أسواق طرابزون وأفضل أماكن التسوق فيها



سفرك السياحية تأخذكم في جولة تسويقية لأشهر الأسواق في طرابزون التركية، وتقدم لكم تجربة تسوق لا مثيل لها، بدءاً من الأسواق التقليدية إلى متاجر الموضة الحصرية والعلامات التجارية الفاخرة المشهورة.

ما الذي يميز التسوق في طرابزون؟

من المعلوم أن ولاية طرابزون كانت من الولايات الحدودية المتاخمة للإمبراطورية الرومانية عبر التاريخ، وكانت تشكل أراضيها الممر الأساسي للقافلات التجارية لسنوات طويلة، وفي الوقت الحالي فإن للتسوق في أسواق طرابزون نكهة مختلفة عن باقي الولايات التركية، فهو يتميز بـ:

  1. الأسعار الرخيصة والتنافسية والمناسبة لجميع الميزانيات.
  2. الجودة العالية والمواصفات للمنتجات.
  3. الاعتماد على المصادر الطبيعية في الإنتاج.
  4. تنوع الأسواق الشعبية وتعددها في الولاية.
  5. وجود معظم هذه الأسواق في مناطق مركزية من الولاية.
  6. احتوائها لكافة الاحتياجات المنزلية.
  7. قرب كثير منها من المناطق السياحية.
  8. وجود الفنادق والمطاعم بالقرب من الأسواق في المناطق المركزية.

أشهر أسواق طرابزون

سوق بداستان طرابزون

سوق بداستان طرابزون من أشهر المعالم السياحية الأثرية التي يفضل زيارتها محبو التاريخ في الشمال التركي، ومن أهم الأسواق التاريخية المسقوفة التي يرجع تاريخها إلى العصر العثماني، وتلقى إقبالاً كبيراً من السكان المحليين والسياح الأجانب.

تقتصر السلع التي تباع في سوق بداستان طرابزون على أجود أنواع الأقمشة والملابس والمصنوعات الجلدية والصوفية، وعلى أجمل منتجات الزينة والحلي والأحجار الكريمة، بالإضافة إلى عدد كبير من البضائع التركية التقليدية والحديثة، ومنتجات الخزف والحرف اليدوية المتنوعة.

الموقع الجغرافي لهذا السوق في منطقة مركزية في وسط مدينة طرابزون، تحديداً في شارع بداستان في منطقة تشارشي، يجعله مقصداً للآلاف من السياح يومياً.  

السياحة في طرابزون

سوق الأحد في طرابزون

يعد سوق الأحد في طرابزون من أفضل الأسواق الشعبية التي تقع في نقطة مركزية من الولاية، تجد فيها الورشات التي تعنى بالمشغولات النحاسية، حيث يمكنك من خلال هذا السوق تسوق مختلف أنواع الأواني الفضية والنحاسية، وغير ذلك من منتجات الزينة والحلي، بالإضافة إلى ذلك تكثر فيها محلات بيع الخضار والفاكهة والمواد الغذائية، والمتاجر التي تعنى ببيع جميع الأدوات المنزلية.   

سوق طرابزون

سوق الميدان طرابزون

سوق الميدان في طرابزون من الأسواق الشعبية المهمة التي تقع في ميدان الولاية المركزي، تتعدد المنتجات المعروضة في هذا السوق، حيث يوجد فيه جميع الاحتياجات العائلية من الملابس والأحذية والحقائب، ومختلف أنواع السلع الغذائية، ومنتجات الهدايا، ويحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التي تقدم الخدمات الرئيسية في المدينة.

يوجد على مقربة من هذا السوق عديد الفنادق ذات التصنيفات المختلفة، وبعض المعالم التاريخية المهمة مثل قلعة طرابزون.

سوق مولوز الشعبي طرابزون

من أبرز ما يتميز به سوق مولوز الشعبي في طرابزون أن المنتجات المباعة فيه منتجات طبيعية من صناعة أيدي النساء من السكان المحليين، ولذلك تم تسميته بسوق مولوز النسائي في طرابزون، حيث تحصل على أفضل المنتجات من الحليب والألبان الطازجة، ويمكنك شراء جميع الخضروات والفواكه العضوية.

يقع سوق مولوز في منطقة تشكاريا التي تتبع لمنطقة أزونجول الزاخرة بالمعالم الطبيعية في طرابزون، والأسعار فيه مناسبة لجميع الميزانيات.

سوق كمر التي طرابزون

من أهم الأسواق التاريخية سوق كمرالتي طرابزون الذي يقع في منطقة أورتاحصار المركزية في الولاية، ينتشر في هذا السوق العديد من المحلات التجارية، التي تعرض منتجات الملابس والأقمشة ذات الجودة العالية.

وتجد في هذا السوق أيضاً المحلات المتخصصة ببيع الإكسسوارات والهدايا التذكارية والتحف الفلكلورية، وغير ذلك من المتاجر التي تعنى بتركيب أفخم العطورات العثمانية التقليدية ذات الروائح الفواحة.


سوق كمر في طرابزون

أسواق طرابزون الرخيصة

هناك مجموعة من أسواق طرابزون الرخيصة التي تفتح في أيام معينة من الأسبوع، وتنظم من قبل بلدية الولاية، ويباع فيها كل الاحتياجات الضرورية من المأكولات والمشروبات والمصنوعات والملابس وغير ذلك من السلع الأخرى، ويمكن عرض أسواق طرابزون و أي الأيام التي تفتح فيها ومواقعها من خلال الجدول التالي :

اسم السوق

مكان السوق

المنطقة

اليوم

دغيرماندا

شارع أسكي أرزوروم

 المركز

الاثنين

شام أوبه

حي أرودغان

المركز

السبت

إينونو

شارع إبراهيم أوكمان

المركز

الثلاثاء

أردوغدو

شارع عصمت باشا

المركز

الأربعاء

يشيل تبه

حي أيدنيلك أولار

المركز

الخميس

يني جمعة

حي البلدية

المركز

الجمعة

بهجة جيك

شارع عفان كتابجي أوغلو

المركز

الأحد

رحلة تسوق في طرابزون بواسطة شركة سفرك

بالإضافة إلى جمال السحر الطبيعي لولاية طرابزون على ساحل البحر الأسود، وروعة الأماكن التاريخية المبثوثة في أماكن متفرقة من الولاية، تأتي الأسواق المنتشرة بين المعالم السياحية المتنوعة ملبية كافة الاحتياجات الضرورية للسياح من الطعام والشراب والهدايا التذكارية.

رحلة سياحية إلى طرابزون

وانطلاقاً من كثرة هذه الأسواق في طرابزون، ووقوفاً عند رغبة العملاء في قضاء متعة التسوق في مراكز طرابزون التجارية، نظمت شركة سفرك السياحية رحلات إلى الشمال التركي، ووضعت مخططاً تفصيلياً لزيارة جميع المعالم السياحية والأسواق الموجودة فيها، لتجمع لكم بذلك ما بين الترفيه والتسوق في آن واحد.

شركة سفرك تصحبكم في جولة رائعة لأشهر أماكن التسوق في طرابزون، وتقدم لكم برامج سفر غنية بالتشويق مع خدمات احترافية في تسيير الرحلات، وتحديد أوقاتها، ومتابعة أمورها من خلال المرشد السياحي، بالإضافة إلى تأمين حجوزات فندقية راقية في أفخم المنتجعات، والحصول على تذاكر طيران بأنسب الأسعار المتوفرة.

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

واتساب
طلب اتصال