أفضل مدن الألعاب في إسطنبول

أفضل 10 ملاهي ومدن ألعاب في إسطنبول

1. فيالاند إسطنبول (اسفانبول)

تقع مدينة الألعاب الخالية والفريدة من نوعها في منطقة "أيوب" (Eyüp) المشهورة بالأصالة التاريخية في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول والتي تطل على خليج القرن الذهبي المتصل مع مضيق البوسفور.

وتعد مدينة الألعاب هذه اليوم واحدة من أشهر مدن الألعاب التي تجذب السكان المحليين فضلاً عن السياح الأجانب، لكونها من أفضل الملاهي في الشرق الأوسط لعام 2021.

وهي من مدن الألعاب المدرجة على قائمة النشاطات الترفيهية لكل من يأتي إلى تركيا بقصد السياحية ولديه أطفال ويرغب في أن يمنح عائلته يوماً مليئاً بالتشويق والإثارة وتجريب الأطفال لألعاب جديدة لم يشاهدوا من قبل في مدنهم الأصلية.

وتتميز المدينة التي افتتحت عام 2013 بضخامة مساحتها التي تقدر بـ 600 ألف متر مربع، إذ تحتوي على أكثر من 50 لعبة ممتعة، تبدأ من الألعاب المائية بفروعها المتنوعة والمتعددة من زحاليق مائية تعد من أكثر الألعاب الجنونية في العالم، وكذلك ألعاب السيارات الحماسية، فضلاً عن قطار الموت الذي يمنح عشاق المغامرات لحظات لا تنسى، إضافة إلى لعبة الرولر كوستر الشهيرة التي يفضلها الكبار.

إن أجمل ما في مدينة الألعاب فيالاند هو وجود المعرض الجميل الذي يضم معروضات تراثية يمكن للسياح شراء بعضها بقصد التذكار أو لتقديم الهدايا لأقربائهم، هذا فضلاً عن وجود محلات لشراء الملابس ذات تصاميم لأشهر مصممي الموضة.

ولا ننسى أن نذكر أن زيارة مدينة فيالاند ستكون متكامل نظراً لتوفير خدمة المطاعم التي تقدم للسياح والزوار المحليين أطيب المأكولات التي تناسب كل الأذواق وبأسعار مناسبة جداً.

فيالاند إسطنبول (اسفانبول)

2. بوستانجي لونا بارك

تقع مدينة الملاهي بوستانجي لونا بارك في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول وهي محطة جذب داخلية للسكان وللأجانب القادمين للسياحة في تركيا، وذلك لكون الألعاب بداخلها تناسب جميع الفئات العمرية وهذا ما يشكل عامل الجذب الأول للعائلات بحيث يكسب الجميع يوماً شيقاً وممتعاً بكافة النشاطات التي تكسر الممل وتمنح جواً ترفيهياً غير معتاد.

وتضم المدينة عشرات الألعاب الخفيفة المتنوعة والثقيلة ذات التشويق العالي كألعاب السيارات والأخطبوط، إضافة إلى الألعاب الشهيرة مثل لعبة الأحصنة الدّوارة والبيت المجنون الذي يتأرجح يمنة ويسرة، فضلاً عن توافر فرصة رائعة لممارسة ركوب الخيل لعشاق ركوب الخيل، وذلك عبر أخذ قسطاً من الوقت في جولة حول المدينة برفقة مدربين محترفين.

ومن أكثر الألعاب العائلية المتوفرة في مدينة ألعاب بوستانجي لونا بارك هي ألعاب الفيديو ككرة القدم التي تضفي على المشوار جواً حماسياً ضمن العائلة الواحدة أو مع الأصدقاء.

لكننا يمكن أن نذكر زاور مدينة الألعاب هذه بأنهم بإمكانهم التوجه بعد انتهاء ساعات من ممارسة الألعاب الترفيهية في بوستانجي لونا بارك إلى شارع بغداد القريب، لكونه يعد أرقى شوارع إسطنبول والأكثر شهرة بين شوارع القسم الآسيوي وأطولها حيث يمتد على مسافة 6 كيلومتر من منطقة كاديكوي، إذ يمكن الجلوس في أجمل الكافيهات والمقاهي الراقية والأنيقة، أو يمكن التوجه أيضا لشاطئ جدّا بوستان Caddebostan beach)) الذي يعد من أفضل شواطئ إسطنبول الواقعة على بحر مرمرة، أو الذهاب لتذوق آيس كريم ماغنوم الشهيرة في كل إسطنبول.

بوستانجي لونا بارك

3. كيدزانيا إسطنبول

إذا كنت ممن يفضلون منح الأطفال تجربة عملية لما يميلون إليه في طفولتهم ويتمنون أن يصبحوا عليه عندما يكبرون فعليك باصطحاب أطفال إلى مدينة ألعاب كيدزانيا الواقعة في منطقة أسكودار إسطنبول، والتي تعد مخصصة لسياحة الأطفال في إسطنبول، حيث تمنح الأطفال أنشطة مثالية صممت خصيصاً للأطفال من سن 4 إلى 14، لتجريب مهن حقيقية على شكل ألعاب، مما ينعكس لاحقا على الهدف الأساسي منها دفع الأطفال لخوض هذه التجربة وهي تطوير المهارات الحركية والبدنية والاجتماعية لهم عبر القيام بتجربة حية ومباشرة، يمارس فيها الأطفال دور الكبار، كالطباخ في تحضير الطعام، وأخذ دور الطبيب في العمليات، ورجل الإطفاء، وغيره من العديد من الأنشطة والمهن التي يُمكن للأطفال الاختيار من بينها بحسب رغباتهم.

تضم المدينة النموذجية المُصغّرة ذات المساحة التي تقدر  8,000 متر  مربع قرابة 70 نشاطاً والتي تتضمن مستشفى، ومركز شرطة، ومطاعم، ودور رسم، الأطفال حيث تتيح للأطفال.

وهذه بعض الأمثلة عن النشاطات التي يمكن أن يجربها الطفل كأخذ دور رجل الإطفاء أو دور الطبيب في داخل غرفة العمليات الجراحية.

كيدزانيا إسطنبول

مدن الالعاب في اسطنبول

4. فياسي: ملاهي مائية في إسطنبول

هي عبارة عن مدينة ألعاب مائية متكاملة وضخمة تقع في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول وتحديداً في منطقة توزلا (Tuzla)، إذ لا تغيب هذه المدينة الترفيهية العملاقة عن جدول زيارات السياح الأجانب، لكونها تحتوي على أكبر مجمع (اكواريوم Akuaryum) مائي للأحياء المائية النادرة والتي بدأت تنقرض، حيث حرصت هذه المدينة على منح الكبار والصغار كامل النشاطات الممتعة داخلها من الألعاب البرمائية والكهربائية التي تضفي جواً من المغامرة والمجازفة وخاصة أنها تضم أطول لعبة أفعوانية في إسطنبول، فضلاً عن ركوب قطار الموت والساقية العملاقة، كما يوجد صالة بولينج وتنس طاولة وبلياردو.

ويمكن للزوار الدخول في النفق المائي لمشاهدة سلالات من الأسماك والأحياء المائية النادرة والغريبة، إضافة لوجود بحيرات صافية، تعطي جمالاً ساحرة مما ينعكس على الراحة النفسية.

كما توفر المدينة أماكن للتسوق وشراء الحاجات التذكارية من أفخم الماركات والعلامات التجارية ولكافة الفئات العمرية.

كما فيها مساحات خضراء للاستمتاع بالهواء الطلق والخضرة والورود والأزهار الموسمية، إضافة لوجود مطاعم لتناول وجبات غداء وعشاء تضفي على الزيارة جواً متكاملاً من النشاطات.

فياسي: ملاهي مائية في إسطنبول

5. مدينة جراند أكوا مارين

هي مدينة مائية ذات أنشطة مسلية تمنح زوارها لحظات ممتعة خاصة في أيام الصيف الحارة، وتقع في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول وهي أحد أكبر المدن الترفيهية المائية الموجودة في إسطنبول، حيث تبلغ مساحتها 2.6 كم مربع، وهي مقسمة لكل الفئات العمرية بما يمنح جواً متكاملاً للعائلة، من ناحية الاسترخاء وتخفيف التوتر، وركوب المنزلقات أو الاستمتاع بحفلة الرغوة التي تقام هناك وتمنحك شعوراً لا يوصف.

إن من أجمل ما يميز المدينة هو إطلالتها على بحر مرمرة وفي هذا فرصة لا تعوض لمشاهدة منظر البحر أثناء التزلج والتقاط أروع الصور مع الأصدقاء والأهل، كما يوجد فيها مطاعم يمكن تناول وجبات خفيفة خلال الزيارة.

مدينة جراند أكوا مارين

6. موي بارك

هي مدينة ترفيهية مغلقة داخل مول أوف إسطنبول الشهير في القسم الأوروبي من إسطنبول، حيث تشكل هذه المدينة عامل جذب كبير للسياح لموقعها الإستراتيجي والحيوي داخل المول الذي يعد وجهة تسوق هامة داخل إسطنبول.

وتتربع المدينة الترفيهية على طابقين تتوزع فيهما أكثر من 30 لعبة مثيرة سواء للأطفال أو الكبار كلعبة الأفعوانيات الشهيرة وألعاب آركيد متنوعة، وسيارات اصطدامية، كما تشتمل المدينة على وجود عروض موسيقية وراقصة مسلية، علاوة على وجود صالة بولينغ حديثة، وحلبة سباق ضخمة، وألعاب الشقلبة العملاقة.

إن فرصة زيارة موي بارك تعد رحلة متكاملة وتحقق غايات عدة للسائح منها التسلية داخلها، فضلاً عن القيام بجولة تسوق كبيرة داخل المول الذي يحتوي على أشهر محلات الألبسة والأحذية والأثاث والمجوهرات والإلكترونيات، هذا عدا عن وجود قسم خاص للطعام ومطاعم تقدم أشهى الوجبات ومقاهي راقية تقدم خدمات عالية المستوى والأناقة في التعامل مع الزبائن.

موي بارك

7. ملاهي الثلج في إسطنبول

تقع ملاهي الثلج داخل أحد أضخم مراكز التسوق في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول ألا وهو توريوم مول إسطنبول الشهير، والذي يعد نقطة جذب لعشاق خوض التجربة الجديدة ذات الإثارة والمغامرة والعالية، لكون الزائر يشعر بأنه في إحدى مناطق القطب الشمالي، وهذا ما يكسب الزائر متعة فريدة بين ارتفاع درجات حرارة الجو مع الحديقة الثلجية المميزة.

وصممت ملاهي الثلج على مساحة على مدى مساحة تقدر 1400م2 وبشكل يشابه الأجواء الطبيعي من مجسمات وصخور وغيرها، هذا فضلاً عن وجود نفق رائعة يوفر فرصة للتزلج على الجليد بشكل أجمل وأكثر تشويقاً.

ويمكن ممارسة أنواع متعددة من الألعاب الثلجية كالتزلج على الجليد المصنوع من الثلج الحقيقي والذي يصل طوله إلى 50 سم، والصعود على لجسور المُعلّقة، ودخول الكهوف الجليدية، وركوب الزحاليق المصنوعة بالكامل من الثلج، فهي حقاً من الأماكن التي يمكن الحصول على المتعة والاستجمام من خلال زيارتها، وخاصة أن مدينة الثلج تحظى بعدد كبير من الزوار بشكل يومي، ويمكن أن يتم الحجز المسبق والاستعلام عن أي شيء.

إن ملاهي الثلج تقدم خدمات كاملة إذ يتم تزويد الزائرين بملابس ثقيلة مخصصة للوقاية من البرد، ولا سيما أن هناك متحفاً يمكن للزوار التعرف على محتوياته الثلجية، من السفن الجليدية ومجسمات لطيور البطريق، في مشاهد تحاكي الحياة الاسكندنافية.

ملاهي الثلج في إسطنبول

8. أكوا مارينا إسطنبول

حينما يشتد لهيب الصيف في مدينة إسطنبول تصبح المسابح والمدن المائية خير صديق، إذ تعتبر مدينة اكوا مارينا اسطنبول Grand Aqua) Marine İstanbul) المائية واحدة من أكبر الملاهي والتي تقع في منطقة بيوك جكمجة في القسم الأوروبي، والتي يقصدها السكان المحليون والسياح.

وتشتمل المدينة على أحواض سباحة آمنة مزودة بمنقذين ومراقبين، إضافة لوجود أحواض خاصة بالأطفال، كما توفر ألعاب مسلية تسرق الوقت بسرعة من زحليقات مائية وحوض أولمبي للعديد من المسابقات، وألعاب مائية تبدو في شكلها غريبة وتحتاج مغامرة لتجريبها، لكنك حينما تعيش الأجواء وسط الزوار تبدو المغامرة سهلة وممتعة لكون الألعاب صممت بشكل آمن ويحفظ الزوار من التعرض لأي خطر.

لقد حرصت المدينة المائية على تقسيم الزيارة لعدة نشاطات في يوم واحد، إذ بعد الفراغ من السباحة يمكن ممارسة ألعاب رياضية جماعية أو ثنائية وخاصة مع توفير ملاعب مصغرة للعب الغولف، والبولينغ، مزالق ملتوية متعددة الأشكال آمنة ومتنوعة الأحجام والطول.

كما جرى توفير مطعم فاخر ويقدم أشهى الوجبات داخل مدينة أكوا مارينا بعد يوم حافل بالنشاطات والألعاب مع الأطفال والعائلة والأصدقاء.

أكوا مارينا إسطنبول

9. أكوا دولفين إسطنبول

تقع مدينة الألعاب المائية الشهيرة أكوا دولفين( Aqua club dolphin) في منطقة أسنيورت غرب مدينة إسطنبول في القسم الأوروبي، وتعد من أشهر الوجهات لعشاق السباحة وخوض غمار التجارب المائية المسلية.

إذ توفر المدينة المائية الواسعة وذات المساحة الفردية مسابح كبيرة وأحواض مخصصة للأطفال، كما أنها تحتوي على ألعاب تناسب كل الفئات العمرية من الزوارق المطاطية والمزالق العادية واللولبية إلى الزحليقات العملاقة.

كما يوفر المُنتزه الذي تقصده العائلات بشكل كبير مساحات للاسترخاء والاستجمام أمام المسابح مع مظلات، هذا فضلاً عن إمكانية ممارسة الرياضة وركوب الدراجات والاسكوتر وألعاب الترامبولين الخاصة بالأطفال.

وينصح بزيارة المدينة المائية اكوا دولفين منذ الصباح الباكر لكسب فرصة أكبر في تجريب الألعاب ولا سيما أن هناك حفلات للرغوة مع الموسيقة الصاخبة بما يمنحك شعوراً بالبهجة وكسر الروتين وقضاء يوم ماتع.

ولا ننسى أن نذكر أن المدينة المائية توجد فيها مطاعم تقدم وجبات خفيفة تسد الرمق خلال اليوم الحافل بالنشاطات، إذ يمكن للزوار بعد ذلك التوجه إلى المناطق التي يرغبون في متابعة سهرتهم فيها بأي من مناطق مدينة إسطنبول نظراً لقرب المدينة المائية من أشهر مناطق إسطنبول السياحية.

أكوا دولفين إسطنبول

10. دولفيناريوم إسطنبول

يقع منتزه دولفيناريوم في منطقة السلطان أيوب وهو من أشهر المُنتزهات المائية الأوروبية المُغلقة، والذي تقصده العائلات بصحبة أطفالهم للاستمتاع بالعروض الترفيهية المُمتعة التي يقدمها ألطف المخلوقات المائية الأليفة كالدلافين والحيتان البيضاء والفقمات.

ويمنح المنتزه الذي يعود لعام 2008 الزوار يوماً ترفيهياً غني، وخاصة أنه مقسم لأقسام متعددة تقدم فيها عروض للدلافين، وأخرى لكلب البحر حيث يجلس الزوار حوله مُدرجات بمقاعد مُريحة تتسع لنحو 1000 مُتفرج، وسط حالة من الحماس والتشجيع والتصفيق.

لذا فإن زيارة المنتزه تعتبر من الوجهات المفضلة للأطفال والتي يرغب الأهالي في جعلهم يشاهدون الحيوانات المائية بشكل حقيقي بعيداً عن أفلام الكرتون مما يمنح الطفل سعادة غامرة يتذكرها كلما رأى الدلافين في التلفاز، ولاسيما أن المنتزه يوفر للأطفال إمكانية السباحة والتفاعل مع الدلافين المعروفة بودها ولطفها مع الإنسان لعدة دقائق مع وجود مدربين ومشرفين احترافيين.

دولفيناريوم إسطنبول

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

اجمل الاماكن السياحية في طرابزون

أفضل الأماكن السياحية في أنطاليا للعائلات

 

تحرير: سفرك©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

محادثة واتساب