السياحة في باموكالي - قلعة القطن و شلالات باموكالي في دينزلي

 

ماهي باموكالي في تركيا؟

باموكلي واحدة من أروع عجائب الطبية في العالم، وتتألف من مجموعة من الحمامات الساخنة الطبيعية، التي تحتوي على كميات كبيرة من الكالسيوم. يقصدها السياح من كل دول العالم للتمتع بمناظرها الطبيعية الرائعة، والتي تؤمن لهم وقتاً ممتعاً من الاسترخاء والهدوء.

 

باموكالي أو مدينة القطن كما تترجم إلى العربية تقع في شمال مدينة دينزلي، وتبعد مسافة 19 كلم تقريباً عن مركز المدينة. وهي تعتبر واحدة من أروع معالم السياحة في تركيا، ومن أجمل الأماكن الموجودة في العالم، وقد تم بناؤها في تاريخ 21 أيار/ مايو 2011.

شلالات وينابيع باموكالي في دينزلي

عند زيارتك لمدينة باموكلي تأكد أن هناك كثيراً من الأماكن التي لا يمكن بأي حال أن تفوت على نفسك فرصة زيارتها، حيث تضم مدينة دينزلي باموكلي عدداً من الينابيع الحارة. ومنها:

المدينة القديمة أو كما تعرف باسم هيرابوليس باللغة اليونانية من ينابيع باموكلي المشهورة كثيراً، تقع هذه المدينة أيضاً ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو، حيث يعود تاريخها إلى القرن الثاني قبل الميلاد، وقد كان الناس يقصدونها بغرض العلاج من الأمراض، وهي تحتوي على مجموعة من الحمامات الساخنة. إلى جانب بعض الألعاب الرياضية.

ومن منتجعات باموكلي حمامات الترافرتين التي يقصدها السياح كمركز للشفاء من أمراض القلب، ووفقاً لمعطيات التاريخ فإن هذه الحمامات لاحتوائها على عناصر كثيرة من الكالسيوم، فقد تم استخدامها من قبل الجنود الجرحى في العصر الروماني.  

وهناك بين شلالات باموكلي حمام وشلال كليوباترا الشهير بأعمدته الرومانية القديمة، ويقال إن الملكة الشهيرة كليوباترا كانت على علم بالفوائد الصحية والخصائص الجمالية لهذه المياه المعدنية، لذلك كانت تستحم فيها.

قلعة القطن في باموكالي

تعرف منقطة باموكلي بقلعة القطن كما ذكرنا سابقاً، حيث شكلّت هذه الينابيع الدافئة مجموعة من التشكيلات الصخرية الطبيعية عبر العصور، ثم تحولت إلى ما تشبه جبال الجليد، لتبدو على شكل مدرجات باللون الأبيض، لهذا السبب تعد منطقة باموكلي من أكثر الوجهات السياحية جمالاً في تركيا، وقد تم إدراجها تحت قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

يزور قلعة القطن أعداد هائلة من المجموعات السياحية سنوياً لفرض الاستجمام والعلاج، إذ تنسج حولها بعض الأساطير التي تؤمن بقدسية هذه المياه الساخنة، وقدرتها على شفاء كثير من الأمراض. فمن خلال زيارة هذه المنطقة حيث يقضي السائحون وقتاً رائعاً بالاسترخاء والتداوي من أمراض كثيرة.  

دينزلي باموكالي   

فنادق ومنتجعات باموكالي

من يزور منقطة باموكلي لا بد له من البحث عن منتجعات وفنادق وشقق فندقية للإقامة والاستراحة فيها، حيث يتواجد بالقرب من الينابيع المعدنية الحارة فنادق ومنتجعات سياحية، من فئة 4 نجوم و5 نجوم.

لذلك نرى أن فنادق باموكلي مزدوة بتجهيزات وخدمات متكاملة، ومعدة بشكل خاص ومناسب للقادمين إليها بهدف السياحة.

موقع باموكالي في تركيا

منطقة باموكالي تعد قرية صغيرة من قرى مدينة دينزلي، التي تقع في منقطة ايجه القريبة من البحر الأبيض المتوسط، وهي على الجهة الجنوبية الغربية من تركيا، حيث تبعد باموكلي مسافة 19 كلم تقريباً عن مركز مدينة دينزلي.  

كم تبعد باموكالي عن انطاليا؟

يمكن أن يستغرق الطريق بين باموكلي انطاليا ما يقارب 4 ساعات، إذ لا بد لمن أراد زيارة هذه المنطقة من السياح من استخدام حافلات النقل المتخصصة بين المدن، وعند وصوله إلى مدينة دينزلي يمكن أخذ سيارة ثانية مسافة ربع ساعة تقريباً للوصول إلى باموكلي.

كم تبعد باموكالي عن اسطنبول؟

تبعد باموكلي عن إسطنبول بين 10 إلى 11 ساعة تقريباً، ويمكن الوصول إليها براً من خلال استخدام حافلات النقل المتخصصة بين المدن، وجواً من خلال ركوب الطائرة من إحدى مطارات إسطنبول إلى مطار شاردك في مدينة دينيزلي، حيث تستغرق الرحلة الجوية من إسطنبول إلى باموكلي ساعة تقريباً، بعد ذلك يمكن أخذ سيارة ثانية مسافة ساعة تقريباً للوصول إلى باموكلي.

كم تبعد باموكالي عن دينزلي؟

تعتبر دنيزلي هي أقرب مدينة إلى باموكالي، ويمكنك من هناك ركوب حافلة صغيرة أو سيارة أجرة، وتستغرق مسافة الوصول 15 دقيقة تقريباً.

باموكالي انطاليا


تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك؟