أفضل مراكز القفز المظلي في تركيا

أفضل الأماكن للقفز المظلي في تركيا

من بين الأماكن المناسبة لممارسة القفز المظلي في تركيا، تقدم لكم شركة سفرك السياحية لمحة عن أفضل الأماكن للقفز المظلي في تركيا :

1.  جبل باباداغ التركي في فتحية موغلا

توصف ولاية موغلا "غربي تركيا" بأنها من أبرز الوجهات السياحية في تركيا، وذلك نظراً لطبيعتها الخلابة، وما تمتلكه من سواحل نظيفة، وتوفر البنية التحتية من فنادق، وخدمات سياحية أخرى.

ويعد جبل "باباداغ"، مكاناً مناسباً لممارسة القفز المظلي في فتحية، إذ يبلغ ارتفاع الجبل 1965 متراً.

وخلال رحلة الطيران المظلي من الجبل الواقع بقضاء "فتحية" السياحي الشهير، يمكن لآلاف السياح المحليين والأجانب وعشاق القفز المظلي في موغلا أن يستمتعوا وهم في الجو برؤية المناظر الطبيعية الجميلة التي تشتهر بها منطقة فتحية السياحية.

  القفز المظلي جبل باباداغ في تركيا

2.  جبل علي في قيصري

يتوافد عشاق الرياضات الجوية من المحليين والأجانب سنوياً إلى "جبل علي" بولاية قيصري التركية (وسط)، للاستمتاع بجمال طبيعته، وتسلق سفوحه والهبوط منها عبر المظلات.

ويقع الجبل جنوب قضاء "طلاس"، إذ يبعد 10 كم عن مركز الولاية، وعلى ارتفاع 2000 متر عن سطح البحر، وقد أصبح جبل علي مركزاً مهماً للرياضات الجوية لا سيما القفز المظلي، والطيران الشراعي المعلق.

وعقب نجاح بطولة القفز المظلي في قيصري -المحلية- والتي نظمتها بلدية "طلاس" لأول مرة عام 2004 في جبل علي، تحول الجبل إلى مركز لاستضافة مناسبات محلية ودولية.

حيث استضاف الجبل عدداً من البطولات الدولية والوطنية في مجالي الهبوط بالمظلات والطيران الشراعي المعلق، كما يشار إلى وضع بلدية قضاء طلاس هدفاً أساسياً وهو تنظيم بطولة العالم للقفز بالمظلات في منطقة جبل علي.

3.  القفز المظلي في إسطنبول

بهدف إتاحة الفرصة للراغبين بالابتعاد عن ضجيج المدينة والاستمتاع بالطيران عبر المظلات الشراعية في إسطنبول، فإنه توجد أماكن سياحية مناسبة للشباب في إسطنبول، حيث التحليق بحُرية وسط مراقبة مستمرة من خبراء الطيران الشراعي، والتمتع بالمشاهدة الساحرة لمدينة اسطنبول أثناء الطيران، وتسجيل تلك اللحظات الجميلة عبر التقاط الصور، وتصوير مقاطع فيديو لهذه التجربة المثيرة.

هذا، ويمكن خوضُ تجربة القفز المظلي في إسطنبول من فوق إحدى أعلى النقاط في إسطنبول، وهي قمة السفير مول.

القفز المظلي في اسطنبول

4.  القفز المظلي في ولاية سكاريا سيرديفان

إحدى الهضاب التي اشتهرت في تركيا بين محبي رياضة القفز بالمظلات، هي هضبة سردفان Serdivan، حيث تُعرف هذه الهضبة بأنها من أفضل مناطق القفز بالمظلات في تركيا بفعل رياحها المستقرة التي تهبُّ من جهة البحر الأسود، وتهيئ فرصة الطيران بالمظلات لعدة ساعات.

وتطل هضبة سردفان على محيط أخضر جميل، وعلى العديد من القرى الريفية اللطيفة، وهو ما أعطاها شهرة إضافية.

5.  جبل اوتشوكيليز في تكيرداغ

تعد ولاية تكيرداغ التركية، مقصداً لعشاق الطبيعة ورياضة الطيران بالمظلات، فضلاً عن احتضانها لمعالم أثرية من مختلف الحضارات.  

وتوصف الولاية (شمال غرب) بأنها "ألماسة" منطقة مرمرة في تركيا، نظراً لسواحلها الطويلة، وإرثها الثقافي وجمالها الطبيعي، وخاصة مناطق التقاء البحر بالجبال.

وتشكل سفوح "أوجمق دره" في تكيرداغ، مقصداً لعشاق رياضة الطيران بالمظلات، حيث تتمتع المنطقة بمناظر خلابة تتخللها زرقة البحر وخضرة الطبيعة، ما يكسب تلك الرياضة متعة إضافية.

وتحظى الولاية بإقبال عدد كبير من السياح الأجانب، ويعود السبب في ذلك إلى قربها من مدينة إسطنبول، إذ تبعد عنها نحو ساعتين فقط، وذلك باستخدام الطريق السريع.

6.  القفز المظلي في جبل أوردو

باتت ولاية "أوردو" وجهة جديدة للزائرين المحليين، ومحط أنظار السياح الأجانب لتوفر المقومات الأساسية المطلوبة للسياحة، ووجود الكثير من المناطق السياحية التي تستوقف زوارها من محبي التاريخ وعشاق الطبيعة.

ومن بين مناطق أوردو الجميلة نجد جبل أوردو، الذي تعد فيه رحلة القفز المظلي أو الطيران الشراعي تجربة في غاية الروعة لمحبي المغامرات، وخاصة أن هذه التجربة توصف بأنه آمنة مع وجود مظليين محترفين.

7.  القفز المظلي في بودروم ميلاس

تلقب مدينة بودروم بالمدينة التي لا تنام، بسبب محلاتها وأسواقها التجارية، التي تواصل العمل ليل نهار، وتمتاز هذه المدينة بالبيوت التاريخية العريقة، والمباني المحفورة داخل الجبال الصخرية، والمحاطة بالطبيعة الخضراء الساحرة.

وعلى الرغم من كون بودروم مدينةً صغيرة، فهي تجذب السياح الأجانب طوال العام، بسبب المناخ اللطيف، التي تمتاز به على مدار العام، ولامتلاكها تاريخاً عريقاً من المناطق الأثرية، إضافة إلى الشواطئ الجميلة، ويعد القفز المظلي في بودروم نشاطاً رائعاً يمكن ممارسته فوق شواطئ بودروم الرائعة.

القفز المظلي في تركيا

8.  جبل نمرود في أديامان

يؤمن جبل نمرود في أديامان التركية فرصة الاستمتاع برؤية بعضٍ من أكثر المنحوتات التي تميزت على الإطلاق في تاريخ البشرية، إذ يقدم الجبل واحدة من أكثر تجارب الطيران المظلي تميزاً وتفرداً في العالم.

ويعود بناء المنحوتات إلى القرن الأول قبل الميلاد، وقد أصبح الموقع الآن أحد مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو.

وفي نقطة البداية التي يبلغ ارتفاعها 2200 متراً في الطريق إلى الأسفل، يمكنكم الذهاب إلى ثاني أكبر بحيرة فوهة بركانية في العالم، بحيرة نمرود!

9.  القفز المظلي في قاش أنطاليا

كــاش Kaş هي بلدة صغيرة مناسبة للصيد، والغطس، واليخوت، والسياحة، وهي مقر قضاء إداري في محافظة أنطاليا في تركيا، وتقع على بعد 168 كم غرب مدينة أنطاليا.

وكبلدة سياحية، توصف منطقة كاش بكونها مكاناً مناسباً لممارسة القفز المظلي في أنطاليا ، إذ يبلغ ارتفاع تلة Asas -التي تمثل نقطة انطلاق لعشاق القفز المظلي- 600-1000 متراً وتطل على Kaş وجزيرة Kastellorizo اليونانية.

10. القفز المظلي في بوزداغ إزمير

يقع جبل بوزداغ كاياك في مركز قرية بوزداغ في الشرق من مدينة ازمير، وهو من أكثر معالم السياحة في إزمير مناسبة للفعاليات الرياضية، خاصة لمحبي التسلق والتزلج في فصل الشتاء، وننصح السياح القادمين إلى هذا الجبل بألا يفوتوا على أنفسهم فرصة مشاهدة بانورامية رائعة وإطلالة لا تنسى من خلال ركوب التلفريك للصعود على هذا الجبل، كما ننصحهم بتجربة القفز المظلي في ازمير فوق جبل بوزداغ.

11. تلة ديناميت في باموكالي دنيزلي


تشهد منطقة باموق قلعة، بولاية دنيزلي -غربي تركيا-، والشهيرة بطبيعتها الساحرة، إقبالًا كبيراً من عشاق رياضات الأدرينالين، المحليين والأجانب على حدٍ سواء، وخاصة هواة رياضة القفز المظلي.

وأدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونسكو"، باموق قلعة، الشهيرة بلقب "الجنة البيضاء"، ضمن لائحتها لمواقع التراث العالمي، بفضل ما تحتويه من مواقع أثرية وأماكن طبيعية في غاية الروعة.

ويحظى السياح في المنطقة، بإمكانية ممارسة رياضة القفز المظلي من تلة "ديناميت" الواقعة على بعد 2.5 كم من باموق قلعة، وسط أجمل المناظر الطبيعية الناتجة عن ترسبات أحجار الجير.

وتشهد أعداد عشاق رياضات الأدرينالين زيادة مستمرة في المنطقة، حيث يقومون خلال القفز المظلي بالتقاط الصور الفوتوغرافية وتصوير مقاطع الفيديو، للمناظر الساحرة في باموق قلعة من الجو.

12. سعر القفز المظلي في تركيا

تعتبر أسعار الأنشطة السياحية في تركيا معقولة إلى حد كبير، وخصوصاً لدى مقارنتها بأسعار الألعاب والأنشطة السياحية في الدول التي تعد مقاصد رئيسية للسياح في العالم وبشكل خاص في أوروبا، وبناءً على ذلك يمكننا القول إن سعر القفز المظلي في تركيا يعد مقبولاً لدى كثير من السياح.

ما الذي يميز رياضة القفز المظلي؟ ومن هم عشاقها

لكونها تمزج بين عيش أجواء جميلة ومثيرة في الهواء، وما يستلزمه ذلك من قلب قوي قادر على تحمل المجازفة، فإن رياضة القفز المظلي الحر يطلق عليها لقب رياضة الجرأة والمتعة في آن واحد معاً، كما يُعرف هواة القفز المظلي بلقب عشاق رياضات الأدرينالين! 

رحلات سياحية تشمل القفز المظلي مع شركة سفرك 

تقدم شركة سفرك السياحية لعملائها الكريم العديد من البرامج السياحية المثيرة في تركيا بلد الجمال والمغامرات، ومن بين تلك المغامرات تجدون رحلات القفز المظلي، مع ما يصحب تلك الرحلات من خدمات شركة سفرك السياحية المميزة.

انطلقوا معنا في أحلى الرحلات عبر مناطق تركيا الرائعة وجربوا أجمل اللحظات مع من تحبون، حيث تجدون خيارات كثيرة بانتظاركم من شركة سفرك السياحية.

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر
الأناضول
واتساب
طلب اتصال