السياحة في كابادوكيا تطمح لاستقبال 7 مليون سائح في 2020

السياحة في كابادوكيا، وما أدراك ما كابادوكيا؟ ومن منا لا يعرف مدينة كابادوكيا؟!! هذه المدينة التركية الساحرة والمشهورة عالمياً؛ بجمال جروفها الصخرية وهضابها الرائعة ومناطيدها الهوائية الحارة، التي باتت علامة لها ودلالة عليها، وشكلت مع من حولها من المراكز السياحية الأخرى من أهم مواقع السياحة في تركيا، وعاملاً جاذباً للسياح من جميع أنحاء العالم.

السياحة في كابادوكيا

السياحة في كابادوكيا تستقبل 3 ملايين سائح

استقبلت مدينة كابادوكيا عدداً كبيراً من الزوار، حيث فاق عدد السياح في مدينة كابادوكيا 3 ملايين سائح، وذلك في الأشهر 10 الأولى من العام الحالي 2019، محققة بذلك رقماً قياساً في عدد السياح الذين تستقبلهم في كل عام.

وفي تعليق له على الأرقام، قال نائب حزب العدالة والتنمية في البرلمان عن منطقة نوشهير السيد يوجيل منكتشه: لا شك أن منطقة كبادوكيا هي إحدى المناطق السياحية التي حققت لنفسها مكانة عالمية، فهي أشبه ما تكون بالأساطير الموجودة في عالم الخيال، ولهذا فإن الهدف الذي تطمح إليه هذه المنطقة يفوق 3 ملايين سائح، فهذا رقم كنا نطمح له في الماضي، وقد أصبح اليوم بين أيدينا، واكتفينا به في ذلك الوقت نظراً للظروف السياسية والاقتصادية السائدة في العالم آنذاك.

السياحة في كابادوكيا تطمح لاستقبال 7 مليون سائح في 2020

تابع السيد يوجيل منكتشه حديثه قائلاً: لقد حققنا هدفنا بالوصول إلى 3 ملايين سائح في هذا العام 2019، أما الآن فإننا نتطلع إلى أهداف أكثر بعداً، حيث نطمح لاستضافة 7 مليون سائح على الأقل في العام القادم 2020، وهذا ما يقابل 65 مليون دولار تقريباً، ولدينا من البنية التحتية المعدة ما يكفي لاستقبال هذا العدد من السياح.

مدينة كابادوكيا

وأضاف مينكتشه: لقد تم تأسيس مديرية منطقة كابادوكيا التي تضم الآن 4 مدن و9 بلدات، من أجل تعزيز الإدارة المحلية، وتحقيق التقدم على صعيد السياحة في كبادوكيا، ونحن نؤمن أن علينا أن نمهد الطريق للأجيال التي تأتي بعدنا للنهوض بالقطاع السياحي في منطقتنا، التي هي من المناطق ذات الأهمية العالمية، وهي مدرجة على قائمة اليونيسكو للإرث العالمي، وسنسعى إن شاء الله مع هذه المديرية لتطوير منطقتنا للنهوض بالسياحة في مدينة كابادوكيا إلى أعلى المستويات للوصول إلى الهدف المنشود.

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: إملاكتا صون دقيقة

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!