أفضل 10 أنشطة سياحية في جزر المالديف


جزر المالديف من أهم الوجهات المثالية لعشاق السياحة، ولراغبي الاستجمام في المنتجعات الصحية الفاخرة، التي توفر باقة من النشاطات السياحية الترفيهية المناسبة لجميع أفراد العائلة.   

أفضل الأنشطة السياحية في جزر المالديف

بشواطئها الرائعة، وبرمالها البيضاء الكريستالية، وبجبالها الخضراء، وبأجوائها الساحرة، تستقطب السياحة في جزر المالديف الزوار من كل أنحاء العالم، لتوفر لهم قضاء عطلة مثالية، لا سيما بما تمتلكه من مقومات متنوعة ونشاطات عديدة، تضمن لكم الترفيه المطلق في رحلتكم، ومن أبرز الأنشطة السياحية في جزر المالديف ما يلي:

1. رياضة الغوص

رياضة الغوص أو السباحة في أعماق البحر، يستخدم فيها الغواص جهاز تنفس يضمن له استنشاق الهواء وحرية الحركة في عمق البحر، ويمنحه التمتع بمشاهدة عالم المخلوقات البحرية، وجملة من الكائنات المائية التي تعيش في أعماق المحيطات.

ستعيش أحلى الأوقات من خلال رحلة الغوص إلى أعماق المحيط الهندي، وستتعرف من خلالها على أنواع مختلفة من الأسماك والدلافين، وغير ذلك من المخلوقات البحرية، وستكتشف من خلالها بقايا حطام السفن في قاع البحر.

جزر المالديف من أهم الوجهات العالمية التي تكثر فيها رياضة الغوص، وأكثرها متعة على مستوى العالم، وتبرز جزيرة كوروبا كواحدة من أهم الجزر التي تؤمن رياضة الغوص في أعماق البحار، حيث توفر شروطاً مناسبة لهذه الرياضة، من خلال وجود حاجز يعمل على تقليل حدة الأمواج والتيارات المائية.

ومن بين أهم الجزر في المالديف التي تضمن لكم أكبر قدر من المتعة في ممارسة الغوص: جزيرة مالية، جزيرة مافوشي، جزيرة فافو أتول، جزيرة با أتول، جزيرة لافياني، وعلى المجمل العام فإنه يمكن للسياح القادمين إلى جزر المالديف التمتع بممارسة رياضة الغوص في كل جزيرة من الجزر الواقعة في هذه المنطقة.

أما بالنسبة لأماكن الإقامة، فإن جزر المالديف توفر لزوراها مجموعة من المنتجعات والفنادق الفاخرة، والتي تصنف في جلها من فئة 5 نجوم، وتضمن لزوارها كل مستويات الفخامة والراحة.

وعلى الرغم من كون جميع المنتجعات تخصص للسياح مناطق عديدة لممارسة هذه الرياضة الشيقة في جزر المالديف، لكن هناك بعض المنتجعات المتخصصة التي تعد الموطن المثالي لمحبي الغطس، حيث تتوفر فيها تلك الشعاب المرجانية الملونة، والتي تضفي على رحلتك المائية نوعاً من البهجة والسرور، ومن أهمها:

  • منتجع جميرا فيتافيلي في جزيرة مالية
  • فنادق ون آند أونلي ريثي راه في جزيرة مالي أتول الشمالية
  • منتجعات بارك هيات مالديف في جزيرة غافو أليف أتول
  • منتجع كونستانس موفيسي في جزيرة أري أتول

الغوص في جزر المالديف

2. رحلة الصيد

الصيد هو استخدام أدوات معينة بهدف اقتناص بعض الحيوانات مثل الطيور والأسماك، وتشتهر رحلات الصيد في كثير من جزر المالديف، وتختلف الأدوات المستخدمة فيها ما بين أدوات حديثة تعتمد على التقنيات المتطورة، وما بين أدوات تقليدية قديمة.

في جزر تزيد مساحتها المائية على مساحتها البرية، تنطلق في جولة ترفيهية لتمارس نشاطك المفضل في صيد الأسماك، وتتناول وجبة شهية من طعام العشاء، بما تصاده من أسماك التونة وسمكة الزعنفة الشراعية، وغير ذلك من الأنواع الأخرى.

يستطيع الصيادون من خلال رحلة الصيد المشوقة الاستعانة بأهل الخبرة من المرشدين في تلك الجزر، حيث يزودونهم بالمعلومات اللازمة، والأدوات الضرورية من القوارب والمعدات المتطورة، التي توفر لهم تجربة مميزة في رحلة الصيد.

فيما يتعلق بأماكن الصيد في جزر المالديف، فإن جميع الجزر وما تحويه من منتجعات في هذه المنطقة توفر للزوار إمكانية ممارسة رياضة الصيد، لكن هناك بعض المنتجعات التي توفر مجموعة من رحلات الصيد الشيقة بشكل خاص.

منتجع هايدواي الذي يقع في جزيرة ها أليفو أتول من المنتجعات المثالية المخصصة لصيد الأسماك في جزر المالديف، حيث يمنحك فرصة فريدة لتعلم مهنة الصيد، على أيدي صيادين محترفين في تلك الجزر.

ويمكن الذهاب في رحلة الصيد في جزيرة نالادهو الخاصة، التي تقدم لكم تجربة مميزة لصيد الأسماك على الطريقة التقليدية من خلال البكرة المالديفية.

رحلة الصيد في جزر المالديف

3. مشاهدة غروب الشمس

غروب الشمس من أروع المناظر الطبيعية التي تظهر فيها عوامل السحر والجمال والألوان الجذابة المتغيرة النقية البديعة في مظهرها، حيث يظهر الغروب على شكل خطوط كالشفق الأحمر تزين السماء.

من أجمل الظواهر الطبيعية التي يمكن مشاهدتها، والتمتع بها هي لحظات غروب الشمس، التي يشوبها حمرة السماء في لوحة بديعية طبيعية من صنع الخالق عزوجل، وتزداد هذه اللحظات جمالاً عندما تمتزج حمرة السماء بمنظر زرقة البحار والمحيطات، في مشهد تعجز الكلمات عن وصفه.

يحرك مشهد غروب الشمس المشاعر في أفئدة الناس، لا سيما عندما تعيش هذا الشعور في مكان تجتمع فيه خضرة الطبيعة وزرقة البحار وحمرة السماء، لتوفر لك الاسترخاء والرفاهية المطلوبة، حيث لا يسعك في ذلك الوقت إلا التمتع بجمال المنظر.

تأمل لحظة انعكاس أشعة الشمس الحمراء في وقت الغروب على موجات البحر، لتتحول المياه البحرية إلى مرآة ترسم آية من آيات الجمال، في واحدة من أجمل المنتجعات التي تضمن لك خصوصيتك.

فلل أنانتارا كيهافا الواقعة وسط المدينة في جزر المالديف، تجمع لك روعة البحار الفيروزية مع حمرة السماء الخجولة، في تجربة إقامة فاخرة في المحيط الهندي.

اجعل لحظاتك أكثر سعادة عند الإقامة في منتجع أنانتارا فيلي مالديفز، الحائز على تصنيف 5 نجوم، والتي تشغل مكانة مميزة لها في جزيرة ساوث مالى أتول، حيث يعد المكان الأمثل في جزر المالديف للتمتع بمشاهدة غروب الشمس الحمراء، وسط المناظر الطبيعية الساحرة، كل هذا في خصوصية تامة من أجلك.

مشاهدة غروب الشمس في جزر المالديف

4. ركوب الأمواج

ركوب الأمواج من أكثر الرياضات المائية متعة، تعتمد على الركوب على الألواح والطفو فوق سطح الماء، ويتم ممارستها على البحار والمحيطات عادة.

جزيرة ماليه أتول التي تقع في المنطقة الشمالية من جزر المالديف، من أكثر الجزر التي تشتهر برياضة ركوب الأمواج، حيث تشكل الأمواج المتناسقة مع بعضها بعضاً المكان المناسب لممارسة هذه الرياضة المائية، خاصة أنها تشتمل على عدد أكثر وأطول من جولات ركوب الأمواج في تلك الجزيرة التي تكثر فيها الشعاب المرجانية.

ومن أهم المناطق التي تشتهر بركوب الأمواج في جزر المالديف: منطقة "كوكس" الواقعة في جزيرة "ثولوسدو"، ومنطقة "لوهيس" في جزيرة "لوهيفوشي"، وكذلك "جيلبريكس"، و"هونكيز"، و"ماليه آيلاند بوينت"، و"سولتانز" و"نينجاز"، وجميعها تمتد على طول الحافة الشرقية للجزيرة.

استمتع بعطلة لا تنسى مع خيارات إقامة رائعة في أفضل منتجعات المالديف، منتجع أنانتارا ديجو الفاخر الذي يوفر لكم فرصة خوض مغامرات مثيرة في مياه المحيط الرائعة، والاستمتاع بممارسة ركوب الأمواج فوق مناطق الشعاب المرجانية الخارجية.

ركوب الأمواج في جزر المالديف

5. الاستجمام في شواطئ المالديف المضيئة

باتت شواطئ المالديف المتوهجة من أهم الوجهات السياحية زيارة من قبل السياح القادمين من كل أنحاء المعمورة، ويعود السبب في نشوء هذه الظاهرة وجود ملايين الميكروبات البحرية المعروفة باسم العوالق النباتية في الماء.

هذه العوالق النباتية الموجودة في الماء تمتاز بوجود إشعاع حيوي مضيء تملأ رمال الشاطئ ومياهه، يتحول إلى ضوء أزرق ساطع نابض بالحياة، وعلى شكل نجوم متلألئة في الشواطئ بعد غروب الشمس، وتسبب في توهج الأمواج وتلاطمها، الأمر الذي يجعل من تأمل هذا المنظر الخيالي أمراً في غاية الروعة.

أكثر ما تتركز هذه الظاهرة الطبيعية المتوهجة في جزيرة فادهو في را أتول على شاطئ أحد جزر المالديف، حيث يمكن زيارة هذه الجزيرة والاستمتاع برؤية هذه الظاهرة البيولوجية الرائعة، والاسترخاء في واحد من المنتجعات على أحد شواطئ الجزيرة.

الاستجمام في شواطئ المالديف المضيئة

6. السباحة مع الحيتان

ستستمع بمغامرة بحرية مثيرة في جزر المالديف، تقوم فيها بالسباحة مع الحيتان الزرقاء العملاقة، مع الأخذ في الاعتبار سلامتك الشخصية، وسلامة الأحياء المائية التي تحيط بك.

لمشاهدة الحوت من مسافة قريبة والسباحة معه ومع غيره من أسماك شيطان البحر، فما عليك إلا زيارة منتجع وسبا صن آيلاند في جزيرة آري أتول، التي تعد بيئة طبيعية مميزة ترى فيها الحيتان وأسماك القرش تسبح من حولك.

السباحة مع الحيتان في المالديف

7. رحلة الطائرة المائية

ابدأ رحلتك السياحية بالمغامرات المشوقة، من خلال الذهاب في رحلة رائعة عبر الطائرة المائية، التي تنقلك من المطار الدولي في جزر المالديف، إلى المنتجع الذي ترغب بالإقامة فيه.

حلِّق في عجائب دولة جزر المالديف البديعة، مع جولة فريدة بالطائرة المائية التي تأخذك في رحلة مميزة، تتمتع فيها بمشاهدة الكائنات المائية، وتكتشف من خلالها جماليات المحيط الهندي، وتتعرف على روعة المخلوقات البحرية، لتصل في نهاية الأمر إلى المنتجع الذي ستقضي فيه عطلتك السياحية.

رحلة الطائرة المائية

8. مشاهدة الحيوانات البحرية

عندما نتابع برنامجاً وثائقياً عن عالم البحار على شاشة التلفاز، نندهش من شدة جمال المخلوقات البحرية التي تعيش فيه، لكن ما رأيكم لو زرتم هذا العالم المدهش، وشاهدتم هذه الكائنات بأم أعينكم؟

تواصلوا معنا في سفرك السياحية لكي تحققوا أحلامكم بقضاء عطلة مثالية في جزر المالديف، تمضون أروع الأوقات في جولة تحت الماء، تستمتعون من خلالها بمشاهدة الأسماك الملونة، وغيرها من الحيوانات المائية، الموجودة في المحيط الهندي المذهل وسط أجمل الشعاب المرجانية.

يمكنكم أيضاً الإقامة في منتجع صن لايت ثيلا في جزيرة مالية أتول، التي تتيح لكم طريقة فريدة لاكتشاف عالم الأعماق في جزر المالديف، وتمنحكم فرصة الاستمتاع برحلة غطس مع عالم الأحياء البحرية، وخوض تجربة السباحة مع الكائنات العملاقة المسالمة، مثل أسماك شيطان البحر أو ما تُعرف بأسماك مانتا راي.

ويأخذك منتجع هوفافين فوشي في جزيرة نورث مولا أرتول في جولة غطس بحرية للتعرف عن قرب على أسماك التونة والباراكودا، وغيرها من الأسماك الضخمة التي تتواجد في أعماق المحيط الهندي.

تعرف ايضاً على كل ما يهمك عن قضاء شهر عسل لا ينسى في المالديف

مشاهدة الحيوانات البحرية في المالديف

9. الاسترخاء مع علاج السبا

عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على صحتك والعناية ببشرتك، والاسترخاء بقضاء وقت ممتع أمام المناظر البحرية المدهشة، فلا بد لك من التخطيط لعطلة سياحية إلى جزر المالديف من أجل المحافظة على رشاقتك عبر سفرك السياحية.

تشعر بالانتعاش والحيوية، وتعيد النضارة إلى جسدك، من خلال التدليك الكامل لجسمك في منتجعات جزر المالديف، خاصة أن هذه المنتجعات تمكنت من الحصول على جوائز سبا العالمية المرموقة، وتم اختيارها كأفضل منتجع صحي في المحيط الهندي في العام 2017.

ومن أهم الفنادق التي تقدم خدمات علاج السبا في جزر المالديف منتجع Serenity Spa الشهير في جزيرة Baros، إذ يقدم لك المتخصصون في هذا المنتجع مجموعة كاملة من الخدمات الحيوية، بما في ذلك علاجات السبا والتدليك.

وتحصل في منتجع Lime Spa الواقع في جزيرة Huvafen Fushi الساحرة على جلسات تدليك مُعدة بعناية من خبراء السبا، وتتمكن من مشاهدة المياه الضحلة للأسماك، تسبح بين الشعاب المرجانية النابضة بالحياة.

وهناك منتجع Taj Exotica Resort Spa الفاخر الذي يشغل مكانة جغرافية مميزة في جزيرة Embudhoo Finolhu  ويستوحي طرق علاج السبا من الطرق الهندية، فهو يعمل على دمج الأعشاب والعادات الهندية التقليدية القديمة في علاجات السبا المجددة، ليقدم مجموعة متنوعة من العلاجات التي تعمل على تخفيف توتر العضلات، ويؤمن الاسترخاء التام للجسد.

الاسترخاء مع علاج السبا في المالديف

10. جيت سكي

الدراجة المائية أو كما تعرف باللغة الإنكليزية جيت سكي (jet ski / water craft)‏ مركبة فردية تشبه الدراجة النارية ودراجة التزلج، تعمل بمحرك احتراق داخلي، وتستعمل في التنقلات المائية، وعادة ما تستخدم لأغراض الترفيه والتسابق.

جيت سكي من أكثر الرياضات المائية شعبية وروعة في جزر المالديف، حيث يمنحك قيادته الإثارة والتشويق، وهو متوفر في معظم المنتجعات والجزر، لا سيما في فنادق أتموسفير كانيفوشي في جزيرة كانيفوشي.

ويعد منتجع لاندا جيرافارو في جزيرة با أتول بتصاميمه العصرية، من أهم المنتجعات التي تهتم بتقديم مثل هذه المركبات، وتطلق تجارب مائية رائعة من المغامرات مثل التزلج على الماء، والذهاب في جولة مائية على جيت سكي.

ركوب جيت سكي في المالديف

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

افضل 8 اماكن في تركيا للعوائل

السياحة في تركيا: تجارب متنوعة ومدهشة

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب