الأماكن السياحية في أنطاليا للأطفال

 

أفضل الأماكن السياحية في انطاليا للأطفال

عندما تُذكر السياحة في تركيا، فإن أول مدينة تترأس القائمة، هي مدينة أنطاليا، الواقعة جنوب البلاد على ساحل البحر الأبيض المتوسط، فسحرها بطبيعتها الربانية، وتنوع أماكنها التاريخية العريقة وسواحلها الجميلة، شكلت نقطة جذب مذهلة لملايين السياح الأجانب والمحليين في جميع فصول السنة الأربعة كل عام، وذلك نظراً لتوفر خيارات متنوعة لقضاء العطلة الصيفية، لتناسب جميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال الصغار.
 لذلك فهي وجهة مثالية للعائلات، فإن كنت تخطط لقضاء عطلتك القادمة إلى أنطاليا مع الأطفال، سنرشد في هذا المقال عن أفضل الأماكن السياحية في انطاليا للأطفال وهي:

1. ساندلاند (مهرجان أنطاليا الدولي للنحت على الرمال)

هو واحد من أهم مهرجانات التماثيل الرملية الدولية، في العالم، حيث تعرض تلك التماثيل بطريقة مبهرة في منطقة خاصة بجانب الشاطئ الرملي الشعبي بمنطقة "لارا" في أنطاليا، وذلك من خلال عرض عشرات التماثيل العملاقة التي تجسّد عجائب الدنيا والأساطير الشعبية في أنحاء مختلفة من العالم، إذ يتم استخدام 10 أطنان من الرمل، على مساحة تقدر بنحو 7 آلاف متر مربع لصنع تماثيلهم، من قبل عشرات الفنانين القادمين من مختلف أنحاء العالم.

ساندلاند (مهرجان أنطاليا الدولي للنحت على الرمال)

ويمكن أن تشاهد في كل مهرجان تماثيل مختلفة عن الذي سبقه، وبين المعالم التي جسدتها التماثيل، برج إيفل (في فرنسا)، وتاج محل (في الهند)، ومعابد الأزتيك (في المكسيك)، والهرم الأكبر (في مصر)، والمدينة المحرمة (في الصين)، بالإضافة إلى تماثيل للأساطير البحرية، وتماثيل لشخصيات من الأساطير الشعبية حول العالم، وتماثيل، لشخصيات كانت لها بصمة في التاريخ البشري مثل ملك إمبراطورية الهون "أتيلا"، والقائد القرطاجي "هانيبال"، وملك الفايكينغ" أودين"، والقائد البريطاني "ريتشارد قلب الأسد"، إضافة إلى قادة من التاريخ الإسلامي كـ"خالد بن الوليد"، و"صلاح الدين الأيوبي"، فضلًا عن مبان تاريخية كقبة الصخرى في مدينة القدس.

مهرجان الرمال في انطاليا

إن ما يميز المهرجان هو فتح أبوابه أمام الزوار طوال العام، حيث يتم تتزين التماثيل ليلا بأضواء خاصة، مما يعطي انطباعاً للأطفال وكأنهم يشاهدونها متحركة عبر التلفاز.

ساندلاند انطاليا

كما يوفر المهرجان فرصة للأطفال لتكرار التجربة عبر اللعب بالرمل في مساحة خاصة مخصصة لهم، عبر تقديم لهم مكعبات بلاستيكية تساعدهم على التجربة، مما يعطيهم جواً من التشويق والاستمتاع كفرصة لتفريغ طاقاتهم بعد رؤية التماثيل العملاقة الملهمة، والمشجعة لهم على ربما محاولة تكرار بعضها بمساعدة الأهل.

مهرجان النحت على الرمال

احجز رحلتك الى ارض الخيال انطاليا

2. أرض الأساطير

يقدم منتزه أرض الأساطير الترفيهي في مركز "بيليك" السياحي بأنطاليا، أو "ديزني لاند التركية"، الذي جرى افتتاحه في بدايات عام 2017م، خدمات ترفيهية تناسب كل الأعمار، وتمنح الأطفال يوماً ساحرة فيه من المغامرات ما لا ينسى، ويمنح الطفل طاقة وحيوية متجددة، نظراً لوجود العديد من مسابح المياه، وعروض رياضة السيارات، والقطارات فائقة السرعة، هذا بالإضافة إلى الوحدات الترفيهية المختلفة وساحات العروض.

ارض الاساطير في انطاليا

حرصت تركيا على أن لا تكون أرض الأساطير فقط حديقة ملاهي وألعاب مائية، ومكان للتسوق، وإنما لتصبح وجهة جديدة للترفيه، وستكون الحلقة الأولى ضمن عدد من وجهات الترفيه للأجيال الجديدة، وجعلها الوجهة المفضلة الأولى للسياح من تركيا ومن المنطقة، ولا سيما أنها بُنيت على مساحة 800 ألف متر مربع، ويرتادها ملايين الزوار سنوياً.

لاند اوف ليجيندز

وتتضمن مدينة الملاهي العديد من الألعاب الكهربائية والمائية المتنوعة التي تناسب كافة أعمار أفراد الأسرة من سن الثالثة فما فوق وسنعرض لكم أبرز الألعاب والعروض:

  • خوض تجربة الهايبر
  • إعصار كوستر
  • عرض الدلافين
  • أرجوحة المقلاع والفناجين، والكاروسيل
  • لعبة البساط الطائر
  • لعبة البرج المتحرك
  • بركة الأمواج
  • زحاليق مائية تناسب كل الأعمار
  • البحيرة السرية
  • سينما البعد الخامس التي ترتكز على المؤثرات الرياح والماء والضباب إلى جانب الصوتية والبصرية
  • إطعام الأسماك
  • الاستمتاع بجولة في الأكواريوم الذي يوفر لكم فرصة مشاهدة العديد من المخلوقات البحرية

وللراغبين بعيش المغامرة في أرض الأساطير مع الأطفال يمكنكم التواصل معنا عبر الواتس اب.

الألعاب والعروض في ارض الاساطير

3. أنطاليا أكواريوم (حوض السمك)

توجد الآلاف من الكائنات البحرية في مركز "أنطاليا أكواريوم" الترفيهي بوسط المدينة، والذي يأخذ زائريه في رحلة عبر عالم سحري تحت المياه، ويقدم تجربة ترفيهية وثقافية معاً، من خلال رؤية أكثر من 40 عرضاً للمخلوقات البحرية ضمن نفق يمتد تحت الأرض بطور 130 متر تقريباً.

اكواريوم انطاليا

كما يوفر مركز "أكواريوم" فرصة للعب بكرة الثلج في "عالم الثلج" الموجود به، إضافة إلى مشاهدة بيوت ثلجية ومنحوتات ثلجية.

عالم الثلج في انطاليا

4. أكوالاند أنطاليا

أنشأت أكوالاند عام 1996، وتقع بالقرب من حديقة أتاتورك الثقافية عند بداية شاطئ كونيالتي، وتعد واحدة من أهم المعالم السياحية في أنطاليا التي تمنح زيارتها يوماً مليئاً بالاستجمام والمتعة والتشويق والنشاطات المائية المتعددة، كونها تحتوي على مجموعة من المسابح بأحجام مختلفة، وزحاليق مائية مغلق ومفتوحة آمنة للأطفال.

اكوالاند في انطاليا

تتميز أكوالاند بوجود ألعاب مائية خاصة بالأطفال، تزيد من مستوى الحماس والتشويق لديهم، إضافة إلى إمكانية حضور الأطفال عروض أسماك الدولفين الباهرة، كما يوجد عدداً الألعاب المائية التي تناسب الكبار، فضلاً عن توافر ملاعب واسعة لكل أنواع الرياضات.

5. ملاهي أكتور لونا بارك

تقع مدينة الملاهي الأكبر والأشهر في أنطاليا في حي كونيالتي، والتي جرى افتتحها عام 1997.

تتميز المدينة بوجود ألعاب تشويقية وذات طابع مغامراتي للأطفال وحتى الكبار، حيث تتوافر بعض الألعاب التي تتطلب جرأة كبيرة لتجريبها واللعب فيها كاللعبة المرعبة المعروفة بـ الأفعوانية، والتي تدور بالركاب رأسا على عقب.

ملاهي اكتور بارك

 كما يوجد عدد كبير من الألعاب الاعتيادية والمألوفة لدى الجميع، مثل العجلة الكبيرة، والاخطبوط، سيارات الصدام، والترامبولين، المطاطية الجاذبة بالنسبة لمعظم الأطفال، مما يعطيهم فرصة لاستعراض مهاراتهم في القفز واللياقة، إضافة إلى لعبة قلعة الرعب.

ملاهي أكتور لونا بارك

 ويوجد أيضاً العديد من التسالي للأطفال والكبار، من ألعاب الكمبيوتر وكذلك هوكي الهواء وكرة قدم الطاولة ولعبة صيد البالونات.

 وتخصص المدينة منطقة لتناول الطعام من أشهى الوجبات السريعة.

6. حديقة الديناصورات

تُعد حديقة الديناصورات، إحدى أهم معالم مدينة أنطاليا السياحية، والتي تستقبل ملايين الزوار سنوياً، كونها تجعل من زيارتها يوماً فريداً وخاصة بالأطفال لمشاهدة مجسمات لديناصورات ضخمة والركوب عليها والتصور معها، واللعب حولها.

حديقة الديناصورات

كما تحرض حديقة الديناصورات، على تعريف زوارها عبر مختصين بتاريخ الديناصورات، كما يوجد مساحة أخرى تضم مجموعة من الألعاب التشويقية والحماسية للأطفال كجدار التسلق والكرة المائية وحوض الرمال الذي يحتوي بعض المستحاثات والعظام الصغيرة وحديقة الحيوانات المصغرة.

حديقة الديناصورات في انطاليا

وتمنح الحديقة أيضاً فرصة للكبار لدخول سينما حديثة مجهزة بأحدث تقنيات الصوت والصورة وبيت الرعب الذي يضم تماثيل مخيفة بمؤثرات مرعبة.

وتوجد بمحيط الحديقة كذلك محلات تجارية، تمنح الزوار فرصة شراء الهدايا من مجسمات للديناصورات المصغرة، إضافة إلى مطاعم تقدم وجبات شهية تطفى لهيب الجوع لك ولأطفالك.

7. أرومان بارك

هي واحدة من أروع الحدائق الترفيهية الواقعة في حي كيبيز الشهير في أنطاليا، حيث تتميز الحديقة بوجود نشاطات تعطي الأطفال فرصة لتجربة آليات حقيقة على شكل ألعاب كجرف التراب وتحميله، أو الركوب في قوارب سباحة صغيرة، أو ركوب الخيل، والقطار الحديدي، وتسلق الحبال، أو ركوب سيارات السباق.

ارومان بارك

كما لا تخلو الحديقة من وجود مقاهي ومطاعم تضفي على الرحلة جواً من التسلية والراحة.

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

تعرف على اهم الاماكن السياحية في كونيالتي انطاليا

أفضل 10 أماكن سياحية مناسبة للاطفال في اسطنبول

 

تحرير: سفرك السياحية ©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب