التزلج في بورصة : منتجع التزلج جبل أولوداغ

الطقس في مدينة بورصة في الشتاء

يكون طقس ولاية بورصة في الشتاء بارداً، وتُغطي قمم وسفوح جبالها الثلوج، وتعد من أولى الولايات التركية التي يتراكم الثلوج على قمم جبالها ومن أواخر المدن التركية التي تذوب تلك الثلوج عن قممها.

هل تعتبر مدينة بورصة مميزة للسياحة الشتوية؟

تصل مدينة بورصة التركية إلى ذروة جمالها وسحر طبيعتها الخلابة عندما تكتسي بثوبها الأبيض شتاءً، فتغدو كعروسٍ مُزينة اكتمل حُسنها وبدأ حفل زفافها وتجهزت لاستقبال زوارها المهنئين لها.

وتزدهر منتجعات بورصة الثلجية ومراكز التزلج العالمية فيها خلال فصل الشتاء، خاصةً على قمم وسفوح جبال الأولوداغ، التي يتم الوصول إليها من خلال التلفريك الهوائي الذي يُعد أحد أطول خطوط التلفريك في العالم.

وتغطي الثلوج قمة الجبال طوال فصل الشتاء، وتصل سماكة تلك الثلوج إلى 3 أمتار، ويقصد المدينة ملايين السياح من جميع أنحاء العالم، خاصة الراغبين في خوض تجارب المغامرات والتزلج على الثلوج.

أشهر منتجعات التزلج في مدينة بورصة تركيا

منتجع التزلج في جبل اولوداغ

يُعد منتجع التزلج في جبل الأولوداغ الشهير في مدينة بورصة أحد أهم وأشهر المنتجعات الثلجية للتزلج في تركيا، حيث تعتبر قمة الأولوداغ منتجع متكامل المرافق الخدماتية، ويضم العديد من الفنادق والمطاعم، إضافة إلى مضمار التزلج الخاص بالكثير من الرياضات الثلجية.

واستقبل المنتجع الثلجي على قمة الأولوداغ في مدينة بورصة العديد من البطولات الخاصة بالرياضات الثلجية المحلية والاقليمية، كما يتوفر للسياح الراغبين بخوض تجربة التزلج على الثلوج هذه الفرصة من خلال مدربين ومتخصصين يقومون بتقديم خدماتهم للسياح،

إضافة إلى المتاجر التي تقوم بتأجير وبيع المعدات واللوازم الخاصة بالرياضات الثلجية المختلفة.

أهم الانشطة السياحية في منتجع جبل أولوداغ

تتنوع الأنشطة السياحية في منتجع جبل الأولوداغ، فمن الإقامة الفاخرة وسط الثلوج والاستمتاع بالأجواء الشتوية الساحرة، إلى خوض المغامرات والرياضات الثلجية المفعمة بالطاقة والحيوية.

1. التزلج

رياضة التزلج على الثلوج بأنواعها المختلفة هي احدى أهم الأنشطة السياحية على قمة جبل الأولوداغ، وبها يتوفر جميع مقتضيات الرياضة الثلجية، من معدات ولوازم ومدربين ومضمارات ومراكز انطلاق وغيرها، إضافة إلى أماكن مخصصة للمبتدئين وأخرى للمحترفين.



التزلج في بورصة

2. المبيت في أكواخ أولوداغ

لتجربة لا مثيل لها، في مشهد واقعي للحكايات الأسطورية، وفي أكواخ تقليدية دافئة وسط الثلوج، تتيح لك منتجعات الأولوداغ في بورصة فرصة المبيت الخيالية وسط الثلوج البيضاء.

حيث بإمكانك الحجز والإقامة في الكوخ الدافئ الخاص بك، والذي يوفر لك الاستقلالية التامة والمجهز بكل سبل الراحة والرفاهية.


اكواخ اولوداغ

كما يوجد العديد من المولات التي تستحق زيارتها تعرف على أجمل مولات بورصة

رحلة التزلج  في بورصة بواسطة شركة سفرك السياحية

تُنظم شركة سفرك السياحية الرحل المنظمة بشكل دوري إلى مدينة بورصة ومنتجعاتها السياحية، كما ترعى برامج الرحل الخاصة لعملائها الراغبين بتنفيذ رحلة شيقة مليئة بالمغامرات الثلجية والاقامة والتزلج في قمم جبال بورصة.

وتوفر سفرك السياحية حجوزات مميزة مع أسعار منافسة للعديد من الفنادق المميزة ذات التصنيف رفيع المستوى لزبائنها، حيث تعد وكيل سياحي معتمد لأشهر منتجعات مدينة بورصة السياحية.

التزلج في بورصة

كما يُمكن لسياح "سفرك" التنقل عبر سيارة خاصة مع سائق في بورصة تقلهم وتتنقل بهم في تركيا، وذلك من خلال اختيار السيارة المناسبة لهم مع سائق أو بدون عبر خيارات متنوعة من أسطول السيارات الفارهة الخاصة بسفرك السياحية.

محادثة واتساب