أجمل شواطئ تركيا في فصل الربيع - شاهد الآن ومتع ناظريك


إن امتداد تركيا على مساحات واسعة وتضاريس متنوعة من الجبال والسهول والهضاب والوديان إضافة إلى إطلالها على العديد من البحار فضلاً عن كثرة مصادر المياه السطحية كالأنهار والبحيرات والينابيع فيها، كل هذا أكسب تركيا ميزة تعدد المناخات في الفصل الواحد من السنة، وأغناها بالخيارات التي يمكن أن تقدمها للسائح.

ولا يمكننا أن ننسى فصل الربيع في تركيا فهو من أجمل فصول السنة حيث تقام فيه الكثير من الاحتفالات والمهرجانات الثقافية، وهو فرصة للاستمتاع بجوها الرائع وطبيعتها الخلابة وشمسها الدافئة بالإضافة إلى أرضها الخضراء المزينة بزهور التوليب، والتي تمتلئ الحدائق والشوارع منها في هذا الفصل الجميل في كل أرجاء تركيا.

أما لجمال شواطئ تركيا في فصل الربيع فحكاية أخرى حيث الاستمتاع بنزهات القوارب والسباحة في شواطئها الدافئة، فدرجات حرارة مياهها في هذا الفصل تصل إلى 18 درجة مئوية، أما درجة الحرارة عامة فلا تزيد عن 22 درجة مئوية.

وفي هذا المقال سنعرفكم على أجمل شواطئ تركيا وأكثرها سحراً

اجمل شواطئ تركيا

شاطئ إيزتوزو/ موغلا İztuzu Plajı

وهو شاطئ ساحر من شواطئ تركيا على البحر المتوسط، ويقع في منطقة أورتاجا التابعة لمدينة موغلا، حيث يبلغ طوله 4.5 كلم، ويعد من الشواطئ النادرة التي تلتقي فيها المياه العذبة بالمياه المالحة كما يعرف بشاطئ السلاحف لكثرة السلاحف التي تضع بيوضها في تلك المنطقة، وقد نال العديد من التصنيفات العالمية إحداها تصنيف جريدة التايمز كأفضل شاطئ مفتوح في أوروبا لسحره وجماله، كما أنه واحد من أفضل سبعة شواطئ في أوروبا

شاطئ إيزتوزو/ موغلا İztuzu Plajı 

شاطئ مدينة ألانيا

مدينة ألانيا التابعة لـ أنطاليا هي واحدة من أجمل المدن السياحة على شاطئ البحر المتوسط في تركيا تبعد 154 كلم عن مركز مدينة أنطاليا تتميز بهدوئها ودفء مناخها ولوحاتها البحرية الساحرة التي يمتزج فيها عبق التاريخ بجمال الطبيعة، ومن أجمل الشواطئ فيها شاطئ فيكتوريا وشاطئ المدينة القديمة İotape Antik Kenti.

اقرأ اكثر:

اجمل اماكن السياحة في كابادوكيا

شاطئ مدينة ألانيا

شاطئ بيليك في أنطاليا BELEK / ANTALYA

واحد من أجمل شواطئ تركيا في أنطاليا الساحرة، وأهم المراكز التي يقصدها السياح من شتى أنحاء العالم، يقع في منطقة سيريك على بعد 40 كلم من مركز مدينة أنطاليا، ويتمتع باعتدال درجة الحرارة حيث يمنح لزواره رحلة شاطئية دافئة في فصل الربيع.

شاطئ بيليك في أنطاليا BELEK / ANTALYA


وادي الفراشات موغلا KELEBEKLER VADİSİ

واحد من أهم شواطئ تركيا التي تقدم لك رحلة شاطئية ربيعية دافئة في مدينة فتحية المعروفة

بشواطئها الساحرة حيث يحيط بهذا الشاطئ سوار صخري يصل طوله إلى 350م، وهو يحتوي على أكثر من 80 نوعاً من الفراشات التي تزين تلك اللوحة السحرية بجمال منقطع النظير.

 وادي الفراشات موغلا KELEBEKLER VADİSİ

شاطئ باتارا في أنطاليا PATARA / ANTALYA

واحد من أكبر وأجمل وأطول الشواطئ الرملية في المنطقة الواقع بالقرب من مدينة باتارا القديمة التي تعتبر من أهم المدن التاريخية الواقعة في منطقة كاش التابعة لعاصمة السياحة التركية في أنطاليا، ويبلغ طول هذا الشاطئ 12 كلم، ويمنح زواره رحلة ربيعية شاطئية لا تنسى في غمرة من الجمال الساحر على أحد شواطئ تركيا

شاطئ باتارا في أنطاليا PATARA / ANTALYA

شاطئ الومبوس تشاري في أنطاليا ÇIRALI - OLİMPOS / ANTALYA

واحد من أجمل الشواطئ الربيعية الصيفية التابع لمنطقة كمر في أنطاليا، ويبلغ طوله ما يقارب 3 كلم، وهو من أنظف شواطئ البحر المتوسط ويمنح للزائرين رحلة شاطئية لا مثيل لها في فصل الربيع.

اقرأ اكثر:

الاماكن السياحية في طرابزون: سحر وجمال وفتون

شاطئ الومبوس تشاري في أنطاليا ÇIRALI - OLİMPOS / ANTALYA :


شاطئ ساري جيرمه في موغلا SARIGERME / MUĞLA

شاطئ قروي هادئ يقع في منطقة أورتاجا في ريف مدينة موغلا مشكلاً لوحة ساحرة يعانق فيها البحر الريف الجميل، وتعد الرحلة إلى شاطئه الذهبي بمناخه الدافئ من أجمل الرحلات الربيعية.

شاطئ ساري جيرمه في موغلا

شاطئ كونيا ألتي في أنطاليا KONYAALTI / ANTALYA

واحد من أهم الشواطئ السياحية الرائعة من بين شواطئ تركيا التي يقصدها السياح من شتى أنحاء العالم، ويقع في حي كونيا داخل مدينة أنطاليا يبلغ طوله 7.5 كلم، يقدم للزائرين فرصة للتمتع بنزهة شاطئية لا تفوت في أشهر فصل الربيع

شاطئ كونيا ألتي في أنطاليا KONYAALTI / ANTALYA

 

اقرأ ايضاً على موقع سفرك:

أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا

أجمل 10 شواطئ في إسطنبول ننصحك بزيارتها

 

تحرير: سفرك السياحة©

المراجع : NTV  neredekal.com

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!