أشهر 10 أسواق في إسطنبول 2020

أسواق إسطنبول الرخيصة


سيكون هذا المقال دليلك الشامل لأشهر الأسواق في إسطنبول، وأين تقع، إضافة للأسواق الشعبية وأسواق الملابس التي تهم كلَّ من يزور مدينة إسطنبول.

سوق لالالي إسطنبول

سوق لالالى من الأسواق الشهيرة في مدينة القارتين إسطنبول، وقد اكتسب أهميته الكبرى من وقوعه ضمن الأماكن التاريخية للمدينة، وقد حظيت هذه المنطقة بأهمية كبرى عند الجميع، سواء من المقيمين أو من السياح، كما أن للوجود العربي حظوة كبيرة فيه، ويعد سوق لالالي من أشهر أسواق الجملة الرخيصة، إذ يضم هذا السوق العديد من الحوانيت والمتاجر المتنوعة، كما يحتوي السوق على العديد من شركات تصدير المنتجات الجاهزة للخارج، وفي العموم يضم سوق لالالى العديد من هذه المنتجات، ما بين الملابس الجاهزة والمنسوجات وملابس الأطفال وملابس الأعراس، كما يحتوي وفرة في الملابس النسائية، إضافة إلى الحقائب والأحذية والملابس الجلدية.

سوق لالالي إسطنبول

 

اين يقع سوق لالالي في اسطنبول ؟

يقع سوق لالالي بالقرب من منطقة السلطان أحمد على طول خط الترام واي، وتقع محلات الجملة على خط الترام واي وبالشوارع الفرعية للشارع الرئيس.

 

الأسواق الشعبية في إسطنبول

جراند بازار إسطنبول – تركيا "السوق المغطى"

يُعد جراند بازار إسطنبول أو السوق المغلق Kapalı Çarşı من أهم الأسواق الشعبية في إسطنبول، فهو بحقٍّ أحدُ أقدمِ أسواق مدينة القارتين وأكبرها، إذ بُني أوّل جزء مغلق من السوق منتصف القرن الرابع عشر بأمر من السّلطان محمد الثاني (الفاتح) وذلك سنة 1461م، واستغرق بناؤه قرابة أربع سنوات، ثمّ وسّع السّلطانُ سليمان القانوني السوقَ في القرن السّادس عشر، مما جعله يحظى بشعبية محلية وعالمية، إضافة إلى ما يمتلكه من تاريخ عريق يعود إلى قرنين ونصف، كما أن للتصميم الفني الذي قام عليه السوق عاملاً مهماً في حفره في ذاكرة إسطنبول وزوارها، فالسوق مُغطى ومُزيّن بأسقف مُزخرفة وبوابات على شكل أقواس.

جراند بازار إسطنبول

إضافة إلى الملابس المتنوعة والمنسوجات الرائعة والمنتجات المختلفة والسجاد التركي المشهور، يحتوي السوق المسقوف الكبير في إسطنبول على المشغولات الفضية والذهبية الفاخرة، والساعات المميزة، والأحجار الكريمة، والمشغولات النحاسية والعملات المعدنية القديمة، وغير ذلك كثير.

 

موقع جراند بازار إسطنبول

يقع السوق في منطقة الفاتح التاريخية وتحديداً في بيازيد، على مساحة تزيد على أربعين ألف متر مربع مُوزّعة على أكثر من ستين شارعاً وفيه كل ما تشتهيه نفسُ الزائر وما يخطر في باله.

 

السوق المصري في إسطنبول

سمي بالسوق المصري وَفق الروايات التاريخية بسبب استيراد القهوة والتوابل من الهند وجنوب آسيا إلى مصر، ومنها إلى إسطنبول، ويُعَدُّ السوق المصري ثاني أكبر أسواق في إسطنبول بعد السوق الكبير، إذ يعود إنشاؤه إلى عهد السلطان مراد الثالث.

يضم السوق المصري محلات تجارية مختلفة، مثل محلات التوابل والأعشاب الطبيعية والمكسرات، إضافة إلى محلات الحلويات التركية والفاكهة المجففة، كما يحتوي على محلات الذهب التركي ومحلات الهدايا التذكارية الرائعة.

السوق المصري في إسطنبول

وقد صار السوق المصري وجهة رئيسة للسياح العرب والأجانب، إذ يمكّنهم أثناء زيارته من اقتناء الهدايا والحلوى أو البهارات المتفرقة التي قلما توجد خارج هذا السوق، فهو أحد أماكن التسوق الرخيصة في إسطنبول.

اقرأ اكثر : افضل 20 مول في اسطنبول الاوربية والآسيوية 2020

أين يقع السوق المصري في إسطنبول ؟

يقع السوق المصري في قلب مدينة إسطنبول القديمة، في القسم الأوربي، في منطقة إمينونو، حيث يمكن للزائر أن يحصل على التوابل والحلوى والمشغولات اليدوية والملابس والهدايا والأعشاب وغير ذلك.

 

سوق عثمان بيه في إسطنبول

يُعَدُّ سوق عثمان بيه من أهم أسواق الملابس في إسطنبول، وذلك لموقعه البارز في المدينة القديمة من إسطنبول، ولما يضمه من محلات الملابس النسائية وأدوات الزينة والإكسسوارات، كما يمتاز السوق بازدحامه على الدوام، إذ يقع في منطقة قريبة من الميدان الأشهر في العالم، ميدان تقسيم.

كما يضم السوق محلات بيع بالجملة والمفرق، ويوجد فيه عدد لا بأس به من المنشآت والقنصليات الأجنبية، ولا يقتصر السوق على بيع الملابس والمنتجات المختلفة من بيع العطور والتحف والمنسوجات اليدوية والأقمشة، بل توجد فيه إضافةً إلى ذلك شركاتٌ تُصمّم الملابسَ وتصنّعها وتسوّقها إلى مختلف أنحاء العالم، كدول آسيا والدول العربية ودول البلقان.

سوق عثمان بيه في إسطنبول

وبعد انتهاء التسوق يممكن للزائر أن يتجول قرب السوق وذلك في أشهر معالم السياحة العالمية في إسطنبول، مثل شارع الاستقلال، وشارع عثمان بيه اسطنبول، ومتحف الشمع، أو الاسترخاء في حمام غلطة سراي.

 

 أين يقع سوق عثمان بيه في إسطنبول ؟

يقع سوق عثمان بيه في منطقة شيشلي على مقربة من بعض الأماكن السياحية في إسطنبول مثل تقسيم، ويُعد مترو الأنفاق والحافلات أفضل وسائل الوصول إليه، حيث يقع السوق على بُعد خطوات من محطة تحمل الاسم نفسه، محطة عثمان بيه.

 

سوق جملة إسطنبول

سوق محمود باشا إسطنبول

يعد سوق محمود باشا إسطنبول من أشهر أماكن التسوق الرخيصة في إسطنبول، إذ يحتوي على أعداد كبيرة من المتاجر والحوانيت التي تضم مُختلف المُنتجات المحلية والعالمية، كالملابس، ولاسيما ملابس الأعراس والسهرات، والحقائب، والأحذية، والأدوات المنزلية، وذلك بأسعار تناسب الفئات كلها، كما يضم العديد من المأكولات بمُختلف أنواعها.

سوق محمود باشا إسطنبول

أين يقع سوق محمود باشا في إسطنبول ؟

يقع سوق محمود باشا إسطنبول في حي مولافيناري، في منطقة الفاتح ضمن القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وهو قريب من السوق الكبير أو المغطى.

 

التسوق في شارع بغداد إسطنبول

يعد التسوق في شارع بغداد في مدينة إسطنبول من أكثر أماكن التسوق التي يسعى السائح إلى زيارتها في مدينة إسطنبول، فهو واحد من أفضل شوارع إسطنبول السياحية وأعرقها، وما زال الزوار والسياح من كل مكان يتوافدون على السوق؛ إذ يرجع تاريخ شارع بغداد إلى عصر الحضارة العثمانية، فقد كان يربط بين القسطنطينية والأناضول، وقد سُمّي بشارع بغداد احتفاءً بضم بغداد إلى الدولة العثمانية آنذاك.

التسوق في شارع بغداد إسطنبول

وفي شارع بغداد هناك شارع يُسمى بـشارع الموضة، حيث تصطف في الشارع مجموعة من الأسواق ذات العلامات التجارية الشهيرة، وفيها كل ما يخطر في البال من ملابس وأحذية وهدايا تذكارية وتُحف، وغير ذلك كثير، كما أن في شارع بغداد العديد من المقاهي والمطاعم الفاخرة التي تقدم أشهى أطباق المطبخ التركي.

 

أين يقع شارع بغداد في إسطنبول ؟

يقع شارع بغداد في القسم الآسيوي من مدينة القارتين إسطنبول، في منطقة كاديكوي الشهيرة، وما زال الزوّار يتوافدون عليه من كل مكان.

 

أسواق شارع الاستقلال إسطنبول

لا يمكن للزائر أن يزور إسطنبول من غير أن يمرَّ على شارع الاستقلال وما يضمه من محلات تجارية مصطفة على جوانبه ذات اليمين وذات الشمال، فمحلات شارع الاستقلال في إسطنبول تُعد من أشهر أسواق إسطنبول للملابس، كما أنه يحتوي على متاجر فخمة وقيّمة تضم أرقى العلامات التجارية العالمية.

أسواق شارع الاستقلال إسطنبول

في شارع الاستقلال عدد كبير ومتنوع من المحلات التجارية التي تبيع شتى المنتجات التركية والعالمية، مثل محلات الملابس والأحذية والحقائب والتحف والحلويات والمقاهي.

 

شارع نيشانتاشي للتسوق

يعد شارع نيشانتاشي في إسطنبول، أو شارع الماركات كما يطلقون عليه، أحد أشهر الأماكن التسوقية في إسطنبول، بل إنه أحد أهم شوارع اسطنبول التجارية التي يُقبل عليها السياح العرب والأجانب؛ لما يُوّفره من أنواع مختلفة ومتنوعة للمنتجات والحاجات التي يقتنيها السائح والمقيم، فهو مركز مهم مليء بخيارات التسوّق الرائعة، وفيه أرقى الماركات العالمية ولاسيما في الموضة والأزياء.

 

يقع شارع نيشانتاشي في منطقة شيشلي في القسم الأوروبي من إسطنبول، كما يحتوي شارع نيشانتاشي على أحد أهم مولات إسطنبول، وهو مول سيتيز نيشان تاشي، أحد أشهر علامات التسوّق في الشارع، ويتكوّن المول من ثمانية طوابق يضم الطابقان الأخيران مطاعمَ للوجبات السريعة والمحلية والعالمية، ويقع في شارع نيشانتاشي قصر إهلامور، وغير ذلك من أماكن مشهورة.

 

أسواق إسطنبول للملابس الجملة

سوق مارتر للجملة في إسطنبول

يعد سوق مارتر من أشهر أسواق إسطنبول للملابس؛ ولاسيما ملابس المحجبات التركية، وملابس الأطفال، وملابس الرجال، بل إن فيه كل ما يريده السائح والمتسوق من حاجات تسوقيه، إذ يضم أعداداً هائلة من المحلات والحوانيت والمراكز التجارية بمختلف الأذواق التي تنتجها آلات صناعة الملابس في تركيا، ولذلك يعد سوق جملة إسطنبول مارتر من أكثر أسواق ملابس الجملة المفضلة لدى العرب إذ يترددون عليه للابتضاع بالجملة، لما يوفره من سهولة عمليات التجارة، إذ يضم العديد من شركات التخليص الجمركي والشحن.

سوق مارتر للجملة في إسطنبول

أين يقع سوق مارتر في إسطنبول؟

يقع سوق مارتر في اسطنبول، في منطقة ماريتير، بالقسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وما زال أهم أسواق الجملة في تركيا، وتعد زيارته من أكثر الأشياء المُمتعة.

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن