أجمل 7 أماكن سياحية في أنطاليا للأطفال

 

هل مدينة أنطاليا مميزة للسياحة فيما يخص الأطفال؟

تعتبر مدينة أنطاليا الساحلية المطلة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط من أهم المدن السياحية في تركيا، حيث تتميز بشواطئها الرملية الساحرة والمنتجعات الصيفية الراقية.

ويزور ولاية أنطاليا ملايين السياح الأجانب سنوياً، من خلال رحل دولية مباشرة إلى مطار الولاية، أو رحل داخلية برية وجوية من ولايات تركيا المختلفة، ويُعد السياح الروس والألمان والأوكرانيون من أكثر الجنسيات التي تزور مدينة أنطاليا.

كما تتميز ولاية أنطاليا بموسمين سياحيين، حيث موسم الشتاء في مرتفعات أنطاليا ومنتجعاتها الثلجية، وموسم الصيف بشواطئها الخلابة.

وتوفر أنطاليا ميزة سياحية مزدوجة، ترتبط بمعالمها التاريخية الممتدة عبر القرون، ومناظرها ومزاراتها الطبيعية الجميلة، بالإضافة إلى توفر بنية تحتية سياحية مجهزة بالكامل في المدينة، مثل المولات والمراكز التجارية الضخمة والمنتجعات والمطاعم والفنادق العالمية، وأماكن التزلج وممارسة الغوص والتلفريك والتنقل بالترام واي.

وتنتشر في المدينة الأماكن الترفيهية والمساحات الخضراء ودور السينما والحدائق ومختلف الخدمات التي تتعلق بتوفير أفضل تجربة رفاهية للسياح الزائرين للمدينة.

ويتوفر في ولاية أنطاليا مرافق سياحية كثيرة تناسب جميع الفئات العمرية، حيث تعد المدينة مكاناً مناسباً للسياحة العائلية.

إذ أن الولاية تضم حديقة حيوانات، ومتاحف للألعاب، ومعارض للديناصورات، وعروض للدلافين، ومنتزهات ومدن للملاهي والألعاب كلها مجتمعة تجعل من أنطاليا مكاناً مناسباً لسياحة الأطفال.

رحلات سياحية إلى انطاليا 5 نجوم

أجمل أماكن السياحة في أنطاليا للأطفال

1.     حديقة الدايناصورات كيمير في أنطاليا

تُعد من أكبر حدائق الديناصورات في العالم، وهي من أفضل الأماكن السياحية التي من الممكن أن يُسجل فيها الأطفال ذكريات لا تنسى.

تقع الحديقة على بعد 40 كم من مركز مدينة أنطاليا، وتضم أكثر من 25 مجسم تفصيلي بالحجم الحقيقي لأنواع الديناصورات المختلفة، كما أن بعض تلك الديناصورات تُحدث شيئاً من الواقعية من خلال إصدار أصوات حقيقية وحركات محدودة لإعطاء صورة أقرب عن الكائنات المنقرضة.

ويتوفر في الحديقة مجسمات صغيرة الحجم للديناصورات مع مقاعد للجلوس فوقها، وتكون مخصصة لركوب الأطفال.

كما أن المكان مجهز للقيام بنشاطات مختلفة لخوض المغامرة والاستمتاع بالوقت للكبار والأطفال، حيث يمكن القيام بجولات داخل الحديقة عبر ركوب الخيل.

إضافة إلى الأماكن المخصصة لهوايات الرسم والتلوين للأطفال، وأحواض السباحة مع الزلاقات المائية، والسينما وحلقات الفضاء وجدار التسلق وكرة القدم المائية والقبة السماوية.

حديقة الديناصورات كيمير في انطاليا

2.     أنطاليا أكواريوم

تمنحك زيارة أنطاليا اكواريوم تجربة مثالية للاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية، من خلال أحد أكبر مجمعات الأحياء المائية في العالم.

ففي حال زيارتك للمكان بإمكانك أنت وأطفالك الدخول إلى نفق زجاجي بطول 131 متر، وعرض 3 أمتار يمر من خلال حوض مائي يضم مجموعة من الكائنات البحرية التي تسبح من حولك.

ويمكنك توثيق مغامراتك في أنطاليا أكواريوم من خلال أخذ صور تذكارية أنت وعائلتك، إضافة إلى ممارسة أنشطة مختلفة في المكان، مثل اطعام أسماك القرش وأسماك الراي اللاسعة وأسماك كوي.

ويوفر أنطاليا أكواريوم لزواره تجربة خوض مغامرة استوائية فريدة من نوعها من خلال زيارة قسم الحيوانات والزواحف الاستوائية والتعرف عليها ومشاهدتها.

ولا يمكن نسيان السينما ثلاثية الأبعاد، إضافة إلى مدينة الثلج والسفر من خلال الواقع الافتراضي لخوض تجربة التنقل أسفل الماء، وفي النهاية يمكنك ختم يومك الذي لا ينسى في أنطاليا أكواريوم بوجبة طعام لذيذة أو فنجان من القهوة الساخنة من ماكدونالدز أو مادو كافيه.

انطاليا اكواريوم

3.     متحف الألعاب في أنطاليا

أشرفت البلدية الكبرى لولاية أنطاليا التركية على إنشاء متحف للألعاب يكون مزاراً للسياح المحليين والأجانب.

وتقوم فكرة متحف ألعاب الأطفال على جمع ألعاب الأطفال التاريخية والنسخ الأصلية منها، وعرضها ضمن قطع نادرة، وبغرض الاحتفاظ بها عبر ذاكرة الأجيال.

ويضم متحف الألعاب في أنطاليا أكثر من 1500 لعبة تم شراؤها من مزادات أثرية مختلفة، كما يعرض المتحف قطع ألعاب أثرية تعود إلى أوائل القرن التاسع عشر.

متحف الألعاب في انطاليا

4.     حديقة الحيوانات في أنطاليا

تمتد حديقة حيوانات أنطاليا (Antalya Zoo) على مساحة 1.6 كم مربع، وهي عبارة عن محمية طبيعية للحياة البرية تضم أكثر من 100 نوع من الحيوانات، إضافة إلى أماكن مخصصة للتنزه والاستمتاع بالغابات الخضراء.

ويمكن الدخول للحديقة والتجول بالسيارات، إضافة إلى إمكانية التجول مشياً على الأقدام، وتعد رسوم دخول الحديقة رسوماً رمزية، ويزورها السياح الأجانب والأتراك.

رحلة سياحية إلى بودروم

5.     منتزه فانتاستيك بارك الترفيهي

من أفضل الأماكن السياحية للعائلات في تركيا، حيث يوفر أجواءً مميزة للمغامرات والترفيه في مكان كامل ومتكامل للمرح ومناسب بجميع الفئات العمرية.

الترفيه يمتد على مساحة 250 ألف متر مربع، حيث يمكنك شق طريقك وسط الطبيعة الساحرة من خلال الزلاجة الجبلية على سكة يبلغ طولها 900 متر.

وبإمكانك في منتزه فانتاستيك القيام برحلة سفاري بين الغابات الممتدة على مساحة 3 كم مربع، من خلال دراجات الدفع الرباعية.

ويرتفع الأدرينالين في الانزلاق الجوي على الحبل الفولاذي المعلق في الهواء بارتفاع 50 متر، حيث يستمر المغامر بالانزلاق حتى مسافة 300 متر، بتجربة فريدة لإطلالة جوية على الغابات والحديقة.

ولا ننسى الألعاب الترفيهية الخاصة بالأطفال والمفعمة بأجواء المغامرة والحيوية وسط الطبيعة الغناء.

منتزه فانتاستيك بارك الترفيهي

6.     البيت المقلوب في أنطاليا

هو أول بيت مقلوب في تركيا والخامس عشر على مستوى العالم، ويعد مزاراً سياحياً في ولاية أنطاليا يقصده السياح لالتقاط الصور المقلوبة.

ويتكون البيت من طابقين على مساحة 85 متر مربع، ومصمم بأنه مقلوب رأساً على عقب، بالإضافة إلى جميع الأشياء بداخله تكون مقلوبة، مثل الأثاث والأجهزة الكهربائية.

البيت المقلوب في انطاليا

7.     عرض الدلافين في أنطاليا

من خلال منتج دولفين بارك على شاطئ البحر، حيث تُعد هذه العروض التي تقام بشكل دوري من أجمل الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها مع أطفالك في ولاية أنطاليا.

ويشاهد فيها الأطفال عروض الدولفين الذكية والشيقة مع مدربيهم من رقصات وغيرها، إضافة إلى عروض حيوانات أخرى مثل الحيتان البيضاء والفقمة.

عرض الدلافين في انطاليا

أفضل برامج السياحة في أنطاليا للأطفال بواسطة شركة سفرك

تُقدم شركة سفرك السياحية العديد من البرامج السياحية الخاصة بالأطفال في مدينة أنطاليا وغيرها من المدن التركية، وتكون هذه البرامج جاهزة ومعدة مسبقاً بأسعار منافسة وجودة في الخدمات.

كما يُمكن الاتفاق مع العملاء على اعداد برامج خاصة، حسب رغبة العميل، حيث تُقدم شركة سفرك أسطولها من السيارات الفارهة والسائقين المهرة، إضافة إلى حجوزات فندقية مميزة وحجوزات طيران حصرية، مع شراكات مميزة مع أفضل المنتجعات والأماكن السياحية في تركيا.

واتساب
طلب اتصال