جزر المالديف في تركيا تستقبل أكثر من 800 ألف زائر في 2020

على الرغم من التأثيرات السلبية التي خلفتها جانحة كورونا على قطاع السياحة في تركيا، فإن بحيرة سالدا الشهيرة بمالديف تركيا، استقبلت أكثر من 800 ألف زائر خلال العام 2020.

مالديف تركيا تستقبل أكثر من 800 ألف زائر في 2020

حسب البيان الذي صرحت به ولاية بوردر، التي تحتل موقعاً مميزاً في الجنوب الغربي من الخارطة التركية، فقد بلغ عدد الزوار القادمين بهدف السياحة في تركيا، والتمتع ببحيرة سالدا التي تعرف بمالديف تركيا تجاوز 800 ألف زائر خلال العام 2020.

وذكر البيان أن هذا الرقم الكبير في عدد السياح لهذه البحيرة، ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية، قد تم تسجيله على الرغم من التأثيرات السلبية لجائحة كورونا على قطاع السياحة في تركيا.

جزر المالديف التركية

 

وأضاف البيان أنه بعد الإقبال الكبير الذي شهدته بحيرة سالدا في تركيا خلال المرحلة الأخيرة، فقد تم إغلاقه بسبب الإجراءات الوقائية من كورونا.

يذكر أن بحيرة سالدا هي من أهم المعالم السياحية الواقعة في قضاء يشيل أوفا بولاية بوردور، ويتم تشبيهها بجزر المالديف تركيا من حيث الطبيعة الخلابة.

بالإضافة إلى ذلك هناك أماكن مخصصة لأماكن التخييم والإقامة في مناطق متفرقة في محيط البحيرة، وتتيح لزوراها ممارسة كثير من النشاطات المتنوعة من جولات الدراجات الهوائية، ورصد الطيور، والسباحة والغوص.

تحولت بحيرة سالدا التي تشتهر برمالها البيضاء الساطعة، ومياهها الفيروزية الصافية، والمحاطة بالطبيعة الخضراء من أطرافها إلى نقطة جذب للسياح من كل أنحاء العالم.

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

ميدان التقسيم وشارع الاستقلال في اسطنبول

غابات بلغراد اسطنبول

 

تحرير: سفرك السياحية ©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب