السياحة في تركيا – أنطاليا وكابادوكيا تحققان أرقام قياسية

المدينتان الأجمل والأروع اللتان تتصدران معالم السياحة في تركيا ، وهما الأكثر جذباً للسياح من شتى أنحاء العالم، أنطاليا عروس البحر، وكابادوكيا بنت تركيا المدللة، التي يجتمع فيها عبق التاريخ مع سحر الطبيعة الأخاذ.

نجمتان لامعتان في سماء السياحة العالمية، من زارهما بُهر بجمالهما ورونقهما، وقضى فيهما من الأوقات ما لا ينساه في حياته، وليس من الغريب أن تحقق هاتان القبلتان السياحيتان أرقاماً قياسية في عدد السياح الذي يزداد يوماً بعد يوم.

السياحة التركية تحقق أرقام قياسية جديدة

السياحة في أنطاليا تركيا 2019: أرقام فاقت التوقعات

أفاد والي أنطاليا السيد منير كارا اوغلو في تصريح له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن السياحة في أنطاليا حققت نمواً كبيراً في العام المنصرم 2019، حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا مدينة أنطاليا عبر مختلف الطرق البرية والبحرية والجوية 15 مليوناً و644 ألفاً و108 سائحاً.

وأعرب الوالي في تصريحه أن الأرقام الإحصائية الخاصة بالسياحة لهذا العام 2020 هي أرقام تبعث على السرور، مؤكداً أن هذه الأرقام ستسمر بالازدياد في الأعوام القادمة. ومشيراً في الوقت ذاته إلى أن أكبر رقم حققته السياحة في أنطاليا قبل هذا العام هو 13 مليوناً و642 ألفاً، وكان ذلك في العام 2018.

اقرأ اكثر  :  السياحة في انطاليا - اجمل الأمكان السياحية

وفي البيانات الإحصائية التي أصدرتها وزارة الثقافة والسياحة التركية الخاصة بـ 11 شهراً من العام المنصرم 2019، فقد احتلت أنطاليا المرتبة الأولى من حيث غزارة السياح في المرافق السياحية، بنسبة بلغت 70.1 % في عموم المرافق السياحية، وقد تلتها في هذا التصنيف إسطنبول، ثم موغلا، ثم إزمير.

السياحة في أنطاليا

السياحة في تركيا كابادوكيا :

مدينة تمتزج فيها أصالة التاريخ بجمال الطبيعة في لوحة سحرية أخاذة، تستقطب السياح من شتى أنحاء الدنيا، حتى غدت وساماً على صدر تركيا، ونجمة لامعة في سماء السياحة فيها.

بأديرتها التاريخية ومنازلها المنحوتة في الصخر، بمرتفعاتها الصخرية الساحرة، ومناطيدها الملونة الساحرة، حققت السياحة في كابادوكيا أرقاماً قياسية في العام المنصرم 2019، لم يسبق أن سجلتها من قبل، مما جعل هذا العام السنة الذهبية للسياحة في كابادوكيا.

ففي الإحصائيات الرسمية: بلغ عدد السياح الذين زاروا المتاحف والأماكن الأثرية، والمعالم السياحية الشهيرة المتواجدة في مدينة كابادوكيا 3 مليون و834 ألفاً و134 سائحاً في العام 2019، محققاً زيادة نسبتها 30 % عن العام 2018، و73 % عن العام 2017، و157 % عن العام 2016.

وبحسب المعلومات التي أدلت بها مديرية الثقافة والسياحة في مدينة نوف شهير، فقد كان شهر سبتمبر/ أيلول للعام 2019 هو الشهر الذي بلغت فيه كبادوكيا الذروة في استقطاب السياح، حيث بلغ عدد السياح الذين زاروها في هذا الشهر 566 ألفاً و33 سائحاً.

وبالنسبة للأماكن كانت الحصة الأكبر من السياح الذين زاروا كابادوكيا العام الماضي 2019، من نصيب متاحف الهواء الطلق، حيث بلغ العدد الإجمالي للسياح الذين زاروا هذه المتاحف 1 مليون و417 ألفاً و118 سائحاً في العام 2019.


السياحة في كابادوكيا 2019


تحرير: سفرك السياحية©

المصادر: TRT HABER + الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!