قرية الشاي في أوزونجول

أين تقع قرية الشاي في طرابزون؟

يفضل زوار منطقة أوزنجول الشهيرة في طرابزون التركية الاستمتاع بالتوجه الى قرية جايكارا، أو قرية الشاي ، حيث يمكنهم الاستمتاع بجمال الطبيعة، وتجربة أنواع مختلفة من الشاي الراقي، وقرية الشاي تبعد عن أوزنجول مسافة دقائق، وتنعم بوجود مزارع الشاي، والمساطب الجبلية الخضراء، والشلالات الجميلة.

وعند تقاطع جبال Soğanlı وKaçkar -حيث توجد هنالك الغابات المطيرة- تقع قرية شاي كارا أو ما تعرف بقرية الشاي، وذلك على بعد 19 كم من منطقة أوزونجول، وعلى بعد 99 كم من مدينة طرابزون، إذ يمكنكم الوصول إلى قرية الشاي من خلال حافلات Otobüs ذوات الخطوط:  203A277A.

هل تستحق قرية الشاي في أوزنجول الزيارة؟

وفقاً لبعض المواقع فإن قرية الشاي في أوزونجول التركية تُعد من أهم المناطق التركية للاستجمام، والتنعم بالمناظر الخلابة، وهي مقصد للسياح بهدف تذوق الشاي اللذيذ، ومشاهدة الحياة البرية في تلك القرية الوادعة.

والقرية توصف بأنها من أجمل المناطق السياحية في منطقة أوزنجول الشهيرة التابعة لعروس البحر الأسود طرابزون، إذ يقصد الكثير من السياح العرب، وغيرهم قرية الشاي في أوزونغول، وذلك بقصد عيش تجربة جديدة غريبة، ومميزة.

قرية الشاي في طرابزون

ما الذي يمكن القيام به في قرية الشاي في أوزونجول؟

مما يجعل قرية الشاي طرابزون مكاناً يستحق الزيارة بالنسبة للسياح هو إمكانية اختيارهم لما يرغبونه من أنواع الشاي المتعددة، والتي تتوفر في القرية المنسوبة للشاي الذي تكثر زراعته في منطقة البحر الأسود، حيث جاءت تسميتها بقرية الشاي لوجود كثير من مزارع الشاي بجميع أنواعه في القرية، بالإضافة إلى التمتع بالمناظر الطبيعية الآسرة التي ترسمها الألوان الخضراء في المنطقة، إذ توجد في القرية غابات توصف بأنها من أقدم الغابات  في تلك البقعة الخضراء الجميلة الساحرة، كما يساعد هطول الأمطار الغزيرة، ومناخ المنطقة المعتدل نسبياً على أن تكون القرية خضراء في جميع فصول السنة، لذلك يقصدها السياح للاستمتاع بالمناظر الخضراء الخلابة والهواء النقي.

وعن التنوع النباتي في قرية الشاي، فإنه يوجد في القرية أكثر من 60 نوعاً من النباتات المختلفة والمنتشرة في جبال دميركابي، وسوغانلي، بالإضافة إلى أن النباتات والغطاء النباتي في المنطقة، قد صُنِفت في658 نوعاً نباتياً، ترجع إلى 311 جنساً، من بينها 125 نوعاً فرعياً.

أما عن التنوع الحيواني فقد رُصد نحو 59 نوعاً من الثدييات، و250 نوعاً من الطيور في منطقة حماية البيئة الخاصة في قرية الشاي في اوزنجول، فمما يوجد في القرية من حيوانات ثديية، نذكر: (الدب البني، غزال الرو، الذئب، ابن آوى، الثعلب، الخنزير البري، الوشق، الغرير، ابن عرس، ثعالب الماء، الماعز الجبلي المعقوف، الماعز البري).

ومما تقدم يتبين لنا أن قرية الشاي في طرابزون تستحق الزيارة من رواد وعشاق استكشاف الطبيعة والتفكر في عظمة خلق الله عزوجل، فهناك الكثير أمام عشاق السياحة الطبيعية والباحثين عن التقاط أسرارها الغنية التي لا تبوح بها لكل أحد، ذلك أن القرية تتمتع بنوع من الحماية البيئية الخاصة فكأنها محمية طبيعية، أو منتزه بري.

شرب الشاي في قرية الشاي

الأماكن السياحية قريبة من قرية الشاي في طرابزون؟

من بين الأماكن السياحية القريبة من قرية الشاي في طرابزون نذكر بعض المعالم الواقعة في القرية وتلك القريبة منها والتي تجدر زيارتها للقاصدين إلى تلك المنطقة الفريدة بالزيارة:

  • بحيرة أوزونغول الشهيرة: والتي تشكل مع الجبال المطلة عليها المكان الأكثر تميزاً في منطقة البحر الأسود في مشهد يبهر الأبصار لتلك البحيرة المشتملة على أنواع عديدة من الأسماك.
  • مصنع الشاي: يعد من الأماكن المهمة في المنطقة، إذ تجري داخله عمليات تصنيع أوراق الشاي المزروعة في المنطقة.
  • مرتفعات السلطان مراد التي تطل بشكل مباشر على كامل مدينة اوزنجول، حيث يمكنكم رؤية البحيرة ومزارع الشاي وكامل المنطقة من أعلى تلك المرتفعات.

وتقع مرتفعات السلطان مراد غربي مدينة طرابزون على بعد 35 كم عن بحيرة أوزونجول، بمنظر يأخذ الألباب، يصل أعلى الغيوم، إذ يمكن للسائح في هذه التلال التمتع بالتخييم ومشاهدة الحيوانات الأليفة المختلفة.

  • مطاعم مطلة مباشرة على بحيرة اوزنجول يمكنكم فيها تناول عشاء مميز برفقة أصدقائكم.
  • ميدان ركوب خيل، وحدائق عامة ومقاهٍ تتسم بالطابع الشعبي البسيط، وهو الأمر الذي قد يساعد على التعرف بشكل أعمق على المنطقة وسكانها ونمط عيشهم.
قرية الشاي اوزونجول

رحلات سياحية إلى طرابزون تتضمن زيارة قرية الشاي في أوزونجول

بعد الكلام الذي أوجزنا فيه الحديث عن قرية الشاي تركيا لا بد وأنكم متشوقون لزيارة تلك المنطقة التي باتت في السنوات الأخيرة هي وكل المناطق السياحية في طرابزون قبلة للسياح الأجانب وخصوصاً منهم العرب.

وانطلاقاً من خبرتها في قطاع السياحة في تركيا فإن شركة سفرك السياحية - رفيق سفرك الدائم- تقدم للسياح الكرام مجموعة من البرامج السياحية ذات الأيام العديدة، وكذلك الرحلات اليومية القصيرة؛ حيث بإمكان السياح زيارة مدينة طرابزون، وأهم الأماكن السياحية فيها، مثل: مدينة أوزونجول، ومرتفعات آيدر، وهضبة خضر نبي، ودير سوميلا، وغيرها من المناطق.

هذا، وتسعى شركة سفرك لتوفير أفضل عروض الجولات السياحية في مدينة طرابزون للعائلات، كما يمكن تخصيص جولة للراغبين ببرنامج خاص بهم.

ومن خلال تواصلكم معنا سيتم اطلاعكم على كافة العروض وأوقات الزيارة التي تناسبكم، والعديد من الخدمات الأخرى التي نفخر بتقديمها لكم بكل احترافية.

تعرف أيضاً على بحيرة السمك في ازونجول

 تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

مصادر:

hiamag

واتساب
طلب اتصال