أسواق أنطاليا وأفضل أماكن التسوق فيها



تنقلكم سفرك السياحية من روعة المعالم الطبيعية والتاريخية في ولاية أنطاليا إلى متعة التسوق في الأسواق الشعبية المنتشرة في جنباتها، تعرفوا معنا على أسرار متعة التسوق في أنطاليا، وأبرز الأسواق والمراكز التجارية فيها.

التسوق في انطاليا

ما الذي يميز التسوق في أنطاليا؟

من المعروف أن أنطاليا عاصمة السياحة في تركيا بلا منازع، فهي التي تمتلك كل المقومات السياحية البارزة التي تستقطب قلوب السياح من طبيعة ساحرة، ومعالم تاريخية غابرة، ومنتجعات فاخرة.

أضف إلى ذلك كله كثرة المولات التسويقية وشهرتها، وتعدد الأسواق الشعبية، وتنوع منتجاتها التي تتكون من أشهر الماركات المحلية والعالمية، ووجود هذه الأسواق والمولات في مواقع مركزية ضمن الولاية، حيث يسهل الوصول إليها من قبل السياح.

على وجه العموم تحظى الأسواق والمراكز التجارية في أنطاليا بإقبال كبير من السياح الأجانب، فهي التي توفر كل الاحتياجات الضرورية للزوار، وتقدم لهم سلعاً متنوعة من الهدايا التذكارية، لتبقى هذه الرحلات خالدة في أذهانهم.

الأسعار المعقولة مع الجودة المقبولة للمنتجات المتوفرة في الأسواق الشعبية والمراكز التسويقية، من أهم مميزات التسوق التي يجدها السياح في أسواق أنطاليا.  

اشهر اسواق انطاليا
   

ما هي أشهر أسواق أنطاليا

سوق شارع لورا أنطاليا

يعد سوق شارع لورا من أبرز أماكن التسوق في أنطاليا، يقع في منطقة مراد باشا الساحلية الأكثر استقطاباً للسياح في الولاية، يفتح أبوابه لاستقبال الزوار في يوم السبت من كل أسبوع، ويمتاز بسقفه الذي تغطيه المظلات من كل جانب، والذي يقي الناس من الحر والبرد.

يعد سوق شارع لورا أنطاليا واحداً من أرخص الأسواق الشعبية في أنطاليا، وهو من الأسواق المفضلة بالنسبة للسياح الأجانب والسكان المحليين، بفضل ما يوفره من منتجات متنوعة، من الملابس والسلع الغذائية والمواد المنزلية، وغير ذلك من منتجات العطور والإكسسوارات والهدايا التذكارية.

سوق شارع لورا في انطاليا

السوق الرئيسي في أنطاليا

من الأسواق المركزية الشهيرة سوق الأربعاء، الذي يعد السوق الرئيسي في أنطاليا، حيث تغلب مبيعات الملابس على بقية المنتجات في هذا السوق، ويشتهر بوجود أشهر الماركات من الألبسة، وبيعها بأسعار أرخص بكثير من المتاجر الأخرى.

إلى جانب مبيعات الثياب ستجد في سوق أنطاليا الرئيسي كل الاحتياجات المنزلية تقريباً، من الخضار والفواكه والمنتجات الغذائية، إلى المواد المنزلية والأغراض العامة الأخرى.

يتميز السوق الرئيسي في أنطاليا بسقفه المغطى، الذي يحمي الزائرين والباعة من الأمطار وحرارة الشمس، ويفتح أبوابه للزائرين يوم الأربعاء من كل أسبوع، ويشهد إقبالاً كبيراً من الزوار والسكان المحليين، بسبب الجودة العالية للمنتجات المقدمة، والموقع المركزي له في ولاية أنطاليا.

السوق الرئيسية في انطاليا

الأسواق الشعبية في أنطاليا

زيارة الأسواق الشعبية هي الجزء الذي يكمل رحلتك السياحية في أنطاليا، فبعد الاستمتاع بالمنتجعات والسواحل البحرية، يأتي الدور لزيارة الأسواق الشعبية، التي تقدم لكم متعة التسوق بين الأزقة التاريخية، التي توجد في هذه المنتجعات، واستغلال عامل الأسعار الرخيصة مع الجودة العالية للمنتجات المقدمة فيها.

ويمكن أن نبرز أهم الأسواق الشعبية في أنطاليا من خلال الجدول التالي:

اسم السوق

المنطقة

الحي

اليوم الذي يفتح فيه

سوق سيتلار

كونيا ألتي  

حي سيتلار

الاثنين

سوق ألتين كوم

كونيا ألتي

ألتين كوم

الجمعة

سوق بينار باشي

كونيا ألتي

بينار باشي

الأحد

سوق ليمان

كونيا ألتي

ليمان

الثلاثاء

سوق السبت والأحد، وسوق الثلاثاء والأحد

ألانيا

محمودلار

السبت والأحد والثلاثاء

سوق دوشما ألتي المغلق

دوشما ألتي

بهشة كايا

الجمعة

سوق تشيبلاكلي المفتوح

دوشما ألتي

تشيبلاكلي

السبت

سوق كاليسي أنطاليا

يبرز سوق كاليسي من أفضل الأسواق التجارية التي تحصل من خلالها على أفضل المنتجات بأرخص الأسعار الممكنة، حيث يعلو صوت الطراز العثماني في هذا السوق، الذي يجمع في أسلوب بنائه بين الأساليب المعمارية العثمانية والنمط الحديث من البناء.

يقع سوق كاليسي أنطاليا أو كما تترجم إلى التركية بسوق داخل القلعة في المدينة القديمة، التي تضم الأجزاء التاريخية والمعالم الأثرية من أنطاليا، تحديداً في منطقة كاليشي، التي تعد من المناطق المركزية في الولاية.

يوجد في هذا السوق العديد من المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم، وغير ذلك من المحلات والدكاكين المتوزعة على جانبي شوارعها الضيقة، وكثير من هذه المحلات متخصصة في بيع التحف التقليدية والملابس والتوابل والحلويات التركية اللذيذة.

هناك أيضاً العديد من المطاعم في سوق المدينة القديمة، التي تقدم المأكولات التركية التقليدية الرائعة، إضافة إلى المأكولات البحرية التي تتوفر بشكل دائم.

سوق كاليسي انطاليا

مركز تسوق أوزديليك بارك

مركز التسوق ÖzdilekPark الذي فتح أبوابه للزوار في عام 2009 هو العنوان الأكثر متعة في التسوق في ولاية أنطاليا، حيث تم تصميم هذا المول لتلبية جميع الاحتياجات الخاصة بالتسوق في جميع المجالات.

يعد مركز تسوق أوزديليك بارك من أهم المراكز السياحية والتسويقية في أنطاليا وتركيا على وجه العموم، إذ يقع هذا المول في منطقة كيبيز، التي تعد واحدة من المناطق المركزية في الولاية، والقريبة نسبياً من المطار الدولي، وتمتاز بسهولة الوصول إليها من أي مكان في المدينة.

يمتد مول أوزديليك بارك في أنطاليا على مساحة إجمالية قدرها 38.752 م2 قابلة للتأجير لجميع الشركات التجارية، وتتوزع على هذه المساحة ما يقارب 118 محلاً تجارياً، ويتكون من 4 طوابق للمركز التسويقي والترفيهي، وطابقين لركن السيارات.

الأسلوب المعماري لهذا المول مميز جداً، ويمتاز بالخفة والرشاقة إلى جانب الجمال والأناقة، ويحوي باقة متنوعة من المحلات التجارية، التي تبيع المنتجات والماركات الأشهر في تركيا والعالم، بالإضافة إلى قسم الألعاب الإلكترونية، وصالات الألعاب المخصصة للأطفال.

ناهيك عن المطاعم التي تقدم أشهى الوجبات التركية والغربية، والمقاهي التي تضمن لك شرب القهوة أو الشاي أمام مناظر بانورامية لمدينة أنطاليا.

يشكل مول أوزديليك بارك مركز جذب لجميع الفئات الاجتماعية للمدينة، وهو مركز التسوق المفضل من قبل الشباب بحكم قربه من الجامعة، ويعد أيضاً أول مركز تسوق في أنطاليا، وثاني مركز تسوق في تركيا حاصل على شهادة الجودة ISO 9000.

اوزديليك بارك في انطاليا

الأسعار في أسواق أنطاليا مقارنة بغيرها من المدن التركية

عادة ما تكون الأسعار في الأسواق الشعبية رخيصة مقارنة مع غيرها من المراكز التجارية الكبيرة، سواء في أنطاليا أو غيرها من الولايات التركية.

بمقارنة بسيطة بين الأسواق الموجودة في ولاية أنطاليا، والأسواق الشعبية المتوزعة في بقية الولايات التركية، نجد أن تأثير عامل السياحة المتوهجة في هذه الولاية طوال أيام السنة، يفرض نفسه بقوة على أسواق أنطاليا، وبالتالي نلاحظ ارتفاعاً في أسعار المنتجات في الأسواق التي يقبل عليها السياح في هذه الولاية.

رحلة تسوق في أنطاليا بواسطة شركة سفرك

سفرك السياحية تنظم لكم مخططاً تفصيلياً لزيارة جميع المعالم السياحية في أنطاليا، حيث تجمع لكم ما بين الترفيه والتسوق في آن واحد.

تنطلق رحلتنا من خلال الذهاب لمشاهدة أفضل المناطق الطبيعية المتنوعة في أنطاليا، من الشلالات والغابات والمنحدرات والشواطئ، ثم نعرج إلى المعالم التاريخية الأثرية التي تجمع في طياتها كثيراً من حضارات التاريخ، ثم تشمل رحلاتنا في سفرك زيارة أشهر مولات انطاليا وأشهر الأسواق الشعبية.

كل ذلك نقدمه مع خدمات احترافية في تسيير الرحلات، وتحديد أوقاتها، ومتابعة أمورها من خلال المرشد السياحي، بالإضافة إلى تأمين حجوزات فندقية راقية في أفخم المنتجعات، والحصول على تذاكر طيران بأنسب الأسعار المتوفرة.

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

 

محادثة واتساب