باموكالي تستقبل أكثر من ربع مليون زائر خلال 2021

بسبب المقومات السياحية الكبيرة التي تتمتع بها منطقة باموكالي من ركوب المناطيد، وجمال الطبيعة الجبلية، وكثرة مصادر المياه الحرارية المتدرجة، تواصل هذه المنطقة استقطاب الزوار المحليين والأجانب إليها من مختلف أنحاء العالم.

السياحة في باموكالي

منطقة باموكالي تستقطب أكثر من ربع مليون سائح منذ مطلع 2021

من أهم ما يميز منطقة باموكالي السياحية في تركيا، هو تلك اللوحة البديعية التي تشبه بياض الثلج، والناجمة عن مصادر المياه الحرارية المتدرجة، والتي تسمى بـ"الجنة البيضاء".

وتأتي هذه التسمية بسبب اللون الأبيض الناجم عن ترسبات الجير، والذي يختلط ببياض الثلوج التي تكسو المنطقة في الشتاء، ليكونا مع بعضهما لوحة فريدة يتوجها بخار المياه الساخنة، التي تصل إلى 35 درجة مئوية.

منطقة باموكالي التي تصنف ضمن أكثر مناطق السياحة في تركيا جمالاً وتفرداً بأماكنها المتوفرة، تتبع إدارياً لولاية دينيزلي، التي تمتد أراضيها على مساحة واسعة بين منطقتي الأناضول وبحر إيجة في تركيا.

ولقد استقبلت منطقة باموكالي تركيا أكثر من 250 ألفاً و158 زائراً، خلال الشهور الستة الأولى من العام الجاري 2021، محققة بذلك زيادة مقدراها 50 بالمئة، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2020.

أما في عطلة عيد الأضحى التي استمرت لـ 9 أيام، فقد بلغ عدد الزوار القادمين من أجل التمتع بمظاهر السياحة في باموكلي 121 ألفاً و552 زائراً.

منطقة باموكالي تركيا

وفي حديث له إلى وكالة الأناضول للأنباء، أعرب رئيس جمعية أصحاب الفنادق في دنيزلي، السيد غازي مراد شان، عن أمله بازدياد أعداد الزوار القادمين إلى باموكالي، مشيراً في الوقت ذاته إلى الخطة الموضوعة، والتي تستهدف استقبال مليون زائر، بحلول نهاية العام الجاري.

منطقة باموكالي التي تعد من أبرز الوجهات المفضلة بالنسبة للسياحة العلاجية في تركيا، مدرجة على لائحة التراث العالمي، لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "يونيسكو".

ولقد تم إدراجها على لائحة اليونسكو بفضل المناظر الطبيعية الخلابة فيها، ووجود حوض المياه الساخنة في مدينة "هيرابوليس" الأثرية، والينابيع الحارة المتدرجة المستخدمة للعلاج، فضلاً عن المنشآت السياحية الأخرى التي تحتويها مثل الكهوف والمغارات.

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

أجمل الأماكن السياحية في مدينة ألانيا

أهم الشواطئ السياحية في أنطاليا

 

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب