السياحة في أنطاليا للعوائل: أجمل الأنشطة والأماكن

 

نتناول اليوم عبر سفرك السياحية موضوع السياحة في أنطاليا للعوائل، حيث سنفصل الحديث عن أهم الأماكن التي تناسب جميع أفراد العائلة في عاصمة السياحة التركية أنطاليا.

هل أنطاليا مميزة للسياحة فيما يخص العوائل؟

تعد ولاية أنطاليا من أكثر الولايات التركية استقطاباً للسياح الأجانب، نظراً لما تمتلكه من شهرة سياحية على المستوى العالمي، وما تتميز به من جمال الطبيعة الساحرة، وكثرة الأماكن السياحية المتنوعة، من الشواطئ والغابات والشلالات والسهول والوديان والحدائق والمنتجعات ومواقع التراث العالمي والآثار القديمة، الأمر الذي يجعل منها أحد أفضل الأماكن للزيارة بصحبة العائلة.

السياحة في انطاليا


أجمل أنشطة وأماكن السياحة في أنطاليا للعوائل

أجمل الأنشطة وأماكن السياحة في أنطاليا بالنسبة للعوائل على الشكل التالي:

1.    شواطئ أنطاليا

بالإطلالة الساحرة التي تمتلكها ولاية أنطاليا على البحر الأبيض المتوسط، باتت الشواطئ السياحية في أنطاليا وجهة مفضلة لملايين السائحين، الذين يقصدونها سنوياً للاستجمام على رمالها الذهبية، وفي مياهها الدافئة، لا سيما أن معظم هذه الشواطئ قد حصلت على جائزة الراية الزرقاء، التي تُمنح عادة لأنظف الشواطئ ذات الخدمات المتكاملة.

ومن أهم الشواطئ في أنطاليا:

  • شاطئ كونيالتي الذي يتميز برماله الذهبية، وبموقعه المركزي في منطقة كونيالتي السياحية.
  • شاطئ لارا الذي يمتاز برماله الناعمة، ومياهه الصافية، وموجات بحره الهادئة، ويقع في حي لارا الذي يعد من أرقى أحياء أنطاليا سياحياً.
  • شاطئ أوليمبوس الذي يمتد طوله إلى 3 كم تقريباً يصنف من أجمل الشواطئ التابعة لمنطقة كمير ذات الصبغة السياحية الشهيرة، حيث تتداخل الجبال الخضراء مع البحر في لوحة طبيعية رائعة الجمال.
  • شاطئ بيليك الذي يمتلك ساحلاً رملياً طويلاً، يزيد امتداده عن 17 كم، ويقصده السياح من روسيا وألمانيا وإنكلترا خصوصاً، للتمتع بالرياضات الساحلية الممتعة، ويقع في منطقة بيليك، على مسافة 35 كم شرقي أنطاليا.
  • شاطئ كابوتاش الذي يعد من أقرب الشواطئ إلى مدينة فتحية، يبعد مسافة 200 كم عن مركز المدينة في أنطاليا، ويقع في منطقة متعرجة ما بين رؤوس وخلجان، ومن الجهة المقابلة له يوجد مجموعة من الجزر الخضراء الصغيرة، التي تزيد المشهد روعة وجمالاً.
  • شاطئ كليوباترا الذي يقع في منطقة ألانيا الشهيرة على مقربة من المركز، ويتميز برماله اللطيفة، وخدماته السياحية العديدة، وسفن القراصنة التاريخية الاستعراضية، التي تتجول في المنطقة.
  • شاطئ كادينلار أو كما يمكن ترجمته بشاطئ النساء، وهو شاطئ خصصته بلدية أنطاليا للنساء والأطفال فقط، ليلبي حاجة الراغبات بالتمتع بالاستقلالية التامة بعيداً عن أجواء الاختلاط، ويشغل موقعاً مميزاً في الطرف الأخير من كونيالتي.

شواطئ انطاليا

2.    شلالات دودن

شلالات دودن تجمع الارتفاع الشاهق لسلسلة جبال طوروس مع روعة مياه البحر الأبيض المتوسط، حيث تبدأ انطلاقة هذا الشلال من منبعين في جبال طوروس، يدفعان المياه بصورة كبيرة للانحدار من أعالي الجبال، وينتهي طريقه عندما تسقط مياهه في البحر المتوسط من ارتفاع 40 متر تقريباً، وبالتحديد عند مصب نهر دودان في منطقة لارا.

شلالات دودن الذي يعد مقصداً سياحياً بارزاً في مدينة أنطاليا، يقصده السياح المحليون والأجانب مع عائلاتهم، حيث الصورة الساحرة لهذا الشلال الذي يخبئ خلفه مغارة رائعة، يمكن الدخول إليها والتقاط الصور من وراء الشلال، في مشهد لا يمكن تصويره إلا في شلالات دودن أنطاليا.

موقع مثالي لشلالات دودن في منطقة كيبيز على بعد 10 كم من مركز أنطاليا، ويتم افتتاحه من الساعة 9 صباحاً حتى 7 والنصف مساء، ويتوفر فيه كل المرافق الاجتماعية التي تؤمن جميع الاحتياجات الضرورية لعائلات السياح.


شلالات دودن

3.    حدائق أنطاليا

ما أجمل زيارة الحدائق في أنطاليا! لا سيما عندما يحل فصل الربيع، وتتفتح الورود، وتتنقل الفراشات بين الزهور، وتكشف الطبيعة كل أسرار الجمال في حدائقها الخضراء.

وما أروع الحدائق! عندما تمتد معالمها الخضراء بسواحلها البحرية من جهة، وبسلاسل الجبال من جهة أخرى، في صورة رائعة تجذب السياح لزيارتها.

من أجمل الحدائق في أنطاليا:

  • ﺣﺪﯾﻘﺔ أﺗﺎﺗﻮرك التي تمتلك إطلالة ساحرة على البحر الأبيض المتوسط، وتضم ﻣﺴﺎﺣﺎت ﺷﺎﺳﻌﺔ ﻣﻦ اﻷراﺿﻲ اﻟﺨﻀﺮاء، وتمنحك اﻻﺳﺘﻤﺘﺎع ﺑﻤﻨﻈﺮ ﺧﻼب ﻟﺸﻮاطﺊ اﻟﻤﺪﯾﻨﺔ، وﻗﻤﻢ ﺟﺒﺎل طﻮروس واﻟﻤﻤﺮات اﻟﺠﻤﯿﻠﺔ.
  • حديقة دينلار التي تحوي معالم دينية تشير إلى التسامح في الأديان، وتشتمل على جامع وكنيسة ومعبد يهودي، بالإضافة إلى فناء مشترك يعكس الأخوة التي تجمع بين الأديان.
  • ﺣﺪﯾﻘﺔ كبيز التي تعد من أهم الحدائق المناسبة لسياحة العائلات في أنطاليا، وتشتمل على ﻣﺠﺴﻤﺎت ﻟﺸﺨﺼﯿﺎت ﻛرﺗﻮﻧﯿﺔ، وتتميز بوجود العديد من الأشجار الخضراء، والأﻛﻮاخ الخشبية، والممرات المائية، بالإضافة إلى ذلك يمكن ممارسة العديد من النشاطات الرياضية والترفيهية المتنوعة المناسبة لأفراد العائلة، مثل ركوب الخيل، والقطار الحديدي، وتسلق الأشجار، والكثير من الألعاب المناسبة للكبار والصغار.
  • منتزه أوليمبوس الوطني الذي تبلغ مساحته الإجمالية 34 ألف هكتار، ويضم منطقة واسعة تمتد على ساحل البحر المتوسط، وسط سلسلة جبال طوروس الرائعة، ويعد موقعاً متميزاً لممارسة بعض الرياضات المشوقة، مثل تسلق الجبال، والألعاب المائية، والتخييم، كما يشتمل على 865 نوعاً من النباتات الطبيعية، وعدد من الحيوانات البرية، مثل الماعز الجبلي، والعقاب الملكي، والوشق، والذئاب. وهناك أيضا قرابة 70 نوعاً من الطيور ضمن 459 نوعاً من مجمل الطيور التي تعيش في تركيا.
  • حديقة فاليز الذي يمنحك إمكانية التمتع بجمال المعالم الطبيعية، التي تجمع البحر والجبل في وقت واحد.
  • حديقة الحيوانات التي تستقطب أعداداً هائلة من الزوار مع العائلات على مدار السنة، حيث يمنحك التأمل والتمتع بمشاهدة الحيوانات المتنوعة، مثل الزواحف والأفاعي والطيور.
  • حديقة الديناصورات التي تضم أكثر من 25 مجسماً للديناصورات ذات الحجم الكامل، والتي تمتلك إمكانية الحركة والمؤثرات الصوتية.
حدائق انطاليا
 

4.    متحف اللعب في أنطاليا

متحف الألعاب من أهم المراكز السياحية التي ينبغي للعائلات زيارتها في أنطاليا، حيث يشكل هذا المتحف عالماً خاصاً بالأطفال، خاصة أنه يحتوي على ما يزيد عن 1500 لعبة من أنواع شتى ومواصفات عديدة.

الشيء الجميل في هذا المتحف أنه يمنح العائلة جو السعادة والفرح، من خلال تقسيم الألعاب المعروضة على قسمين أساسيين:

قسم تم تصنيعه خلال الثورة الصناعية الكبرى قبل قرن ونصف من الزمن تقريباً، وقسم آخر صُنع يدوياً في هذا المتحف الفريد.

ولكونه يحكي تاريخ الألعاب عبر عشرات السنين، فإن المتحف ليس حكراً على الأطفال الصغار، بل يشاركهم الكبار متعة التطواف في جنبات المتحف، واكتشاف ماضي الألعاب، التي كانوا قد شهدوا أنواعاً كثيرة منها حينما كانوا صغاراً.



متحف الألعاب في انطاليا

5.    المدينة القديمة في أنطاليا

المدينة القديمة أو كما تعرف بالتركية بكاليتشيKaleiçi  تزخر بمجموعة كبيرة من الآثار التاريخية التي تعود إلى عهود الإمبراطوريات القديمة، مثل البيزنطية والرومانية والعثمانية، حيث لا زالت تلك الآثار تقف شاهدة على تلك الحضارات حتى اليوم.

يمكن مشاهدة الآثار التاريخية التي تعود لمختلف الحضارات في الشوارع الضيقة، والأزقة التاريخية، والمحلات التجارية، التي تهتم بعرض التحف التقليدية والمصنوعات اليدوية، بالإضافة إلى البصمة التاريخية العثمانية الواضحة، التي تظهر في شكل المدينة ومساجدها ومآذنها، وبيوتها ذات النمط العمراني القديم.

انطاليا

6.    وادي كوبرولو

وادي كوبرولو الذي تم تأسيسه من قبل وزارة الغابات التركية في العام 1973 يغطي مساحة قدرها 366.140 دونماً، ويمتد لمسافة 14 كم على طول نهر كوبروشاي، الذي ينبع من جبال طوروس، ويمر عبر الأخاديد العجيبة الطبيعية، ويصب في البحر الأبيض المتوسط ​​من جنوب سيريك، ومن فوق النهر يمتد الجسر الروماني القديم، الذي لا يزال يقف صامداً حتى يومنا هذا.

الطريق التاريخي المرصوف بالحجارة الذي يربط سيلج بالمدن الساحلية بمنطقة فيلية، مع جسري أولوك وبوغروم على نهر كوبروشاي، بالإضافة إلى المسرح التاريخي، والمعابد الدينية، والصهاريج والقنوات المائية لمدينة سيلج القديمة التي تأسست في القرن الخامس، من أبرز معالم الثراء التاريخي لهذا الوادي.

كما أن وجود أكبر غابة سرو طبيعية في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​بأكملها، بمساحة 400 هكتار، والصخور ذات جيومورفولوجية مثيرة جداً للاهتمام، من أهم المعالم الطبيعية التي توجد في هذا الوادي.

بفضل ثرائه الطبيعي والتاريخي يتميز وادي كوبرولو بوجود الحيوانات البرية، والأنشطة الرياضية المتنوعة مثل رياضة التجديف والسباحة، والمشي، وتسلق الصخور، والتسلق، وركوب الدراجات، والصيد، ومراقبة الحياة البرية والنباتية، ومراقبة التركيب الجيولوجي، والتصوير الفوتوغرافي، والتنزه، ورحلات السفاري بسيارات الجيب، والرحلات الاستكشافية في المرتفعات، ويشكل في الوقت ذاته المكان المثالي لممارسة رياضة التخييم، لذلك يصنف هذا الوادي من أفضل الأماكن في أنطاليا لسياحة العائلات.

يقع وادي كوبرولو على بعد 63 كم شمال غرب منطقة مانافجات، وعلى بعد 85 كم شمال شرق ولاية أنطاليا.

أفضل 5 فنادق في أنطاليا للعوائل

1.    فندق كلوب فالكون أنطاليا

يقع فندق كلوب فالكون في وسط مدينة أنطاليا، ويتميز بشاطئ خاص، ومسابح وحديقة مطلة على البحر الأبيض المتوسط، كما يحتوي على حمام تركي تقليدي وساونا وملاعب تنس، ومركز اللياقة البدنية، ويضم الفندق مسبحاً خارجياً مع منزلقات مائية.

شارع كاليشي التاريخي أو المدينة القديمة في أنطاليا تقع على بعد 5 كم فقط من الفندق، بينما يبعد مطار أنطاليا الدولي مسافة 17 كم، ويوفر الفندق خدمة تخزين الأمتعة ومكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.

2.    فندق سي لايف فاميلي أنطاليا

فندق سي لايف فاميلي من أبرز الفنادق الإسلامية العائلية في أنطاليا، حاصل على جائزة العلم الأزرق لشدة نظافة الفندق والتزامه بالمعايير العالمية للفنادق، ويشغل موقعاً مميزاً على شاطئ كونيالتي السياحية.

منتجع سي لايف فاميلي واحد من مجموعة أفضل منتجعات أنطاليا المناسبة للعوائل، ويضم عدداً من الغرف والأجنحة ذات الأحجام المتنوعة، والتي تناسب جميع النزلاء، كما أن بعض الغرف في هذا المنتجع تمتلك إطلالة ساحرة على البحر الأبيض المتوسط.

يمتلك فندق سي لايف فاميلي مجموعة من المسابح الداخلية والخارجية، ومركز اللياقة البدنية، وحمامات السبا، والمساج والساونا، ومرافق رياضية مائية، وملعب كرة الطاولة، وملعب بلياردو، وملعب تنس ونادي للأطفال، بالإضافة إلى التراس والشاطئ الخاصين بهذا المنتجع.

3.    فندق أكرا أنطاليا

الغرف الفندقية في فندق أكرا أنطاليا تتمتع بإطلالات على سلاسل جبال طوروس شاهقة الارتفاع من جهة، وعلى البحر الأبيض المتوسط من جهة ثانية، ويصنف ضمن أفضل فنادق أنطاليا ذات الخمس نجوم.

يعد فندق أكرا أنطاليا من أبرز الفنادق الإسلامية التي يمكن أن تكون مقراً لإقامة العائلات في أنطاليا، حيث يتميز بوقوعه في منطقه حيوية، بالقرب من العديد من أماكن السياحة في أنطاليا، مثل متنزه كاراليوغلو ومول لورا.

الشاطئ الخاص، والحديقة الخضراء الرائعة، والتراس ذو الإطلالة الساحرة، والمسابح المتنوعة، والمرافق المتعددة، ومركز اللياقة البدنية، والملاعب المختلفة، من أهم المرافق الاجتماعية التي تتوفر في هذا الفندق.

يمتلك فندق أكرا أنطاليا 4 من المطاعم الفخمة، التي تقدم باقة من المأكولات الشهية من المطابخ العالمية، كالمطبخ الإيطالي والآسيوي، وكذلك المأكولات البحرية الطازجة.

4.    فندق ريكسوس أنطاليا

فندق ريكسوس أنطاليا من أفضل منتجعات أنطاليا للعوائل، والتي تصنف من فئة 5 نجوم، حيث يمتاز بموقع مبهر وسط مجموعة من الحدائق الخضراء اليانعة داخل منتزه أتاتورك، كما أنه يجاور بعض المعالم الطبيعية البديعة، مثل شاطئ كونيالتي المطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وسلاسل جبال طوروس الشاهقة.

يمتلك الفندق مطعمين يتنافس كل منهما في تقديم أشهى الأطباق من المطابخ العالمية إلى جانب الأكلات التركية.

هناك كثير من المميزات التي تجعل من هذا الفندق يتربع على عرش أفضل فنادق أنطاليا، بدءاً من الغرف والأجنحة ذات الإطلالات البانورامية على البحر، مروراً بالمرافق الاجتماعية المتنوعة من المسابح ومراكز اللياقة البدنية وصالات الرياضة المختلفة، ونهاية بالشواطئ والتراسات الخاصة.

5.    فندق هوليدي ان أنطاليا

من أبرز منتجعات أنطاليا التي تضمن لك روعة الإقامة الفاخرة في أرقى أحياء أنطاليا، وبالقرب من ساحل البحر الأبيض المتوسط، ذي الرمال الناعمة والمياه الفيروزية الصافية.

يتوفر في هذا الفندق كل المقومات التي تحقق أقصى درجات الرفاهية لزواره من الصغار والكبار، حيث المرافق الاجتماعية والشواطئ الخاصة والمراكز الرياضية والمسابح المتنوعة.    

يمتلك الفندق مطعماً واحداً يقدم أشهى المأكولات التركية والعالمية من المطابخ الشهيرة.  

فندق هوليدي ان انطاليا

ميزات برامج السياحة في أنطاليا للعوائل مع شركة سفرك

سفرك السياحية تنظم برامج سفر مناسبة لسياحة العائلات في أنطاليا، حيث تضع لكم مخططاً تفصيلياً يشمل زيارة كل المعالم السياحية التي تناسب العوائل، من المتاحف والمنتجعات والشواطئ والمراكز التسويقية، وغير ذلك من الأماكن السياحية التي تضمن أقصى درجات الترفيه لجميع أفراد العائلة.

كذلك تقدم سفرك السياحية خدمات متكاملة تحقق المتعة في رحلاتكم، وذلك من خلال خدمة الاستقبال في المطار، والتوصيل عبر أحدث المركبات، وخدمة المرشد الصوتي الذي يبقى على تواصل معكم طول فترة الرحلة، ويقدم لكم الاستشارات اللازمة في رحلتكم.

وتتواصل الخدمات عبر سفرك السياحية من خلال تأمين أرقى الحجوزات الفندقية في أفخم الفنادق والمنتجعات، بالإضافة إلى الحصول على تذاكر الطيران الداخلية والخارجية بأنسب الأسعار المتوفرة.  

برامج سياحية في انطاليا

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب