حديقة جديدة في منطقة أكشبات وأخرى في مركز طرابزون

قامت إدارة الإسكان العام التركي (توكي) بعرض مناقصتين لمشروع إنشاء حديقتين عامتين، الأولى في منطقة أكشابات Akçaabat التابعة لولاية طرابزون، والثانية في منطقة أورتا حصارOrtahisar الواقعة في مركز مدينة طرابزون.
ووفقاً لشبكة الأناضول، فإنّ الحديقة المزمع إنشاؤها في منطقة أورتا حصار في مركز طرابزون، ستكون في مكان ملعب حسين عوني أكار، وبمساحة تمتد على 62 ألفاً و290 متراً مربعاً.
أما الحديقة التي سيتم إنشاؤها في منطقة أكشابات، فستكون مكان ملعب الفاتح القديم وبمساحة 23 ألفاً و125 متراً مربعاً.
وسيتمتع أهل طرابزون ضمن هاتين الحديقتين بمسارات مخصصة للمشي، ومساحات لممارسة الرياضات المختلفة، وبحيرات مائية، وقاعات للقراءة، إضافة إلى مسطحات نباتية باذخة الجمال بين أمواج من الألوان والعطور!

حديقة أكشبات: شرفات بحرية لمراقبة الشروق والغروب

ستكون حديقة منطقة اكشابات بحكم موقعها على ساحل البحر، مكاناً يلتقي فيه البساط النباتي الأخضر بالمدى البحري الأزرق، وستلبي من خلال ملحقاتها الترفيهية والرياضية والثقافية، كل ما يحتاجه الزوار من مختلف الفئات العمرية؛ وقد اشتركت 11 شركة في مناقصتها التي أجريت يوم الأربعاء 28/3/2019، وقالت الشركة الفائزة بأنها ستباشر إطلاق المشروع قريباً، وستنهيه خلال 240 يوماً.

منطقة أكشبات
أما موقع حديقة اكشابات فسيكون موازياً لطريق طرابزون – سامسون، وعلى بعد 1 كلم فقط عن مركز مدينة اكشابات، و11.5 كلم عن مركز مدينة طرابزون، وتشكّل الحديقة بملحقاتها ومرافقها، مركزاً اجتماعياً للنزهة والرياضة والترفيه والقراءة. كما سيتربع على قسمها الشمالي الغربي مدرجٌ يطل على البحر الأسود، وفي قسمها الشرقي شرفات للتمتع بتأمل شروق الشمس وغروبها.

الحديقة العامة في طرابزون: واحة غناء في 300 يوم

بعد فضّ عروض المناقصة الخاصة بها في 29/3/2019، والتي اشتركت فيها 13 شركة تعهدت الشركة التي فازت بالمناقصة بإنجاز الحديقة العامة في مركز طرابزون خلال 300 يوم فقط.
وستكون واحةً غناء في قلب طرابزون الخضراء، ومتنفساً لسكان المدينة يلتقطون فيه أنفاسهم، ويمارسون النشاطات الترفيهية والثقافية والرياضية والاجتماعية، ويقضون أوقاتاً هادئة في رحاب قاعاتها المخصصة للقراءة، التي تنبسط على مساحة 340 متراً مربعاً بين رفوف الكتب ومقاعد المطالعة.

مركز طرابزون
تحرير: سفرك السياحية©
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!