اجمل الاماكن السياحية في اسطنبول 2020

هذا مقال مختصر يحوي اجمل الأماكن في اسطنبول التي تهم السائح بالدرجة الأولى، حيث تعد اسطنبول من أكبر المدن السياحية في تركيا، وهي من كثرة أماكنها السياحية ومعالمها التاريخية ومساحاتها الخضراء الموجودة فيها تعتبر فريدة من نوعها، ومدينة سياحية استثنائية جاذبة للسياح من مختلف أنحاء العالم.

اجمل الاماكن في اسطنبول

 

اجمل الاماكن في اسطنبول

منطقة السلطان أحمد في اسطنبول 

تتميز منطقة السلطان أحمد بكونها واحدة من اجمل الاماكن في اسطنبول، فهي تعد منطقة أثرية وسياحية، وتضم كثيراً من الجوامع والكنائس والمطاعم والحدائق والمتاحف، ومن أشهر الأماكن السياحية في منطقة السلطان أحمد:

  • مسجد السلطان أحمد
  • ميناء أمينونو
  • السوق المصري
  • متحف توب كابي
  • قصر توب كابي
  • حديقة غولهانه

تمثل منطقة السلطان أحمد الوجه التاريخي والسياحي المعبر عن مدينة اسطنبول، حيث تجتمع فيها كنوز تاريخية وحضارية قديمة عديدة، ننصحكم بزيارتها فهي ستأخذ حيزاً كبيراً من برنامجكم السياحي، ولن يكفيها يوم واحد لزيارة كل معالمها.

السلطان أحمد

منطقة اورتاكوي في اسطنبول 

منطقة اورتاكوي أو كما كانت تلقب من قبل باسم منتجع السلاطين واحدة من اجمل الاماكن في اسطنبول، تقع هذه المنطقة في بشكتاش التي تطل مباشرة على مضيق البوسفور، ومن أشهر المعالم السياحية الموجودة في منطقة اورتاكوي:

  • قصر تشيرغان: وهو قصر ذات أسقف خشبية وجدران مكسوة بالرخام الملون.
  • جامع اورتا كوي: وهو جامع يتميز بجمال زخارفه وبنائه.

بالإضافة إلى ذلك نجد كثرة الأسواق التجارية المتوفرة التي تعرض التحف والهدايا التذكارية، والمطاعم والمقاهي التي تقدم المأكولات الشهية.

منطقة اورتاكوي

مضيق و جسر البوسفور - اسطنبول 

يعتبر جسر البوسفور من اجمل الاماكن في اسطنبول، حيث يقع فوق مضيق البوسفور الذي يصل البحر الأسود من الشمال ببحر مرمرة من الجنوب، ويبدأ الطرف الشرقي للجسر في منطقة بايلربيه في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول، بينما يصل طرفه الغربي إلى منطقة أورتاكوي في الشطر الأوروبي من المدينة.

جسر البوسفور

ويبلغ طول الجسر 1510 أمتار، وعرضه 39 متراً، ويرتفع عن سطح البحر 65 متراً، وهو محمول بواسطة أعمدة من المعادن والخرسانة يبلغ ارتفاعها 165 متراً، ويبعد كل عمود منها عن الآخر مسافة عشرة أمتار.

برج البنات في اسطنبول الأسيوية

برج البنات أو كما يعرف في اللغة التركية باسم (Kız Kulesi) يدخل بقوة في قائمة اجمل الاماكن في اسطنبول، يقع البرج في جزيرة اصطناعية، حيث يبعد 200 متر تقريباً عن ساحل منطقة اسكودار في مياه مضيق البوسفور، الأمر الذي جعل منه لوحة فنية متناسقة ومتناهية الجمال.

برج البنات

يمتاز برج البنات بتاريخ عريق يرجع إلى عهد اليونان، وتنسج حوله الكثير من الحكايا والقصص المشوقة التي تقص نشأة هذا البرج، ويصل ارتفاعه 23 متراً تقريباً، ويتكون من 6 طوابق مفصولة من خلال أدراج دائرية ضيقة موصولة فيما بينها، والوصول إلى هذا البرج يكون من خلال قوارب بحرية تمر عبر مضيق البوسفور، ويقضي فيها السائح وقتاً ممتعاً.

جزيرة الأميرات في اسطنبول 

جزيرة الاميرات واحدة من اجمل الاماكن اسطنبول، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر الواقعة على بحر مرمرة منها 4 جزر كبرى و5 جزر أصغر مساحة، يمتد تاريخها للعهد البيزنطي ومن بعده إلى الحكم العثماني.

تقع جزيرة الأميرات على بحر مرمرة، وهي عبارة عن مجموعة من الجزر الصغيرة التي تحتوي على مناظر طبيعية جميلة، وتبلغ من المساحة 15 كم تقريباً، ومن أكبر هذه الجزر جزيرة بيوك آدا حيث تبلغ مساحتها نحو 5.4 كلم مربع، وتضم تلتين واحدة تطل على الجهة الشمالية، والأخرى تطل على الجهة الجنوبية من الجزيرة.

رحلة جزيرة الأميرات تعتبر أجمل رحلة الى اسطنبول لهواة الاستجمام والهدوء، وتستغرق المسافة من مدينة اسطنبول إلى الجزيرة حوالي ساعة ونص تقريباً، ويُطلق عليها اسم جزر الأمراء أيضاً.

جزر الأميرات

 ويعتبر كنز الجزيرة الكبيرة المكون من عملات ذهبية من أقدم المعالم الأثرية الدالة على تاريخ جزيرة الأميرات، وإلى جانب هذه الجزيرة تتواجد الجزر التالية:

  • جزيرة هيبيلي آدا
  • جزيرة بورغاز آدا
  • جزيرة كينالي
  • جزيرة صدف
  • جزيرة ياسي آدا
  • جزيرة سيفري
  • جزيرة الملعقة (كاشيك أداسي)
  • جزيرة الأرانب (تاوشان أداسي)


أكواريوم اسطنبول

يتصدر أكواريوم اسطنبول قائمة اجمل الاماكن في اسطنبول، حيث يقع في منطقة فلوريا بالقرب من الساحل البحري، نظراً للمساحة الكبيرة التي يضمها أكواريوم اسطنبول، فإنه يعد من أضخم الحدائق المائية في تركيا والشرق الأوسط، والتي تحتوي على أنواع كثيرة من الأسماك والمخلوقات البحرية، من أمثال القروش والأخطبوط والدلافين وغيرها، ويستطيع الزائر للأكواريوم التمتع بمشاهدة عروض الأسماك والدلافين من خلال الممرات المائية للحوض البحري.

أكواريوم اسطنبول

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!