تعرفوا على أطول كوب شاي في العالم

إنشاء أطول كوب شاي في مدينة ريزا

مبنى قيد الإنشاء في ولاية ريزا التركية، التي تقع في الجزء الشمال الشرقي من البلاد، يستعد للدخول في موسوعة غينتس للأرقام القياسية، كأطول مبنى على شكل كوب شاي في العالم.

هذا المبنى الذي يتكون من 7 طوابق، ويبلغ ارتفاعه 30 متراً تقريباً، سوف يضم متحفاً للشاي في ريزا، ومسرحاً يعمل على تصوير تجربة زراعة الشاي من البداية، حتى وصوله إلى كأس المستهلك.

السياحة في ريزا تركيا

أما الهدف من إنشائه على حد تعبير القائمين على هذا المشروع السياحي والثقافي في ولاية ريزا، فهو تعزيز السياحة في ريزا، وترويج منتجات الشاي والتعريف به وبأنواعه.

وفي هذا السياق قال رئيس بورصة ريزا التجارية، السيد محمد أردوغان في تصريحات صحفية له: "إضافة إلى طبيعتها الساحرة التي تتمثل بوجود المرتفعات والهضاب الخضراء في مدينة ريزا في منطقة البحر الأسود، سيشكل هذا المبنى أكبر كوب شاي في العالم".

وتابع تصريحه بالقول: "يتوفر في مدينة ريزا جميع أنواع الشاي المنتجة محلياً، وهي ستكون معروضة للبيع، حيث لدينا ستة مقاهي، تقدم كل منها أنواعاً مختلفة خاصة بعدة مناطق من الولاية".

جدير بالذكر أن ولاية ريزا في البحر الأسود تستحوذ على 60% من إجمالي صادرات الشاي التركي، وهي بفضل ذلك تشغل مرتبة مهمة في السوق العالمية.

الاماكن السياحية في ريزا

اقرأ أكثر على موقع سفرك السياحية:

أهم الأماكن السياحية في منطقة اسكودار

معلومات عن مدينة قونيا تركيا

 

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: وكالة أنباء تركيا

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!