تعرف على اشهر الملاهي المائية في اسطنبول "اكواريوم"

إذ كنت تبحث عن أفضل وأجمل الملاهي المائية في إسطنبول، وتود التنزه، والتجول في اجمل الاماكن المائية، وقضاء يوم مُمتع برفقة الأصدقاء والأطفال والعائلة,
في هذا التقرير نُقدّم لكم اماكن ترفيهية في اسطنبول التي تُعد من أهم معالم مدينة اسطنبول السياحية..

جدول المحتويات

 

اكواريوم وحديقة فلوريا في اسطنبول . Aquarium Istanbul 

حين تزور مدينة اسطنبول فلا بد أن تمر على المدن المائية السياحية "اكواريوم "، وحدائقها الخلابة، وأهمها وأكبرها اكواريوم اسطنبول وهي حديقة حيوانات مائية "اكواريوم" تحتوي على أنواع كثيرة ومتنوعة من مختلف الحيوانات المائية لتمثل هذه الحيواناتُ مناطقَ مائيةً مختلفةً حول العالم، ففي اكواريوم فلوريا هناك حيوانات من بيئة البحر الأسود، وهناك من البحر المتوسط، وهناك من بحر مرمرة والبحر الأحمر والمحيطات وغيرها، وذلك في أحواض هي الأكبر في العالم، ويبلغ مجموع الحيوانات أكثر من خمسة عشر ألف نوع حيواني.

اكواريوم اسطنبول


كما أن الخارج والداخل إلى اكواريوم اسطنبول فلوريا يستطيع أن يدخل إلى أعظم حديقة هناك تسمى حديقة فلوريا بموقعها الساحر على شواطئ فلوريا وبما تضمه من أنواع النباتات والأزهار والمطاعم والمتنزهات إضافة إلى وجود بحيرة جذابة يتحلق الناس حولها مشدوهين بجمال الطبيعة الآسر.

اكوا دوفلين


اين يقع اكواريوم فلوريا في اسطنبول

يقع اكواريوم اسطنبول في منطقة فلوريا، وهو حي ينتمي إلى منطقة باكركوي في الجهة الأوربية من اسطنبول، وتعد منطقة فلوريا من المناطق الحيوية والنشطة في مجال السياحة لكثرة الأماكن السياحية والطبيعية فيها، ففيها كذلك حديقة فلوريا، وعموماً فإنها تتميز بموقع مطل على شواطئ بحر مرمرة.

 

كيفية الوصول الى اكواريوم  فلوريا في اسطنبول 

يمكن الوصول إلى فلوريا في اسطنبول عبر خيارات عديدة، فهناك سيارات الأجرة وهناك المواصلات العامة، وعموماً فإن الوصول بواسطة الحافلات أو المواصلات العامة يكون بالنزول لأقرب محطة من اكواريوم اسطنبول، وهي Florya Sosyal Tesisleri

كيف اصل الى اكواريوم اسطنبول من تقسيم 

الوصول من منطقة تقسيم إلى أكواريوم اسطنبول يكون بطرق عديدة، منها ركوب الحافلة رقم 73F من المنطقة إلى أمام الحديقة، أو ركوب الحافلة D76، ثم المشي لمدة تسع دقائق. أو ركوب المترو من محطة تقسيم إلى محطة أكسراي، وبعد ذلك ركوب الحافلة رقم BN2 أو BN1.

اكواريوم اسطنبول من امينونو 

يمكن الوصول إلى اكواريوم اسطنبول من منطقة امينونو بركوب الحافلة BN2، أو 1BN، من محطة امينونو إلى محطة الأكواريوم.

 

اسعار تذاكر اكواريوم فوريا اسطنبول 

 سعر تذكرة الدخول لحديقة اكواريوم اسطنبول للفرد الواحد البالغ، بين تسعين ومئة ليرة تركية، أما الأطفال دون السنتين فمجانا، أما الطلاب والمدرّسين والمتقاعدين فثمن تذكرتهم بين الخمسة وستين وبين السبعين، كما أن هناك تذكرة للعائلة المكونة من أربعة أفراد وسعرها 320 ليرة تركية، والعائلة المكونة من ثلاثة أفراد فسعر تذكرة الدخول لهم 240 ليرة تركية.

 

اكوا دولفين ملاهي اسطنبول المائية Aqua Dolphin 

اكوا دولفين إسطنبول هو أحد أهم الأماكن الترفيهية في مدينة اسطنبول، وهي من المدن المائية التي يقصدها السياح والمقيمون والمواطنون صيفاً للترويح عن أنفسهم وقضاء وقت ممتع، لاحتواء اكوا دولفين إسطنبول على العديد من حمامات السباحة والمزالق المائية، إضافة إلى صالات لعرض رقصات الدولفين وما يضمه المكان كذلك من المطاعم والمقاهي لتكون بحق أحد أجمل ملاهي اسطنبول المائية.

اكواريوم فلوريا

 
موقع اكوا دولفين في اسطنبول 

 يقع اكوا دولفين، في اسطنبول في مساحة واسعة من باهجة شهير بمنطقة اسنيورت في الطرف الغربي من مدينة اسطنبول كأحد أهم المدن المائية "اكواريوم " فيها.

 

كيفية الوصول الى اكوا دولفين اسطنبول

ترتبط اسطنبول بشبكة مواصلات تمكّن السائح والزائر من الوصول إلى المكان الذي يريده بسهولة، كما أن هناك سيارات أجرة ومواصلات عامة، وعموماً، يوجد العديد من وسائل النقل التي تصل إلى اكوا دولفين من مناطق رئيسية متعددة، ولاسيما من خلال الباصات التابعة إلى اكوا دولفين الموجودة في منطقة تقسيم.

 

حديقة اكوا دولفين اسطنبول 

يتمتع السائح عند وصوله إلى هذه المدينة المائية بوسائل عديدة للترفيه والتمتع، فهي أحد ملاهي اسطنبول المائية "اكواريوم " المهمة، فيمكن للشخص عند زيارة اكوا دولفين اسطنبول الاستمتاع بألعابها المائية الكثيرة مثل الزوارق المطاطية والمزالق المستقيمة واللولبية الملائمة لمختلف الفئات العمرية، كما يتوفر المكان على مساحات للاسترخاء والاستجمام أمام الأحواض المائية، ويتيح مُمارسةَ الرياضة وركوب الدراجات والاسكوتر وغيرها من وسائل الترفيه.


اسعار تذاكر اكوا دولفين اسطنبول 

أيام الأسبوع 80 ليرة تركية، وفي نهاية الأسبوع 90 وهذا للرجال، أما النساء وسط الأسبوع فسعر تذكرتهن 65 ليرة تركية، وفي نهاية الأسبوع 75، أما الأطفال بين خمس سنوات واثنتا عشرة سنة 50 ليرة وسط الأسبوع وفي نهايته 55، أما الأطفال دون خمس سنوات فمجاناً.

 

اكوا مارين اسطنبول Büyükçekmece Grand Aqua Marine 

تُعد الحديقة المائية اكوا مارين اسطنبول من أكبر مدن اسطنبول المائية، كما أنها من أجمل الأماكن السياحية التي يقصدها الناس في اسطنبول، لما تضمه من ألعاب مائية متنوعة ولما تحتويه من وسائل آمنة وترفيهية في وقت واحد.

المدن المائية


اين يقع اكوا مارين في اسطنبول

تقع اكوا مارين في منطقة بيوك جكمجة بالقسم الأوربي من اسطنبول، على مسافة تقارب الخمسين كيلو متراً من تقسيم.

 

كيفية الوصول الى  اكوا مارين في اسطنبول 

يمكن الركوب من محطة تقسيم إلى محطة شيشلي ثم الركوب بالمتروبوس من محطة مجيدي كوي إلى محطة توياب ثم الصعود بالحافلة 401 إلى بيوك جكمجه، قرب اكو مارين.

 

اسعار تذاكر اكوا مارين اسطنبول 

 للرجال يوم الأحد ثمانون ليرة، ولبقية الأيام سبعون، أما النساء فسبعون ليرة يوم الأحد ولبقية الأيام ستون ليرة، أما الأطفال بين خمس سنوات واثنتا عشرة سنة فأربعون ليرة يوم الأحد ولبقية الأسبوع خمس وثلاثون ليرة، أما الأطفال دون خمس سنوات فمجاناً.

 

مطاعم وكافيهات اكوا مارين 

بعد قضاء وقت ممتع ومميز يمكن للسائح أن يتوجه إلى مطاعم اكو مارين وكافيهاتها المميزة لتناول الوجبات المتنوعة الشهية، وكذلك لشرب كوب من القهوة أو كأس من الشاي أو أي مشروبات طازجة أخرى.

مطاعم وكافيهات اكواريوم اسطنبول


 اكواريوم تركواز في اسطنبول turkuazoo aquarium

يعد اكواريوم تركواز من أكبر أحواض الأسماك الضخمة في تركيا، ويتكون من أكثر من أربعين معرضا مختلفاً، وتقام فيه رحلات تحت الماء كل يوم، ضمن ممشى متحرك يبلغ طوله ثمانين متراً، في محاكاة حقيقية لعوالم البحار.

ملاهي اسطنبول المائية


اين يقع  اكواريوم تركواز في اسطنبول 

يقع في منطقة بيرم باشا بالقسم الأوربي من اسطنبول، ضمن مركز تسوق فورم اسطنبول، ويغطي مساحة ثمانية آلاف متر مربع، كما أن فيه وفرة كبيرة في الأنواع الحيوانية البحرية، تتجاوز عشرة آلاف نوع.

 

كيفية الوصول الى اكواريوم تركواز في اسطنبول 

يمكن الوصول إلى اكواريوم تركواز اسطنبول من ميدان تقسيم عبر الركوب في مترو الأنفاق والنزول في محطة yenikapı ثم الركوب في مترو متجه إلى محطة Kocatepe والسير بعدها مسافة 10 دقائق.

مدينة ملاهي اسفانبول


اسعار تذاكر  اكواريوم تركواز اسطنبول 

129 ليرة تركية لمن هم فوق ثماني عشرة سنة على الباب، أما الحجز من الإنترنت فيكون 103 ل ت، والأطفال على الباب 99 ل ت، ومن الإنترنت 79، أما الأطفال دون أربع سنوات فمجانا.

 

مدينة ملاهي فيالاند اسطنبول (اسفانبول) İsfanbul Eğlence ve Yaşam Merkezi 

تعد ملاهي اسفانبول أو ملاهي فيا لاند اسطنبول سابقاً من أهم مراكز الترفيه في تركيا، وما زالت تستقطب الكثير من السياح لما تمتاز به من وسائل ترفيه مبتكرة ومتطورة، وقد افتتحت سنة 2013 ، بعد أن صُمِّمتْ من خبراء الترفيه العالميين لتكون آمنة بالمعايير المطلوبة، فنافست بحق مدن الملاهي العالمية.

حديقة فلوريا
تضم ملاهي فيالاند أعداداً كبيرة من الألعاب المتنوعة المناسبة لكل الفئات العمرية، إضافة إلى المدينة المصغرة التي يتجول الناس فيها من خلال القطار فيستمتعون بمراقبة الجمال المبهر من حولهم، كما أن فيها موقفاً للسيارات بما يتوفر فيه من خدمات التنظيف والغسل، ويتوفر المكان كذلك على مصلى وعيادة طبية وغير ذلك كثير، وعموماً فإن مدينة ملاهي فيالاند اسطنبول تنقسم إلى ثلاثة أقسام: مدينة الملاهي وتتكون من دنيا الأساطير ودنيا الألعاب ودنيا المغامرة، والقسم الثاني هو مركز التسوق الضخم المكشوف، والقسم الثالث هو مركز العروض والتسلية.

 

  اين يقع  اسفانبول اسطنبول

تقع مدينة ملاهي فيالاند اسطنبول في منطقة يشيل بينار الملاصقة لمنطقة أيوب في القسم الأوربي من اسطنبول.

اسفانبول اسطنبول


كيفية الوصول الى اسفانبول في اسطنبول 

يمكن الوصول إلى هذا المكان عبر وسائل مختلفة، فمن أمينونو يمكن للسائح أن يستقل الحافلة رقم 47e، ومن تقسيم الحافلة رقم 49t أو 49z، إضافة إلى خدمة التوصيل المجانية من عدة مناطق في اسطنبول إلى فيالاند.

 

اسعار تذاكر اسفانبول اسطنبول 

 تُقدّر أسعار تذاكر فيالاند بارك بنحو مئتي ليرة تركية للشخص البالغ، وثلاثمئة وثمانين ليرة تركية للبالغ بصُحبة طفل واحد من 4 -14 عاماً، ويُسمح بدخول الأطفال أقل من أربع سنوات مجانًا، كما أنه يمكن حجز تذاكر مدينة ملاهي اسفانبول  عبر موقعهم الرسمي على شبكة الإنترنت، إذ تنخفض القيمة إلى ما يصل إلى خمسين بالمئة من سعر التذكرة.

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!