أنطاليا تستقبل أكثر من 3 ملايين سائح خلال 2021

أكثر من 3 ملايين سائح قدموا من بلدان أوروبية مختلفة، بهدف السياحة في أنطاليا التركية، خلال الشهور السبعة الأولى من العام الحالي 2021، مع مؤشرات بازدياد أعداد السياح حتى نهاية هذا العام.

أكثر من 3 ملايين سائح في أنطاليا خلال 2021

بسبب تطبيق مبدأ السياحة الآمنة منذ تفشي فيروس كورونا في البلاد، شهدت السياحة في أنطاليا إقبالاً كبيراً من الزوار الأجانب خلال هذا العام، فبالنظر إلى المعطيات الصادرة عن وزارة الثقافة والسياحة في تركيا، فإن أنطاليا التركية استقبلت 3 ملايين و396 ألف سائح، خلال الأشهر السبعة الأولى من العام 2021.

وفي مقارنة الأرقام الصادرة خلال المدة المذكورة من العام 2021 مع الأرقام التي تم تسجليها في الفترة ذاتها من العام الماضي، نلاحظ ارتفاع عدد السياح في 2021 بنسبة 300 بالمئة، حيث استقبلت أنطاليا في نفس المدة من العام الماضي 760 ألفاً و203 سائحين.

السياحة في انطاليا

احصل على سيارة خاصة مع سائق في انطاليا

السياح الروس في صدارة الجنسيات الأجنبية في أنطاليا

فيما يتعلق بالجنسيات الأجنبية الأكثر قدوماً إلى أنطاليا في العام 2021 كان المواطنون الروس في الصدارة، حيث بلغ عددهم مليوناً و127 ألفاً و716 سائحاً.

في المرتبة الثانية جاء المواطنون الأوكرانيون بـ 670 ألفاً و930 سائحاً، وحل الألمان في المرتبة الثالثة بـ 389 ألفاً و405 سائحين، ثم وقع البولنديون في المرتبة الرابعة بـ 175 ألفاً و570 سائحاً، ثم الكازاخستانيون في المرتبة الخامسة بـ 98 ألفاً و683 سائحاً.

السياحة في أنطاليا التركية

احجز اجمل الرحلات السياحية في انطاليا

مؤشرات بازدياد أعداد السياح حتى نهاية العام الحالي

وفي سياق متصل أشار رئيس اتحاد الفنادق والمرافق السياحية بمنطقة البحر المتوسط التركية، كافال أوغلو في حديثه للأناضول، أن أعداد القادمين والحجوزات السياحية لم تتراجع في الوقت الراهن على الإطلاق، بل سجلت تقدماً كبيراً تثبته الأرقام المسجلة في سجلات وزارة السياحة في تركيا. 

وأضاف كافال أوغلو أنه هناك إقبال متزايد من دول الشرق الأوسط إلى أنطاليا هذا الموسم، وأكد أن الأرقام خلال هذا الموسم السياحي لن تتوقف عند هذا، بل ستمتد حتى نهاية العام الجاري، لاسيما مع زيادة عدد الحجوزات السياحية المسجلة من ألمانيا مؤخراً.

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

معلومات عن قرية ايدر في الشمال التركي

السياحة في مدينة ميلاس التركية

 

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب