أجمل الأماكن السياحية في مدينة غيرسون التركية

أين تقع مدينة غيرسون التركية؟

تقع مدينة غيرسون التركية على الساحل الشمالي للأراضي التركية والمطل على البحر الأسود، وتعد مدينة تاريخية تشتهر بسواحلها النقية وطبيعتها الجبلية الخضراء، إضافة إلى معالمها التاريخية المميزة، وهضابها المرتفعة وريفها الجميل الذي يعكس الثقافة التقليدية التركية.

طبيعة الطقس في غيرسون تركيا

يكون الطقس في مدينة غيرسون غالباً بارد في الشتاء، وتتساقط الثلوج بغزارة، وتكتسي المدينة بالثوب الأبيض، وتزداد سماكة الثلوج على المرتفعات.

وتتميز مدينة غيرسون بأمطارها الموسمية، التي تتساقط بغزارة خلال فصول الصيف والخريف والربيع، مما يجعلها من المدن دائمة الخضرة، كما أن المدينة تزدهر بينابيعها وأنهارها ومياهها الوفيرة.

ويعد فصل الصيف الموسم المثالي لزيارة المدينة، حيث درجات الحرارة المعتدلة، ورذاذ المطر الذي يلطف الأجواء، إضافة إلى شواطئ غيرسون الساحرة، كما أن المدينة يمكن زيارتها في فصل الشتاء لمن يحب الثلوج والأجواء الباردة.

ونظراً لطقس غيرسون المميز فإن المدينة تشتهر بزراعة الكرز والبندق، حيث تعد أكثر المدن التركية انتاجاً للكرز والبندق، مما يزيد من رونق المدينة وجمالها وطيب الزيارة لها والإقامة فيها.

أجمل أماكن السياحة في غيرسون التركية

1. جزيرة غيرسون

احدى أشهر الأماكن السياحية في المدينة، وتتميز بساحلها الأزرق النقي، وطبيعتها الساحرة الخضراء، اذ تضم الجزيرة أكثر من 17 نوع من النباتات، إضافة إلى أماكن أثرية تعود للحضارة اليونانية والبيزنطية.

جزيرة غيرسون

2. شلالات غيرسون (كوزلان)

نظراً لأمطار مدينة غيرسون الغزيرة وطبيعة طقسها ومرتفعاتها الجبلية، تشتهر المدينة بشلالات عديدة منهمرة من أعالي الجبال، مشكلةً بذلك جداول مائية تشق الغابات الخضراء مما يعطي مساحات كبيرة من الطبيعة الساحرة والخلابة.

وتتواجد شلالات غيرسون في المرتفعات الجبلية للمدينة، وتتوسط الغابات الخضراء الواسعة، كما أن الكثير من المنتجعات والأماكن السياحية تتواجد في تلك الأماكن، لتوفير أفضل الخدمات للسياح.
شلالات غيرسون

3. البحيرة الزرقاء في غيرسون التركية

البحيرة التي جذبت هواة التصوير وعشاق الأماكن الطبيعية الساحرة، وتتكون من 4 بحيرات مختلفة الأحجام تقع على مجرى وادي كوكصو، مُشَكّلة بحيرة تتوسط سفوح الجبال من كل جانب، في مشهد خلاب بالكاد تجد منظراً مشابهاً له في مكان آخر.

البحيرة الزرقاء في غيرسون

4. قلعة غيرسون وقلعة تريبوليس

قلعة بيزنطية تاريخية بُنيت في مكان مرتفع وحاكم ومسيطر على ساحل البحر، ويكشف حركة الملاحة فيه، وبُنيت لحماية المدينة من تحركات سفن الأعداء وحماية ساحل المدينة من الغزو.

قلعة غيرسون

5. حديقة الحيوانات في غيرسون

من حدائق الحيوانات المميزة التي تستدعي أن يزورها السائح القادم إلى المدينة، لكونها يتم فيها عرض العديد من الحيوانات النادرة والنباتات الطبيعية، ضمن محمية طبيعية ساحرة يتوفر فيها الكثير من النشاطات السياحية المختلفة.

6. دير مريم العذراء في غيرسون

هي عبارة عن مغارة طبيعية في قلب الجبل، وتقع بالقرب من قرية قايا ديبي التركية، وتعد مزاراً دينياً وتاريخياً وتضم غرفاُ ومدرجات تاريخية للرهبان وقبور.

دير مريم العذراء في غيرسون

رحلات سياحية مع شركة سفرك إلى مدينة غيرسون

تنظم شركة سفرك السياحية رحلات عديدة إلى مدن منطقة البحر الأسود، والتي تشهد اقبالاً كبيراً من السياح العرب والأجانب الذين يبحثون عن الاستمتاع بالطبيعة الخضراء الساحرة بأجوائها الطبيعية، مثل مدن طرابزون وريزا وغيرسون، وغيرها.

وتقدم سفرك السياحية خدماتها من خلال برامج سياحية مميزة ومخطط لها مسبقاً أو عبر برامج خاصة حسب رغبة الزبائن، كما أنها تقوم بتقديم خدماتها بشكل متكامل للعملاء من حجز الفنادق وتذاكر الطيران والنقل بالسيارات الفاخرة والمريحة، إضافة إلى تقديمها عروضاً وأسعار منافسة، حيث تضع سفرك السياحية خبرتها في خدمة وراحة عملائها.

وتعمل شركة سفرك على تقديم خدمات مميزة لعملائها تتمثل بتقديم سائقين أتراك يتحدثون لغات مختلفة مثل العربية أو الإنجليزية للتفاهم والتواصل مع السياح العرب والأجانب.

واتساب
طلب اتصال