينة ساهرة إلى وقت متأخر من الليل، ويعشق سكان الجزيرة الحياة الليلية، وتنتشر المطاعم والمقاهي في كل مكان، ولا يوجد بارات بالجزيرة؛ لأن المشروبات الكحولية ممنوعة في جزيرة ماليه، وتلتزم المالديف بتعاليم الإسلام بصرامة، ولا توجد المشروبات الكحولية في العاصمة ماليه إلا في جزيرة المطار هولهولي.

شواطئ جزر المالديف

2.  شاطئ جزيرة ماميجيلي

من أشهر شاطئ جزر المالديف التابع لجزيرة "انهابيتد"، يتميز بوجود عدد كبير من المُنتجعات داخل مياه المُحيط.

يعتبر مقصد السياح الباحثين على نوع مميز من الخصوصية، حيث تُمثّل جزيرة الشاطئ قرية صغيرة مُغلقة على أصحابها، مما يجعل هذا المكان الساحر موقع فريد وخاصة للباحثين عن قضاء شهر عسل ممتع ورومانسي.

وننصح في السفر إلى هذه الجزيرة المرجانية في الفترة الممتدة من كانون الأول إلى نيسان من كل عام، حيث تكون الأجواء المناخية وسطوع شمس يمتد لثماني ساعات يومياً.

شواطئ المالديف المضيئة

3.  شاطئ جزيرة بيكيني

يقع هذا الشاطئ في جزيرة مافوشي بالمالديف، وهو أحد أجمل الشواطئ، برماله البيضاء ومياهه الزرقاء الصافية، ويمكنك القيام بمجموعة متنوعة من الأنشطة السياحية في المالديف مثل الغطس والنزهة في ضفاف الرمل والغطس، حيث توجد بعض الفنادق بجانب الرمال.

يتميّز الشاطئ بتوافر مجموعة من المرافق والخدمات التي تمنحك مزيد من الرفاهية والاسترخاء، والمتعة.

ولا ننسى التذكير بوجود على طول شاطئ بكيني النوادي الرياضية والصحيّة، بالإضافة إلى المقاهي والمطاعم المُتنوّعة.

السياحة في جزر المالديف

4.  شواطئ جزيرة ديجورا في المالديف

تعد الجزيرة واحدة من جزر المالديف التي تتميّز بسحرها الفريد، وطولها الكبير، وشواطئها الرملية الييضاء الخلّابة، ويسكنها نحو 600 شخص، كما تحتوي هذه الجزيرة على حوالي 10 بيوت للضيافة.

ما يشكل عامل جذب كبير للسياح لقصد شواطئ هذه الجزيرة دون غيرها من الجزر في المالديف، هو التشكيل الجغرافي للشاطئ، فهو عبارة عن لسان بحري طويل يمتد داخل المُحيط الهندي.

تتميّز شواطئ هذه الجزيرة أيضاً بكونها مناسبة لمُمارسة رياضة الغوص حيث سوف تستمتع بمُشاهدة أسماك القرش الحوتية، وأنوع لا حصر لها من الأسماك، وأبرزها الأسماك الطائرة، التي تراها تتطاير من أمامك، وربما تتمكن من التقاط أروع الصور التذكارية من حول تلك المخلوقات الربانية المدهشة.

اجمل شواطئ العالم في المالديف

5.  شاطئ جزيرة نايفارو

يوصف بشاطئ الأحلام، لأنك ستجد الرمال البيضاء والمياه الفيروزية المتلألئة كحبات الكريستال، ويقع على بُعد 141 كيلومتر شمال العاصمة مالي، ويتميّز هذا الشاطئ برماله الساحرة، بالإضافة إلى وجود أنشطة مُتنوّعة مُتوفرة به مثل الغوص، الغطس، ركوب اليخوت والاستمتاع بمُمارسة رياضة الصيد.

لذ يتوافد العشرات من السياح كل يوم الي شاطئ جزيرة نايفارو، للاستمتاع بالأنشطة المائية، كما يمكنك أن تنطلق في رحلة بحرية عند الغروب، لزيارة بعض الجزر المحلية لاكتشاف كافة المواقع السياحية لدي جزر المالديف.

وفي المساء تقام العروض الترفيهية المميزة والاستماع الى الموسيقى في جو يتسم بالرومانسية والجمال.

كما توفر الجزيرة تجربة الغوص، ومشاهدة العديد من الشعب المرجانية، الأسماك الملونة، كما أن هناك بعض المصورين الذين يلتقطون لك صوراً

مميزة أثناء غوصك حتى توثق كل ذكريات التي لن تنسى.

الاماكن السياحية في جزر المالديف

6.  شاطئ جزيرة جان

جزيرة جان هي الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان في أدو أتول، ويقع فيها أحد أهم مطارات جزر المالديف الذي بني على يد البحرية الملكية.

والجزيرة هي أحد الجُزر الصغيرة التابعة لجزيرة هادونماثي بالمالديف، تتميّز شواطئها كباقي شواطئ المالديف الأُخرى بالنقاء واللون الفيروزي الساحر، وعلى طول خط الساحل تنتشر النباتات وأشجار جوز الهند والموز وغيرها من الفاكهة التي تُضفي على الشاطئ المزيد من الجمال الطبيعي.

وتتميز جزيرة جان بأطول وأنقى شواطئ ذات رمال بيضاء في جزر المالديف ويعتبر شاطئ بوتش بيتش أفضل الشواطئ فيها.

شواطئ المالديف

يمكنكم التواصل مع شركة "سفرك" لنقدم لك أفضل النصائح حول أفضل شواطئ جزر المالديف على الأرقام التالية:

00905520005000

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

السياحة في تركيا في الشتاء

مسجد ايا صوفيا في اسطنبول

 

تحرير: سفرك السياحية©
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!