السياحة العلاجية في تركيا: توقعات بتحطيم الأرقام القياسية 2021

بعد وصول الدفعة الأولى المكونة من 3 ملايين جرعة من لقاح سنوفاك الصيني، المضاد لفيروس كورونا المستجد إلى العاصمة التركية أنقرة، في تاريخ 30 ديسمبر/كانون الأول 2020، تشير التوقعات بوصول معدلات النمو في السياحة العلاجية في تركيا إلى مستويات قياسية في العام 2021.

السياحة العلاجية في تركيا: توقعات بزيادة معدلات النمو في 2021

وفي تصريح لوكالة شينخوا الصينية توقع رئيس جمعية السياحة الصحية في تركيا، السيد سيرفيت تيرزيلر بأن يصل حجم مبيعات السياحة الطبية في تركيا إلى مستوى قياسي، بحلول النصف الثاني من هذا العام، بعد التجربة الناجحة للقاح إلى الآن.

وقد أشار تريزيلر إلى أن خسارة قطاع السياحة العلاجية في البلاد، خلال العام 2020 كانت طفيفة جداً، بالنظر إلى الظروف الراهنة التي انتشرت فيها جانحة كورونا في تركيا والعالم أجمع، حيث قُدرت هذه الخسارة 20% على أساس سنوي في الإيرادات.

ولفت الانتباه إلى الزيادة الكبيرة التي شهدتها تركيا، فيما يتعلق بأعداد المرضى القادمين من خارج البلاد، بهدف العلاج في تركيا، خاصة في شهور يوليو/تموز، وأغسطس/ آب، وسبتمبر/أيلول، من العام الماضي 2020.  

يذكر أنه بسبب عودة الموجة الثانية من فيروس كورونا، وانتشاره السريع في أنحاء البلاد، فرضت الحكومة التركية سلسلة من القيود، للحد من حالات الإصابة المتزايدة بالفيروس، ونتيجة لذلك فقد صدرت بعض التدابير التي تقرر فرض حظر التجوال في ساعات الليل، وأيام نهاية الأسبوع، مترافقة مع إغلاق المطاعم والمقاهي.

السياحة الصحية في تركيا

حجم التداول في السياحة العلاجية في تركيا 2.5 مليار دولار

وقد أضاف تريزيلر أنه على الرغم من تلك التدابير، فقد تم تسجيل أعلى زيادة في أعداد الزوار القادمين بهدف السياحة في تركيا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020، ومؤكداً في الوقت ذاته أن العلاجات التجميلية والعمليات التجميلية هي الخدمات الصحية الأكثر طلباً في تركيا.

وبفضل الإقبال الكبير على الخدمات الصحية المتعلقة بالأمور التجميلية، قد حقق القطاع الصحي 1.3 مليار دولار من العائدات في زراعة الشعر وحدها في عام 2020، ليصل إجمالي حجم التداول إلى 2.5 مليار دولار.

وذكر تريزيلر أن معظم الأشخاص القادمين بهدف السياحة العلاجية في تركيا في العام 2020 هم من الجنسيات الهولندية والإيطالية والإسبانية والفرنسية والبلجيكية، وأن الوجهة الجديدة التي تسعى تركيا لاستقطابها من أجل العلاج خلال المرحلة القادمة هي الجنسيات الآسيوية.

السياحة العلاجية في تركيا

اقرأ ايضاً على موقع سفرك:

السياحة في مدينة ميلاس التركية

السياحة في مدينة ريزا تركيا

 

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب