شهر العسل في جزر المالديف

تجربة شهر العسل في المالديف 

 تعتبر المالديف من أشهر وجهات شهر العسل في العالم، وتحديداً في جنوب شرق القارة الأسيوية، وتشتهر برونقها التاريخي وجمال شواطئ جزرها الساحرة، التي تحلم الكثير من الفتيات في تخليد تلك الليالي في قضاء أولى اللحظات مع شريك العمر على أرض هي بمثابة جنة الأرض، والتي تمنح مناظرها الخلابة وصفاء مياهها الفيروزية أجواء من الرومانسية والسكينة، وخاصة مع وجود قوانين تحفظ العادات والتقاليد الإسلامية على الشواطئ العامة.

وبما أن المالديف هي عبارة عن مجموعة من الجزر، فتتميز كل جزيرة بوجود منتجعات تُطل على الشواطئ، كما يتوفر فلل موصولة بشواطئ خاصة ذات مرافق مثالية للإقامة والاستجمام بما فيها المسابح الخاصة، والخدمات الفندقية المميزة.

ويجدر هنا التذكير أنه يمكن للعرسان جعل شهر العسل في جزر المالديف، رحلة العمر الخالدة، لا بد من الاختيار الموفق للمنتجع مع وضع برنامج وتخطيط مسبق للرحلة.

 

الطقس في المالديف 

تعد جزر المالديف من المناطق ذات الرطوبة العالية نسبياً، وعلى مدار السنة، إلا أن درجات الحرارة تتراوح بشكلٍ عام على مدار السنة من 22 درجة مئوية إلى 33 درجة، حيث تتميز جزر المالديف بالمناخ المشمس الدافئ والمداري على طول العام، مع فرص هطول الأمطار في الفترة الممتدة من شهر أيار وحتى أيلول.

ننوه إلى متابعة السياح للظروف المناخية للجزر التي تخططون لزيارتها للاطلاع على الظروف المناخية القاسية، إذ أن أعاصير المحيط الهندي من الممكن أن تصل إلى جزر المالديف فينبغي متابعة التحذيرات.

  

أفضل جزر المالديف للعرسان 

من أروع ما يميز جزر المالديف، أن من يفكر بقضاء شهر العسل مع شريكة حياته، هو عدم التقيد بموسم معين لبدء رحلة العمر، وتحصيل أعلى مستوى من الرفاهية في منتجعات الجزر الخلابة، بل فقط هو الاختيار الأمثل للجزيرة على الرغم من أن جميع جزر المالديف تمتلك مقومات ساحرة تجذب السياح بشكل عام، وإليكم مجموعة من جزر المالديف الأكثر هدوء والأكثر جذباً للعرسان.

1. جزيرة هيلينجيلي (Helengeli)

هي واحدة من أروع جزر المالديف، التي حازت على إجماع العرسان خلال رحلة قضاء شهر العسل، كونها جزيرة ذات شواطئ رملية بيضاء ناعمة ومياه فيروزية، وخاصة أن أكثر من يميزها أنها جزيرة خاصة منعزلة على الجانب الشمالي الشرقي من الجزيرة المرجانية الشمالية مالي أتول.

توفر منتجعات الجزيرة المرافق المخصصة للعرسان الجدد، إضافة إلى مجموعة من المطاعم فاخرة، كما يمكن للعرسان الاستمتاع في هذه الجزيرة بالعديد من النشاطات المائية، ومشاهدة الدلافين التي تملأ المياه المحيطة بالجزيرة، والغوص ورحلات السفاري، فضلا عما توفره منتجعات الجزيرة من خدمات وعلاجات الطب البديل كعلاج الأروماثيرابي وهو من أهم أنواع التدليك، إضافة إلى مجموعة متنوعة من النشاطات التي تضفي على الليالي هناك أجواء من المتعة والتشويق والرفاهية.

شهر العسل في جزر المالديف

2. جزيرة الكاكاو

هي واحدة من أشهر الجزر السياحية في المالديف، والتي يقصدها المشاهير من مختلف دول العالم، نظراً لحجم الهدوء الشديد فيها ونقاء مياهها الكريستالية المتلألئة، ونعومة رمالها.

تضم الجزيرة منتجعات راقية، تقدم للنزلاء أفضل الخدمات السياحية وأكثرها رفاهية، إلى جانب العديد من الخدمات كالاستجمام على الشاطئ والاسترخاء تحت أشعة الشمس الدافئة، بالإضافة الى ممارسة السباحة والغطس، وركوب الأمواج وغيرها من الأنشطة البحرية المثيرة.

كما يوجد خدمات علاجية للطب البديل والتدليل في المنتجع الصحي من خلال مجموعة من علاجات العناية بالجسم وجلسات الايورفيدا الاسترخائية.

وتضم الجزيرة، مطاعم راقية ومركز للياقة البدنية التي تضفي على شهر العسل جواً مفعماً بالترف والرومانسية.

 

3. جزيرة باروس

جزيرة باروس هي جزيرة استوائية خصبة تقع في شمال مالي أتول، وتستغرق 25 دقيقة للوصول إليها بالقارب السريع من مطار جزيرة ماليه.

وهي واحدة من أكثر جزر المالديف شعبية لدى المتزوجين حديثا، نظراً لاحتوائها على عدد كبير من الفيلات الموجودة وسط المياه التي تم إنشاؤها من الأخشاب والأحجار الرملية، بالإضافة إلى العديد من المنتجعات الصحية المحيطة بالشواطئ الرملية المغطاة بالشمس الساطعة وتوفر سبل الراحة لزوارها.

وهنا لا بد من التذكير أن الجزيرة تتميز بالطبيعة الخلابة والشواطئ ذات المياه الزرقاء التي يمكن استغلالها في ممارسة الرياضات المائية ورؤية الحياة البحرية الجميلة والشعّاب المرجانية النابضة بالحياة.

 

4. جزيرة ديدهو

تعد من أكبر جزر المالديف مساحة، وتقع على الطرف الشمالي الغربي من ثيلادهونماثي أتول (Thiladhunmathi Atoll) بالقرب من بقية أغلب الجزر الأخرى.

تشتهر الجزيرة بأنها إحدى أروع الوجهات الرومانسية المفضلة للأزواج الراغبين في قضاء شهر عسل ممتع وهادئ.

تحتوي الجزيرة على العديد من الفنادق عالية المستوى والمنتجعات الصحية التي يمكن الاستمتاع فيها بالمساج والاسترخاء.

كما تتميز الجزيرة بشواطئ ساحرة ذات رمال بيضاء خلابة التي يمكن استغلالها في الغوص أو الغطس أو حتى الاستمتاع بصيد الأسماك أو الاستمتاع بالمشي ليلا ورؤية النجوم على طول الشواطئ.

 

5. جزيرة كودا هورا kudahuraa

هي عبارة عن قرية تقليدية في المالديف تبعد عن المطار بمسافة 25 دقيقة بالقارب السريع، وتعد من الجزر التي يزورها الأزواج خلال رحلة شهر العسل في المالديف، كونها غنية بالشاليهات وبيوت من نوع البانغالو الشاطئية ذات أسقف القش، والشرفات الخاصة، وأحواض السباحة، تطل على البحر.

 منتجعات جزر المالديف

6. منتجع وسبا تاج إكزوتيكا

يقع المنتجع وسط المياه الزرقاء الصافية والغابات الاستوائية الخضراء في جنوب ماليه وبالقرب من مطار العاصمة.

يعد المنتجع واحداً من أشهر الوجهات لقضاء شهر العسل، كونه يتكون من مجموعة من الفيلات المقامة على دعامات خشبية فوق مياه البحر، مما يوفر للعرسان فرصة مثالية لعيش أجواء خيالية مليئة بالمتعة والرفاهية والرومانسية، وخاصة مع أشهر المأكولات العالمية وجلسات التدليك والاستجمام في النادي الصحي، وتجربة العشاء مع ضوء الشموع على شاطئ البحر.

تكلفة شهر العسل في جزر المالديف

تكلفة شهر العسل في جزر المالديف 

إن تكاليف السياحة في جزر المالديف تختلف حسب التوقيت التي تذهب إليها في السنة، ومدى جودة الخدمات ورقيها، لكن سنقدم لكم لمحة بسيطة عن طبيعة الأسعار:

  • تتراوح تكلفة الليلة الواحدة لشخصين في فندق خمس نجوم ما بين 350 و2000 دولار بحسب الموسم والفندق
  • تبلغ تكلفة فنادق الـ4 نجوم ما بين 200 و 750 دولار
  • فنادق الـ 3 نجوم تتراوح التكلفة ما بين 150 و500 دولار.
  • تكلفة الإقامة في منتجعات الجزر المحلية أقل من منتجعات الجزر السياحية.
  • ووفقا لموسم السفر فإن تكلفة الإقامة تكون أقل عند السفر من شهر (مايو/أيار) حتى شهر (أكتوبر/تشرين الأول).
  • تعتمد تكلفة الإقامة وفقاً للخدمات التي يوفرها المنتجع مثل تكييف الهواء وخدمة الإنترنت وحمامات السباحة وما إلى ذلك.

يمكنك التواصل مع شركة "سفرك" لنقدم لك أفضل النصائح والتجارب للسياحة في جزر المالديف على الرقم التالي:

00905520005000

 

أهم الأنشطة عند قضاء شهر العسل في المالديف 

1. السباحة مع أسماك القرش

تعد السباحة مع أسماك القرش في جزر المالديف ليست مرعبة كما تتوقع، إذ أن أفضل طريقة للسباحة مع أسماك القرش في جزر المالديف هي رحلة سفاري مع أسماك القرش أو رحلة خاصة.

سيأخذك الغواصون ذوو الخبرة إلى مواقع بعيدة حيث يمكنك الغطس أو الغوص بصحبة أسماك قرش الحوت وهي تنزلق بسلام إلى جانبك.

  

2. الإبحار بين أجمل جزر المالديف

خلال قضاء شهر العسل في المالديف، تعتبر فرصة تجربة الإبحار من أروع النشاطات في جزر المالديف التي يقوم بها العرسان هناك، نظراً لأن الرحلة تقوم على قضاء أسبوع من الإبحار على متن عبارة، تقدم لك جميع الوجبات، مع الاستيقاظ كل يوم في جزيرة مختلفة، وبالنسبة لمن يعشقون الرياضات المائية، سيكون لديهم أيضا الفرصة للغطس والتجديف في بعض الأماكن.

إذا هي رحلة استكشافية رائعة للجزر والشواطئ المعزولة وتوثيق أولى للحظات مع شريكة العمر بالصور التذكارية.

  

3. الغوص بين أجمل المشاهد البحرية المتنوعة

توصف جزر المالديف بأنها جنة الغواصين، فالكثيرين من محبي رياضة الغوص يقصدون المالديف لممارسة هوايتهم المفضلة.

لكن حتى تتمكن من ممارسة الغوص فلابد أن تمتلك إجازة دولية بالغوص، ولكن لا تقلق لأن أغلب المنتجعات في المالديف تمتلك مدارس ومدربين لتعليم الغوص، وتعطيك بنهاية التدريب رخصة دولية لتمارس الغوص في المالديف أو أي بلد بالعالم، خلال 4 أو 5 أيام بإمكانيات ذات جودة عالية بمبلغ يبدأ من 400 دولار أمريكي إلى 700 دولار.

جميع المنتجعات تنظم رحلات بحرية للغوص، كما أن كل منتجع لديه ما بين 10 إلى 20 منطقة مميزة للغوص في أنحاء المنتجع.

  

4. تناول الطعام في مطعم إيثا وندرويتر أكواريوم في جزر المالديف

مطعم إيثا في المالديف

  • يتيح لك تناول طعامك تحت الماء
  • يقع قرب فندق ومنتجع هيلتون في المالديف
  • المطعم على عمق خمسة أمتار تحت سطح البحر ويطلق عليه "أم اللؤلؤ" بلغة الديفيهي المحلية
  • افتتح في شهر نيسان 2005م
  • تبلغ مساحة المطعم 45 متراً مربعاً
  • يتسع المطعم لأربع عشر شخصاً
  • بنيته مصنوعة بمعظمها من مادة الأكرليك العازلة للماء والصدمات
  • يوفر سقف المطعم الشفاف رؤية بانورامية رائعة للبحر بزاوية 270 درجة
  • يقدم المطعم أطباقاً متميزة من المطبخ المالديفي إضافةً للأطباق المتأثرة بالمطبخ الغربي والآسيوي
  • تبدأ التكلفة في مطعم إيثا بمبلغ 120 دولار لوجبة الغداء
  • الحجوزات المسبقة ضرورية للدخول للمطعم

  المطاعم في جزر المالديف

5. زيارة شاطىء جزيرة فادهو المتوهج بالنجوم المتلألئة

تعتبر جزيرة فادهو واحدة من جزر را أتول (Raa Atoll) بالمالديف، فهي عبارة عن جزيرة صغيرة مأهولة بعدد قليل من السكان، تقع على بعد 15 دقيقة بالقارب السريع من المطار الدولي الرئيس بجزيرة ماليه.

 تشتهر جزيرة فادهو بما يسمى "بحر النجوم"، وهي عبارة عن ظاهرة تصبح فيها مياه شاطئ البحر متلألئة مضيئة في الظلام بسبب انبعاث الضوء من العوالق النباتية والكائنات البحرية الدقيقة والطحالب.

وتحدث هذه الظاهرة نتيجة تفاعل كيميائي طبيعي يعرف باسم التلألؤ الحيوي (bioluminescence) يحدث فيه تحويل الطاقة الكيميائية إلى طاقة ضوئية بعد اتحادها مع الأكسجين.

 يمكن زيارة جزيرة فادهو والاستمتاع برؤية هذه الظاهرة البيولوجية الرائعة والاسترخاء على أحد شواطئ الجزيرة والتعرف على الشعب المالديفي والثقافة المالديفية.

  

6. ركوب الغواصة 

هي واحدة من أكثر الأنشطة إثارة في جزر المالديف، كيف لا وهي إلى جانب شريكة عمرك، إذ هي رحلة شيقة وممتعة خلال شهر العسل لاستكشاف أعماق المحيط في غواصة مذهلة.

يمكن حجز الغواصة عبر المنتجع الخاص بك ليكون بانتظارك مجموعة لا تقارن من حطام السفن إلى مشاهدة الحياة البحرية والأسماك التي لم ترها من قبل، إلى جانب أسماك القرش.

ركوب الغواصة في جزر المالديف

أسئلة شائعة عن جزر المالديف 

1. كم تكلفة شهر العسل في المالديف؟ 

إن تكاليف السياحة في جزر المالديف تختلف حسب التوقيت التي تذهب إليها في السنة، ومدى جودة الخدمات ورقيها، لكن سنقدم لكم لمحة بسيطة عن طبيعة الأسعار:

  • تتراوح تكلفة الليلة الواحدة لشخصين في فندق خمس نجوم ما بين 350 و2000 دولار بحسب الموسم والفندق
  • تبلغ تكلفة فنادق الـ4 نجوم ما بين 200 و 750 دولار
  • فنادق الـ 3 نجوم تتراوح التكلفة ما بين 150 و 500 دولار.
  • تكلفة الإقامة في منتجعات الجزر المحلية أقل من منتجعات الجزر السياحية.
  • ووفقا لموسم السفر فإن تكلفة الإقامة تكون أقل عند السفر من شهر (مايو/أيار) حتى شهر (أكتوبر/تشرين الأول).
  • تعتمد تكلفة الإقامة وفقاً للخدمات التي يوفرها المنتجع مثل تكييف الهواء وخدمة الإنترنت وحمامات السباحة وما إلى ذلك.

  

2. ماهي عملة المالديف؟ 

العملة هي روفيه مالديفية، وتساوي كل روفيه واحدة (0.065) دولار أمريكي.  

 

3. ما هي أفضل جزيرة في جزر المالديف لقضاء شهر العسل؟

جزيرة هيلينجيلي - جزيرة الكاكاو- جزيرة باروس- جزيرة ديدهو- جزيرة كودا هورا -منتجع وسبا تاج إكزوتيكا

  

4. ما هو أفضل وقت لزيارة المالديف لقضاء شهر العسل؟

ننصح في السفر إلى جزر المالديف لقضاء شهر العسل في الفترة من كانون الأول إلى شباط، حيث تكون الأجواء مشمسة والطقس مثالي وممتع في تلك الفترة من العام.

 لكن نحيطكم علماً أن هذه الأشهر هي موسم الذروة، ما يعني أنه سيكون أكثر تكلفة من ناحية المصاريف التي يجب أولاً تحديد عدد الأيام التي سيقضيها العروسين في جزر المالديف، مع عدم احتساب أيام الوصول والمغادرة، مع تقسيم عدد الأيام التي سيقضيانها في المالديف وتوزيعها على أفضل أماكن سياحية والشواطئ في المالديف، حتى لا يفوتهم شيء.

 

يمكنكم التواصل مع شركة "سفرك" لنقدم لك أفضل النصائح والتجارب لقضاء شهر عسل ممتع وخيالي في جزر المالديف على الأرقام التالية:

00905520005000

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

وجهات سياحية لشهر العسل في تركيا

رحلات سياحية في أنطاليا تركيا

 

تحرير: سفرك السياحية©
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب