قطار الشرق يستأنف رحلاته الساحرة بين أنقرة وشرق الأناضول

استأنف قطار "الشرق السريع" رحلاته السياحية في تركيا منذ الخامس عشر من ديسمبر/ كانون الأول للعام الجاري، وذلك بعد توقف تلك الرحلات ضمن الإجراءات الاحترازية الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد.

وشارك وزير النقل والبنية التحتية التركي عادل قره اسماعيل أوغلو في مراسم اعادة تسيير الرحلات لقطار الشرق السريع الذي تم افتتاحه عام 2019.

قطار الشرق يستأنف رحلاته الساحرة بين أنقرة وشرق الأناضول

يُذكر أن خط السكة الحديدية الخاص بقطار الشرق السريع الذي يصل طوله إلى 1310 كم، هو خط سكة حديد تربط العاصمة التركية أنقرة بمدينة قارص أقصى شمال شرقي الأناضول، ويمر بولايات قيريق قلعة وقيصري وسيواس وأرزينجان وأرضروم.

وأُنشئ قطار الشرق السريع بهدف نمو السياحة الداخلية في تركيا، وربط عدة ولايات بالعاصمة السياسية أنقرة، حيث يمر خط القطار بقلب الأناضول، ويحظى الراكب فيه برحلة تستغرق 31.5 ساعة يستمتع المسافرون خلالها بطبيعة تركيا الساحرة.

القطار السياحي

ويتوقف القطار السياحي أثناء اتجاهه من أنقرة إلى قارص في أرزينجان لمدة ساعتين و50 دقيقة، وفي قضاء إيليتش لمدة ثلاث ساعات و5 دقائق، وفي أرضروم لمدة ساعتين و40 دقيقة، وفي رحلة العودة يتوقف في سيواس لمدة ساعتين و50 دقيقة، وفي بوستانكايا لمدة 3 ساعات و15 دقيقة من أجل تمكين السياح من زيارة المواقع المهمة في تلك الولايات والتعرف على إمكاناتها السياحية.


قطار الشرق



تحرير: سفرك السياحية

المصدر: صحيفة "يني شفق" 

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك! 

 

محادثة واتساب