التزلج في أنطاليا : متعة السياحة الشتوية في تركيا



تعد ولاية أنطاليا واحدة من أهم وجهات السياحة الشتوية في تركيا، حيث تتصدر هناك منتجعات ساكليكنت بمرافقها السياحية المتنوعة، التي تتيح للزوار فرصة قضاء أروع الأوقات في ممارسة رياضة التزلج في تركيا.   

الطقس في أنطاليا في الشتاء

يغلب على مناخ مدينة أنطاليا المناخ السائد في إقليم البحر الأبيض المتوسط، حيث يكون فصل الصيف حاراً وجافاً في غالب الأوقات،

وتتراوح درجة الحرارة فيه بين 28-36 درجة مئوية على المجمل العام،

لكن يلاحظ أن مقياس الحرارة يرتفع فوق 40 درجة في شهري يوليو/ تموز وأغسطس/ آب من كل عام.

ويمكن أن نوضح الطقس في أنطاليا بعبارة أخرى، حيث نقول: إن المناخ في أنطاليا يندرج تحت فئة "مناخ البحر المعتدل والبحر الدافئ"،

حيث هناك نسمات الهواء اللطيفة والمعتدلة التي تتسبب بها البحر الأبيض المتوسط، والرياح الموسمية التي تهب من جهة جبال طوروس،

والتي تمنح أنطاليا جواً معتدلاً لطيفاً، ويكون عاملاً مشجعاً للسياحة في أنطاليا.

مدينة أنطاليا التي تتميز بجو مشمس في 300 يوم تقريباً من السنة من أهم الولايات التي تشهد إقبالاً كبيراً من السياح الأجانب في مختلف الأوقات والفصول،

فالطقس فيها يهيئ قاعدة متينة لاستقبال السياح لمدة 12 شهراً، ويعطي إمكانية للسباحة في شواطئها العذبة لمدة 9 شهور من السنة.   

أما فصل الشتاء في أنطاليا فيكون الجو فيه معتدلاً في معظم الأوقات، ومائلاً إلى البرودة خلال فترة الذروة،

حيث تتراوح درجة الحرارة بين 10-20 درجة مئوية في شهر يناير/كانون الثاني بصورة عامة، وتقف سلسلة جبال طوروس سداً بين منطقة أنطاليا ورياح الشمال الباردة.

تشهد أنطاليا جواً غائماً وهطولاً غزيراً للأمطار خلال 40 إلى 50 يوماً في فصل الشتاء، ويصل أعلى معدل هطول للأمطار اليومي فيها إلى 232.8 مم، بينما تبلغ سرعة الرياح يومياً 155.5 كم في الساعة.

هل تسقط الثلوج في أنطاليا في الشتاء؟

نادراً ما تشهد المناطق المركزية من ولاية أنطاليا تساقطاً للثلوج أو حدوث موجات من الصقيع، لكن إن لم نتمكن من رؤية الثلوج في وسط المدينة خلال فصل الشتاء،

فهذا لا يعني أن أنطاليا لا يسقط فيها الثلوج،

فالمناطق الجبلية والمرتفعة مثل سلسلة جبال طوروس تكتسي بثوبها الأبيض، هذا الأمر يشجع السياح على ممارسة رياضة التزلج في أنطاليا.

ما هي أشهر منتجعات التزلج في أنطاليا في الشتاء؟

رياضة التزلج من أهم الرياضات الشتوية التي يقبل عليها السياح من جميع أنحاء العالم في فصل الشتاء، حيث تشهد المنتجعات السياحية المطلة على المنحدرات المغطاة بالثلج إقبالاً كبيراً من محبي هذه الرياضة، من أجل ممارسة هوايتهم المفضلة بشغف لا مثيل له. 

من سفوح جبال طوروس في ولاية أنطاليا يطل عليكم منتجع ساكليكنت الترفيهي، ليقدم لكم باقة ترفيهية من الخدمات المميزة في رياضة التزلج، ويعرض عليكم قضاء عطلة شتوية لا نظير لها في الأماكن الأخرى.

التزلج في انطاليا

منتجع ساكليكنت

يمكن للأشخاص الذين يرغبون في التزلج في فصل الشتاء الذهاب إلى مركز ساكليكنت في أنطاليا من أجل الاستمتاع بعطلة شتوية لطيفة، حيث يبرز هذا المنتجع كمركز ترفيهي يضم ما يقارب 500 منزل جبلي، والعديد من المرافق الخاصة برياضة التزلج.

تم إنشاء منتجع ساكليكنت الذي يعد من أبرز أماكن السياحة الشتوية في أنطاليا على المنحدر الشمالي لبكيرلي داغ، ويقع في قسم بيداغلاري في جبال طوروس، حيث يبعد 35 كم من وسط مدينة أنطاليا، و50 كم من مطار أنطاليا الدولي.

يستطيع السياح الذين يرغبون في القدوم إلى مركز أنطاليا للتزلج الذهاب بالسيارة على طريق أونجالي الدولي، ومن ثم متابعة اللوحات المرورية المتوفرة على الطرقات، والتي تصل بك إلى هذا المنتجع.

وكذلك يمكن الوصول إلى منتجع ساكليكنت من خلال ركوب حافلات النقل العام، التي تنطلق من مركز ولاية أنطاليا في أوقات معينة من قبل بلدية أنطاليا.  

أهم الأنشطة السياحية في منتجع ساكليكنت في أنطاليا

تبدأ الأنشطة السياحية في منتجع ساكليكنت في أنطاليا في 10 ديسمبر/كانون الأول، وتنتهي في 10 أبريل/نيسان من كل عام، وتستمر لمدة 120 يوماً،

حيث تكون جبال طوروس خلال هذه المرحلة قد تزينت بثوبها الأبيض طول فصل الشتاء،

وأعدت للزوار الجو المثالي والمكان المناسب لممارسة رياضة التزلج في أنطاليا .

منتجع Saklıkent للتزلج الذي يبرز شعار "التزلج في النهار، والاستمتاع بالمناظر البحرية في فترة المساء" يستقطب هواة التزلج من كل مكان حول العالم، للاستمتاع بممارسة رياضة التزلج على ارتفاع 2550 متراً من سطح البحر من جهة،

وقضاء أروع الأوقات من خلال التأمل بالطبيعة المحيطة التي تجمع منظر الجبل مع البحر من جهة أخرى، ضمن معدلات مقبولة من درجات الحرارة بفضل مناخها المعتدل.

التزلج في انطاليا ساكليكنت

يصل عدد الأيام التي تسطع فيها الشمس في سفوح جبال طوروس إلى 50-60 يوماً خلال الموسم السياحي الخاص بالتزلج، ويبلغ متوسط ​​سماكة الثلج في مركز التزلج Saklıkent من 100 إلى 200 سم، ويصل إلى 4 أمتار من وقت لآخر في الأماكن المرتفعة من الجبل.

تتراوح المساحة في مناطق التزلج في مركز أنطاليا ساكليكنت للتزلج بين 400 متر و2000 متر، وتحتوي هذه المناطق على مدارج ومسارات متعددة، بعضها بسعة 240 شخصاً في الساعة، وبعضها الآخر تتسع إلى 340 شخصاً في الساعة.

يقدم منتجع ساكليكنت أنطاليا لمحبي رياضة التزلج كل ما يلزم من معدات التزلج والملابس الخاصة التي يتم تأجيرها من أجل ممارسة مثالية لهذه اللعبة، التي تجذب الآلاف من السياح خلال الموسم السياحي، على الرغم من برودة الطقس، وانخفاض درجات الحرارة في المنطقة.
رحلة سياحية إلى بودروم

وإذا كنت ممن لا يجيدون ممارسة رياضة التزلج، فيمكن الاستعانة بالمدربين المختصين، الذين يقدمون المعلومات اللازمة للتدريب على هذه الرياضة من الألف إلى الياء، تحت إشراف إدارة المنتجع.  

بالإضافة إلى ذلك كله فإن هذا المنتجع يضم بين جنباته باقة من المطاعم والمقاهي والفنادق، التي تغطي احتياجات السياح من الطعام والشراب والسكن، وكل ما يلزم من معدات التزلج.

رحلة التزلج في أنطاليا بواسطة شركة سفرك السياحية

بخبرات عميقة في عالم السياحة التركية، وتجارب مليئة بالتشويق والمغامرات، ننطلق في مغامرة جديدة عبر سفرك السياحية إلى واحد من أشهر مراكز التزلج في تركيا، مركز ساكليكنت في سفوح جبال طوروس في أنطاليا.

هذا المركز الذي ينتظر عشاق رياضة التزلج، ليهديهم يوماً غنياً بالمتعة والترفيه، مع خدمات راقية مقدمة من سفرك السياحية، بدءاً من المواصلات عبر مركبات حديثة ومريحة،

مع وجود سائقين يتحدثون اللغة العربية، ومروراً بخدمة المرشد السياحي الذي يبقى على تواصل دائم معكم أثناء الرحلة، ونهاية بحجوزات الطيران أو الغرف الفندقية الراقية.

فمن يرغب بالاشتراك معنا في هذه الرحلات يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء في شركة سفرك السياحية.



تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

واتساب
طلب اتصال