7 أماكن لا يعرفها السياح في اسطنبول

7 أماكن لا يعرفها السياح في إسطنبول

توافد إلى مدينة إسطنبول العام الفائت (2021) قرابة 10 ملايين سائح من شتى بقاع العالم، ويشكل السائح العربي نسبة كبيرة من السائحين تصل إلى نحو 3 مليون سائح من البلاد العربية.

ومن اللافت في الموضوع أن معظم هؤلاء السياح يأتون لزيارة أشهر المعالم في مدينة إسطنبول، حتى صارت معروفة لدى كثير من الزوار.

بالمقابل هناك من يحب أن يزور أماكن لا يعرفها السياح في إسطنبول، ويرغب في استكشاف أسرار إسطنبول، والتعرف على الجديد، والتمتع بالخصوصية والهدوء.

ستجد هنا 7 أماكن غريبة في اسطنبول حيث تعتبر كـ أماكن لا يعرفها السياح في إسطنبول .

نهر جوكسو (جوكصو)

يتميز نهر جوكسو بصفاء مياهه وهدوء ضفافه مما يعطي فرصة التجول حوله، أو التمتع بجولة فيه عبر القارب.

من الأماكن السياحية المطلة عليه: حديقة الفاتح، وجسر بتشاكتشي التاريخي، ومنارة شيلة، والبحيرة المخفية في شيلة أيضاً.
لاستمتاع بمنظر خلاب قم بزيارة مقهى ومطعم ماي موون 
مطعم ومقهى ماي مون في اسطنبول

يمر النهر في ولاية إسطنبول من حي بيكوز، ويوفر فرصة لصيد السمك النهري حوله.

للتمتع بجمال النهر واستكشاف المناطق المحيطة به تدعوكم شركة سفرك للاستفسار والحجز عبر مندوبيها المستعدين لتقديم كل المعلومات المتاحة.

نهر جوكصو 

قصر كوتشوك سو

يعود تاريخ بناء القصر إلى عام 1856، ويتربع على ضفة مضيق البوسفور على مساحة 400 م تقريباً، حيث أنشئ ليكون محطة استراحة لرحلة ركوب الخيل والصيد.

ويتمتع هذا القصر بمواصفات متحف فني بما يتزين به من أسقف منقوشة بالزخارف والمخطوطات البديعة، وألوان الرخام جميلة الاختلاف.

رحلات مميزة إلى اسطنبول عاصمة العالم السياحية

 وما أعطى لمسة تحفة فنية على المكان: نمط السلالم، وحوض الماء الصغير، وما يزيده ثراء مفروشاته المستوردة من أوروبا، ولوحاته الزيتية النادرة.

كما يحب زوار هذا المكان التمتع بجولة خارج القصر أيضاً على البحيرة والنافورة المحيطة به.

قصر كوتشوك سو اسطنبول

حديقة نكاش تبه (نقاش تبه)

موقع آخر للباحثين عن اماكن هادئة في إسطنبول هو حديقة نقاش تبة الواسعة في منطقة أسكودار، والبالغة مساحتها 50 ألف م2.

وبما أنها كانت قطعة عسكرية قديمة تضم الحديقة مسار طائرات، إضافة إلى ملعب تنس، ومنطقة رماية، ومناطق مخصصة للياقة البدنية، ومسار لمحبي المغامرات، وبركة مياه بيولوجية، إضافة إلى الجسر الخشبي والمدرج والشلال.

وقد جهزت الحديقة بالمرافق العامة الضرورية. ولمحبي التخييم يمكن نصب شادر صيفي للتمتع بمنظر البحر والشجر بوقت واحد.

نقاش تبه أو حديقة نكاش تبه

حديقة معمار سنان

في محلة زبيدة هانم التابعة لمنطقة سلطان غازي من إسطنبول الأوروبية وعلى مساحة أكثر من 3 ملايين و400 ألف متر مربع تقع واحدة من أجمل الغابات في إسطنبول وأوسعها على الإطلاق.

افتتحت الغابة للزوار عام 2012 ، وتعتبر مكاناً مميزاً للاصطياف والنزهة العائلية، وقضاء أجمل الأوقات.

تتميز الغابة بسد بحيرة جميلة يشرف عليها برج خشبي مرتفع يمتع الناظرين بأروع مشاهد المياه النقية الممتزجة بالخضرة الداكنة.

رحلات مميزة إلى اسطنبول عاصمة العالم السياحية

وقد أُنشئ فيها العديد من المساجد وملاعب كرة القدم والتنس والسلة والكرة الطائرة، ومسارات لركوب الدراجات وإجراء سباقات ضمنها.

حديقة معمار سنان

مقهى جوزالجي حصار Güzelcehisar Cafe

بإطلالة رائعة مشرفة على مضيق البوسفور وجسر السلطان محمد الفاتح وقلعة روملي حصار، يجمع كافيه جوزالجي حصار بين جمال المشهد الممتزج بالمياه والخضرة الطبيعية والنسيم العليل.

يتميز الكافيه بوجبات فطور خفيفة، وهناك من يرغب بطبق من الحلوى الغربية مثلاً مع فنجان من القهوة أو كوب من الشاي ومشاهدة هذا الجمال الخلاق.

يتسع الكافيه لنحو 200 زائر ويقدم يومي السبت والأحد من التاسعة صباحاً حتى الثانية بعد الظهر مائدة فطور مفتوحة. كما يشتمل الكافيه على مرآب خاص للسيارات.

مقهى جوزالجي حصار


قرية تشاتالجا çatalca inceğiz

تقع منطقة تشاتالجا في أقصى غرب مدينة إسطنبول، وتبلغ مساحتها 1291 كم2، وهي أكبر منطقة في إسطنبول من حيث المساحة، وتبعد عن وسط إسطنبول حوالي 56 كم، وتمتلك شمالاً ساحلاً طويلاً جميلاً ممتداً عبر البحر الأسود.

تشتهر المنطقة بالزراعة ومنتجات الغابات، وتأتي الصناعة في المرتبة الثانية وأشهرها صناعة المنسوجات والدواء.

كما تنتشر الغابات والأراضي الزراعية في تشاتالجا. ونتيجة لكثافتها السكانية القليلة تمتاز المدينة بالهدوء الذي يضفي على المنطقة شعوراً بالارتياح والصفاء.

يقصد السياح الباحثون عن أسرار إسطنبول منطقة تشاتالجا بمعالم سياحية مميزة، منها قرية الفلامينكو الجميلة، ويالي كوي، وقرية أورمانلي.

رحلات مميزة إلى اسطنبول عاصمة العالم السياحية

وتعد قرية تشاتالجا (çatalca inceğiz) المعروفة بمغارة تشاتالجا الأثرية ذات الصخور الكلسية مكاناً سياحياً بارزاً فيها، ممتداً إلى نحو 5000 سنة قبل الميلاد، لتكون شاهداً على واحدة من أقدم المساكن الباقية على مر العصور.

تتألف المغارة من ثلاثة طوابق محفور فيها درج لولبي للوصول إلى كل طابق. كانت تعد منازل وحجرات مفتوحة لإنسان ذلك العصر، واكتشف عام 1950 أن طابقاً منها خُصص ليكون من ضمن الكنائس الصخرية الصغيرة في العهد البيزنطي.

بعد الصعود إلى قمتها ستجدون متعة الهواء العليل والمنظر الجميل المطل على نهر كاراسو ذي المياه العذبة الصافية.

تقدم لكم شركتنا دعوة لزيارة هذا المكان العريق واستكشاف أهم مراحل حياة الإنسان القديم، ومدى الشعور بالفرق بين درجة الحرارة داخله وخارجه، وبعض آثاره الباقية فيه.

قرية تشاطالجا

شاطئ إلماس بورنو

الشاطئ الماسي على الرغم من هدوء الشاطئ وجماله المتجلي بخضرة الشجر وصفاء البحر، إلا أن كثيراً من السائحين الباحثين عن اماكن سرية في إسطنبول لا يعرفون هذا المكان الذي يوفر متعة الاسترخاء على مستوى شاطئه، أو على ارتفاع التلة الخضراء المشرفة عليه.

يقع الشاطئ في محلة ريفا الساحلية الجميلة بمقاطعة بيكوز في إسطنبول من الطرف الآسيوي، عل امتداد 9000 م، ويبعد عنها مسافة 1 كم، وعن مركز إسطنبول حوالي 45 كم، حيث يمكن الوصول إليه عن طريق المواصلات.

وعلى الرغم من تبعية هذه المنطقة إلى مدينة إسطنبول إلا أنها ما زالت محافظة على رونق الحياة الريفية فيها.

رحلات مميزة إلى اسطنبول عاصمة العالم السياحية

يوجد بالقرب من الشاطئ منتزه كبير يمتد عبره ليوفر فرصة السباحة والتخييم والاستجمام على شاطئه الرملي المهيَّأ للعب الصغار .

يتميز هذا الشاطئ بأن إدارته خصصت أياماً للنساء فقط مع الأطفال دون سن السابعة، وسمحت بإدخال المأكولات والمشروبات لمن يريد إحضارها معه.

شاطء الماس بورنو

شركة سفرك معك لاستكشاف أسرار إسطنبول

نقدم لكم كافة الخدمات المتعلقة بما قبل الحجز والاستعلام كخدمة حجز التذاكر والاستقبال من المطار، وتأمين السيارات، وكذلك خدمات ما بعد الحجز كالدليل السياحي وتخصيص إقامة راقية ضمن فنادق أو شقق مستقلة حسب الرغبة، مما يلزمكم للقيام بتجربة استكشاف فريدة في رحاب جولات جديدة، ضمن إسطنبول عاصمة السياحة في العالم.

 

تحرير: سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال