معلومات عن ميدان التقسيم في اسطنبول


معلومات عن منطقة تقسيم إسطنبول

تعد منطقة تقسيم في مدينة إسطنبول التركية من أهم المناطق السياحية في إسطنبول، ولها مكانة كبيرة عند الجميع، إذ كانت قديماً منطقةً لتقسيم المياه على أحياء إسطنبول ومناطقها، ولذا سميت المنطقة (تقسيم) نسبة إلى توزيع المياه وتقسيمها على مناطق المدينة، كما أن تقسيم الواقعة في قلب إسطنبول، تحتوي على أماكن تاريخية في إسطنبول، مع لمسات عصرية حديثة تضفي جواً من الجمال على المعالم، إضافة إلى الأسواق التجارية، الأمر الذي جعل الحركة في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال المتفرع منه أشبه بنهر  متدفق لا يتوقف، ما بين سائح ومتسوق وزائر.

شارع الاستقلال في تقسيم

يمتد شارع الاستقلال من ميدان تقسيم إلى منطقة قره كوي، وهو من أشهر شوارع إسطنبول، ويخترقه ترام من أقدم الترامات في المدينة، ويعود لنحو مئة عام، مثل أغلب البيوت والمباني الموجودة بالشارع، كما تتوزع الأزقة الضيقة القديمة على أطرافه، ويحتوي الشارع على أماكن دينية، مثل الكنيسة المقببة وجامع حسين آغا، وأماكن سياحية حديثة مثل متحف الشمع الشهير "مدام توسو"، الذي افتتح منذ نحو أربعة أعوام، ويتضمن تماثيل شمعية لمختلف مشاهير تركيا والعالم.

شارع الاستقلال اسطنبول

إضافة إلى ثانوية "غالاطة" الشهيرة ببنائها المتميز، كما يضم الشارعُ المراكزَ الدبلوماسية والقنصليات الدولية لعدة دول، مثل قنصلية روسيا، فضلا عن مراكز خدمية، وفنادق تستضيف أهم المؤتمرات الدولية، ويتخذ العازفون من شارع الاستقلال في تقسيم مكانا لهم، عبر فقرات ممتعة تستهوي الزائرين.

مطاعم تقسيم وشارع الاستقلال

يمكن للسائح أو الزائر بعد الانتهاء من التجوال في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال في إسطنبول تناول الطعام في أحد المطاعم التي تحيط بميدان تقسيم وشارع الاستقلال، حيث تتوزع سلسلة من مطاعم الوجبات السريعة العالمية أو من المطاعم المحلية الموجودة في منطقة تقسيم، ومنها:

مطعم المدينة تقسيم، إذ يُعد من أشهر مطاعم تقسيم، ويحظى بشهرة كبيرة ولاسيما عند العرب، لوجود أشهر الطُهاة فيه، وعلى رأسهم الشيف بوراك، كما يُقدّم مطعم المدينة مجموعة من المأكولات اللبنانية والتركية بطريقة جذّابة يُصاحبها عروض مُذهلة.

كما أن هناك مطعم السلطان احمد كفتيسي سليم اوستا الذي يُقدّم مأكولات تركية، مثل كرات اللحم المشوية، وسلطة الفاصوليا.

إضافة إلى مطعم 360 إسطنبول، ويُقدّم مأكولات كثيرة منها العالمية، والأوروبية، والتركية المحلية، ويتميّز بموقعه داخل مبنى يعود تاريخه للقرن التاسع عشر وله إطلالة مُميّزة.

مطاعم ومقاهي شارع الاستقلال في اسطنبول

وكذلك تضم المنطقة مطعم بازلاما كهفالتى أحد أفضل مطاعم شارع الاستقلال، وفيه وجبات إفطار مُميّزة مع إطلالة مُذهلة على البوسفور.

مطعم مادو، وحلوياته التركية الشهيرة، كما يشتهر المطعم بأصناف أُخرى إلى جانب الحلويات مثل أطباق الكباب مع بعض المأكولات التركية والشرق أوسطية.

ولا ننسى مطعم تقسيم سوتيس ويقدم المأكولات التركية والشرقية عموماً، والمشروبات الطازجة.

وأخيراً مطعم ميكلا في الطابق العلوي لفندق ذا مرمرة بيرا، أحد المطاعم الأكثر رُقياً وأناقة، بموقعه الشاهق الذي يُمكنك من رؤية نواحٍ عدة من مدينة إسطنبول.

ميدان تقسيم إسطنبول

يعد هذا الميدان وجهة سياحية للعديد من سياح العالم، وذلك لموقعه وسط المدينة، واحتوائه على العديد من الأماكن التاريخية والسياحية والأثرية، إضافة إلى الفنادق والمطاعم، كما يعد ميدان تقسيم المكان المفضل للتجمعات العامة؛ للاحتفال بالمناسبات، مثل رأس السنة، ويتضمن الميدان سوقاً يشهد فعاليات ومعارض فنية وأنشطة للأطفال ومعارض كتب وأخرى للأعمال اليدوية، ويندر أن يكون السوق خاليا من أي فعاليات، ما يزيد من حيوية المكان.

كما يضم الميدان نصبا تذكاريا للجمهورية التركية وعيد التحرير والنصر، وعادة ما يتجمع الناس لالتقاط الصور أمامه.

موقع ساحة التقسيم على خرائط جوجل.

ميدان التقسيم في اسطنبول

تقسيم اسطنبول ليلا

يعد تقسيم إسطنبول في الليل، من الأماكن التي تشهد وجود حركة واضحة فيه، فشارع الاستقلال في إسطنبول من الأماكن التي تضج بالحياة إلى فترات متأخرة من الليل، ويمكن مشاهدة العديد من الفرق الموسيقية وفناني الشوارع الذين ينتشرون على طول الشارع وعلى جنباته أول الليل، حيث الكثير من الناس يقفون للاستمتاع إليهم.

فنادق تقسيم الرخيصة والمناسبة للعوائل

تضم منطقة تقسيم أفضل مناطق إسطنبول احتواء على فنادق، ويرجع ذلك لكون فنادق تقسيم متميزة بالتنوع الذي يلبّي أذواق جميع السائحين، إذ تُعد فنادق تقسيم من أكثر فنادق اسطنبول تنوعاً وثراءً، حيث يُحيط بها ساحة تقسيم، ومضيق البسفور، والمدينة التاريخية وغيرها.

فنادق تقسيم 3 نجوم

1. فندق جيهانجير إسطنبول

يعد فندق جيهانجير من أشهر فنادق إسطنبول، إذ يمتلك إطلالات ساحرة على مضيق البسفور ومدينة اسطنبول، كما تتميز الغرف فيه بمساحات جيدة للتحرك والمعيشة، مع تدفئة وعزل للصوت، كما يوجد أيضًا غرف مُخصصة لغير المدخنين، كما يُوفر الفندق خدمة النقل ذهاباً وإياباً من وإلى المطار والمزارات السياحية أيضاً، ويقدم الطعام المحلي، واليوناني، والأمريكي، والعالمي عموماً، في صورة مأكولات انتقائية، ويتيح غرفاً قياسية متوفرة إما بسريرين فردي أو سرير مزدوج، وغرف سوبيريور مطلّة على البوسفور إما بسريرين فردي، أو سرير مزدوج.

فندق جيهان جير في تقسيم

2. فندق تقسيم ستار

يعد فندق تقسيم ستار من أفضل فنادق إسطنبول ثلاث نجوم، ويتميز بموقعه وشرفته (التراس) المميزة بإطلالة بانورامية على البوسفور، ويحتوي على ديكورات أنيقة، ومفروشات عصرية، وأرضيات خشبية وشرفات زجاجية، ويحتوي كذلك على مسبح داخلي، ومركز عافية، ومن أهم الخدمات التي يقدمها الفندق خدمة تحويل العملات وخدمة نقل المطار، إضافة إلى المأكولات المحلية والعالمية، ويقدم وجبة الإفطار على شكل بوفيه مفتوح، أما وجبة الغداء والعشاء فتقدم على شكل بوفيه مفتوح، بقائمة انتقائية.

فندق ستار تقسيم

3. فندق اوتوبيرا اسطنبول

يعد هذا الفندق من فنادق الطرز الكلاسيكي، ويقع على بعد ثلاثمئة متر من ميدان تقسيم ومحطة مترو تقسيم، ويتميز بالديكورات العصرية، ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، كما أنه ملائم لعشاق التصوير، ويمكن للضيوف الاستفادة من حامل الكاميرا الثلاثي مجاناً، وتتميز الغرف في فندق أوتو بيرا بتكييف هواء وأرضيات خشبية وتلفزيونات بشاشة مسطحة، ويتوفر كذلك صندوق ودائع آمن، كما يوفر الحمام الخاص لوازم استحمام مجانية ونعالاً ومجففاً للشعر، ويتوفر فيه مكتب للجولات السياحية وخدمة غسيل الملابس واستئجار السيارات في الموقع.

فندق اوتوبيرا اسطنبول

فنادق تقسيم 4 نجوم

1. فندق انبيرا تقسيم

يوفر هذا الفندق أفضل العروض على أسعار الفنادق في إسطنبول، كما أنه يقدم خدمات متنوعة، مثل النقل من وإلى المطار، وقاعة اجتماعات، وخدمة استئجار السيارات، ومكتب للجولات السياحية، وخدمة تحويل العملات، كما أنه يضم مسبحاً وحوض استحمام ساخن، ويحتوي على حمام بخار وساونا، وصالة رياضة، ويمتلك موقعاً متميزاً على بعد خطوات من ميدان تقسيم وشارع الاستقلال ومحطه المترو، ويوجد به غرف متصلة مناسبة للعوائل.

فندق انبيرا تقسيم

2. فندق نيبون تقسيم

تتميز الغرف في فندق نيبون بالمساحات الواسعة والمفروشات الحديثة وجميعها مكيفة بالهواء، إضافة إلى تميزها بعازل للصوت، وتضم كل منها داخل الغرف والأجنحة منطقة جلوس أنيقة، وحماماً داخلياً، وشاشة تلفاز مسطحة، كما تضم بعض الغرف مطبخاً صغيراً مجهزاً مع حوض استحمام، كما يوفر للغرف والأجنحة إطلالات ساحرة على البحر أو معالم المدينة، يحتوي الفندق على مركز لياقة بدنية، وموقف مجاني للسيارات، كما يقدم خدمات للضيوف منها مكتب الجولات السياحية، واستئجار الدراجات، ويقدم المأكولات التركية والعالمية، أما وجبة الإفطار للضيوف فعلى شكل بوفيه مفتوح، وأما وجبات الغداء والعشاء فتقدم على شكل قائمة انتقائية.

فندق نيبون تقسيم

3. فندق تايتنك تقسيم

يتميز فندق تايتنك بموقعه الرائع على بعد خمس دقائق سيراً على الأقدام من ساحة تقسيم، إضافة إلى غرفه العصرية المحتوية على التكييف المركزي والشاشات المسطحة مع أرضيات خشبية وحمامات أنيقة، كما يحتوي على حمام تقليدي، ومسبح داخلي، إضافة إلى علاجات المساج، وفيه مجموعة متنوعة من الأطباق العالمية الشهية.

 فندق تايتنك تقسيم

فنادق تقسيم 5 نجوم

1. فندق بوينت تقسيم

يعد فندق بوينت تقسيم من أفضل فنادق إسطنبول، بموقع ممتاز، فهو قريب من ميدان تقسيم ويوفر إطلالات مميزة على البوسفور، كما أنه يقدم الغرف بديكور مشرق ذي ألوان طبيعية، ونوافذ زجاجية مزدوجة لتوفير إقامة هادئة، وتتضمن الغرف مرافق راقية، كالغرف العازلة للصوت، والغرف العائلية، ومرافق غرف كبار الشخصيات، وجناح العرسان، ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة، وتضم كل من الغرف والأجنحة منطقة لتناول طعام، وحماماً داخلياً، وشاشة تلفاز مسطحة، ويحتوى الفندق على مسبح، ومركز لياقة بدنية مجهز، وساونا، ومقصورة التشمس الاصطناعي، ومركز عافية وسبا.

فندق بوينت تقسيم

2. فندق ديفان تقسيم

يعد فندق ديفان تقسيم من أفضل فنادق إسطنبول خمس نجوم، ويقع وسط تقسيم، ويحتوي على مسبح داخلي، ومركز عافية وسبا، ومركز اللياقة البدنية، وساونا، وخدمات تنظيف، وغرفة بُخار، ومساجات للجسم، كما أنه يُقدّم خدمات مُتنوعة كالجولات السياحية، وتحويل العملات، وتخزين الأمتعة، وتسجيل سريع للوصول والمُغادرة، ومكتب استقبال مدار الساعة، كما يحتوي الفندق على مرافق رائعة تتجسد في الغرف العازلة للصوت، وغرف خالية من مُسببات الحساسية، وغرف عائلية، ويضم الفندق ثلاثة مطاعم تقدم تشكيلة واسعة من الأطباق التركية والعالمية.

فندق ديفان تقسيم

3. فندق ايليت وورلد اسطنبول تقسيم

يعد فندق ايليت وورلد تقسيم من أفضل فنادق خمس نجوم، وقد صُمِّم بناؤه الخارجي بشكل متقن وجذّاب، أما غرفه فصُمِّمت على الطراز النيوكلاسيكي وزُيّنتْ بديكورات أنيقة ذات ألوان زاهية، كما جُهِّزت كافة الغرف والأجنحة بأحدث الخدمات اللازمة لرفاهية الزبائن، كما أنها فرشت بأرقى أنواع المفروشات والسجّاد التركي، تحتوي كل واحدة منها على حمّام رخامي متوسط الحجم مع حوض استحمام ساخن وكافة المستلزمات الشخصية، ويضم فندق ايليت وورلد مسبحاً داخلياً مفتوحاً في جميع أيام السنة، إضافة إلى مسبح خاص بالأطفال، يقدم الفندق أشهى المأكولات والوجبات التركية والعالمية، ومنها الأطعمة الإيطالية.

فندق ايليت وورلد اسطنبول تقسيم

أسئلة شائعة عن تقسيم اسطنبول

يمكن الذهاب إما عن طريق سيارات الأجرة، وهي غالية بعض الشيء، أو الذهاب عن طريق اكسبرس المطار السريع E-11 وE-12، إذ يكون في موقفه المخصص عند الخروج من المطار مباشرةً، إذ ننزل في محطة أجى بادم مترو Acıbadem Metro İstasyonu والتي تجعلكم مقابل محطة المترو التي توصلكم إلى مختلف المناطق، أو بإمكانكم النزول في المحطة التي قبلها Uzunçayır metrobus  والتي توصلكم إلى محطة متروبس أوزون جاير، ومن هناك، للوصول إلى تقسيم مثلًا؛ تركبون في مترو أجى بادم وتنزلون في محطة آيرلك جشمه سي والتي تكون نقطة التحويل إلى المارمراي. من المارمراي إلى ييني كابى. ومن ييني كابى مترو M2 للوصول إلى محطة تقسيم.

تعتبر حافلات Airport Havaist في مطار إسطنبول الجديد مهيأة لخدمة النقل على عدة خطوط مستمرة، حيث أنها تنقل بين مطار إسطنبول الجديد وأهم المعالم والمناطق السياحة في جميع أنحاء إسطنبول، إذ يوجد بمطار إسطنبول الجديد محطة حافلات لنقل المسافرين من المطار إلى مختلف مناطق إسطنبول، والمحطة مقسمة إلى عدة خطوط، وكل خط يتجه إلى إحدى المناطق بمدينة إسطنبول، وكل ما على المسافر عمله اختيار الخط حسب الوجهة التي يرغب في الذهاب إليها.

يمر خط مترو تقسيم من محطة Vezneciler وهي في نهاية البازار الكبير في السلطان أحمد، ويسهل هذا الخط الوصول إلى مناطق سياحية مهمة في إسطنبول كميدان تقسيم وشارع الاستقلال، والذهاب إلى السلطان أحمد عبر مترو تقسيم إلى محطة فازنجيلر.

نالت ساحة تقسيم شهرتها من تاريخها ومعاصرتها، فقديماً كانت منطقة لتقسيم المياه على أحياء إسطنبول ومناطقها، كما أن لموقعها في قلب إسطنبول أهمية في شهرتها، إضافة إلى احتوائها على أماكن تاريخية في إسطنبول، مع لمسات عصرية حديثة تضفي جواً من الجمال على المعالم، إضافة إلى الأسواق التجارية، الأمر الذي جعل الحركة في ميدان تقسيم وشارع الاستقلال المتفرع منه أشبه بنهر متدفق لا يتوقف، وكذلك فإنها تحتوي على أماكن دينية، وأماكن سياحية حديثة، ومراكزَ دبلوماسية، ومراكز خدمية، وفنادق فاخرة متنوعة.

تتميز إسطنبول بكثرة توزع الشرطة الليلية في أحيائها وشوارعها ولاسيما في الأماكن السياحية الحساسة كساحة تقسيم، إلا أنه من الأفضل للزوار التجول نهاراً والاستمتاع بمشاهدة المناظر تحت ضوء النهار.

ميدان تقسيم يضج بالحياة أربعاً وعشرين ساعة، إلا أن الازدحام يخف بعد منتصف الليل.

يمكن الجلوس في المطاعم والمقاهي الموزعة على أطراف تقسيم، كما يمكن التجول راجلين على الأقدام والاستماع إلى الموسيقا الصادرة عن بعض الأماكن، ويمكن كذلك حضور الحفلات المتواصلة في الفنادق المحيطة، أو السهر في التراس الخاص بكل فندق صحبة الأصدقاء والعائلة.

يمكن الوصول إلى برج غلاطة من تقسيم عبر شارع الاستقلال، حيث يمكنك المشي في شارع الاستقلال الشارع الأكثر شهرة في إسطنبول.

 

اقرأ ايضاً على سفرك:

غابات بلغراد اسطنبول

السياحة في تركيا في الشتاء

 

تحرير: شركة سفرك ©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

محادثة واتساب