السياحة في مدينة دنيزلي التركية

في مدن تركيا بلاد الجمال، كل مدينة تحكي قصصاً عن الأماكن الطبيعية والسياحية فيها، وتحكي عن الوفود الزائرة من الضيوف والسياح كل عام. ومدينة دينزلي من تلك المدن الجميلة التي تشتهر بكثير من المناطق الطبيعية والسياحية.

معلومات عامة عن مدينة دنيزلي التركية

مدينة دينزلي إحدى مدن تركيا الواقعة في الجنوب الغربي لتركيا في منطقة بحر إيجة، تبلغ مساحتها 11.861 كم2، ويصل عدد السكان فيها إلى مليون وخمسين ألف نسمة حسب إحصائية العام الفائت.

والمدينة قديمة في تاريخها الذي يعود إلى الإغريق والفرس والاسكندر الأكبر، وآثار المدينة المحفوظة فيها خير دليل على عراقتها. وقد سكن الأتراك المدينة منذ حوالي الألف عام. وتشهد المدينة تطوراً لافتاً في المجالات كافة منذ بداية الألفية الثالثة إلى الوقت الراهن.

أشهر الأماكن السياحية في مدينة دينزلي

تشتهر المدينة الجميلة بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة، مثل جبل هوناز، وأحواض المياه الكبريتية الساخنة، ومنطقة باموك كالة، كما تعرف بآثارها القديمة العريقة المحفوظة في متحف هيرابوليس في المدينة.

متحف هيرابوليس

يقع المتحف في منطقة باموك كالة، ويعد من أبرز الأماكن السياحية في المدينة، فهو يضم آثاراً قديمة تمتد إلى الحقبة الرومانية. وحسب الدراسات فإن المبنى كان حماماً رومانياً وقاعة رياضة، ثم بعد ذلك تحول إلى متحف للآثار.

ويضم المتحف تحفاً فنية أثرية تعود إلى العصر البرونزي، ويتألف من ثلاث قاعات تشتمل على التماثيل وشواهد المدافن والأعمدة والزخارف القديمة.

متحف هيرابوليس

 مركز غول إميزلي الحراري

يعد واحداً من الآبار الحرارية الشهيرة والعميقة في المنطقة، حيث يصل عمقها إلى نحو 1500م ويقع في منطقة من الجمال الطبيعي على بعد حوالي 27 كم عن مركز مدينة دينزلي، حيث يمتزج مع المشاهد الطبيعية الجميلة، فهناك الغابات والتلال المرتفعة والعديد من الأشجار والنباتات الخضراء.

وقد جُهز للسياح ووضع في الخدمة منذ أكثر من 20 عاماً، وما زال يقدم خدماته الصحية والعلاجية النافعة للزائرين.

 باموكالي

منطقة من أجمل المناطق في الطبيعة، وتتكون من مجموعة الأماكن السياحية الشهيرة، ويأتي في مقدمتها ينابيع باموكلي وهي عدة برك من المياه الساخنة التي تشتمل على عناصر كثيرة مفيدة.

تقع المنطقة على بعد حوالي 19 كم عن مركز المدينة، وقد جهزت لخدمة السياح منذ أكثر من عشر سنوات وتحديداً في عام 2011.

وإلى جانب البرك في المنطقة هناك بعض الأماكن التي لا تفوَّت زيارتها مثل حمامات الترافرتين التي يزورها السياح بغرض الاستشفاء، وشلالات باموكلي، وحمام كليوباترا الشهير بالأعمدة الرومانية الأثرية القديمة، والذي يقع بجانب شلال بديع المنظر. ويزور المنطقة سنوياً أعداد كبيرة من المجموعات السياحية والمواطنين الأتراك بغرض الاستجمام والمتعة والتداوي.

رحلة باموكلي  قلعة القطن

 باموكالي

 جبل هوناز الوطني منطقة دنيزلي

على الرغم من كون المدينة ساحلية إلا أنها تتميز بجبل هوناز الشاهق الذي يجعل زواره يشعرون بالانتعاش صيفاً ومتعة الثلج في الشتاء. يبعد الجبل عن مركز الولاية حوالي 40 كم، ويرتفع في قمته  2571عن سطح البحر، وقد أعلن عام 1995 منتزهاً وطنياً.  وتنصح شركات السياحة بجولة ممتعة في ذلك المكان الرائع المليء بالشجر الأخضر والمياه العذبة، والطبيعة الساحرة.

 ديك دينيزلي من الأشياء الغريبة التي ستشاهدها في وسط المدينة

من الأشياء الغريبة التي سيشاهدها السائح في مدينة دينزلي مجسم الديك الكبير المطل في ارتفاع شاهق على المدينة. ويتربّع الديك على قاعدة ارتفاعها 11 متراً، فيما يصل ارتفاعه 16 متراً، لصبح إجمالي الارتفاع 27 متراً.

وقد استغرقت صناعته حوالي ستة أشهر،  واستُخدم في بنائه 26 طناً من الحديد الصلب، ويعد من أشهر معالم المدينة الجميلة.

بيان السبب في وضع هذا التمثال "ديك دينيزلي"

وضعت بلدية دينزلي هذا التمثال لتدخل موسوعة غنيس للأرقام القياسية كونه أكبر تمثال لديك منحوت في العالم، والهدف من ذلك كله التعريف بالمنطقة التي تشتهر بالمناطقة السياحية والطبيعة الساحرة، والدواجن المختلفة، والديوك الجميلة الملونة.

جولات سياحية الى مدينة دينزلي بواسطة سفرك السياحية

شركة سفرك السياحية تقدم لكم رحلة سياحية مميزة إلى مدينة دينيزلي التركية، وهي المدينة الشهيرة بمعالمها السياحية الرائعة؛ إذ يزورها نحو مليوني سائح كل عام.

ومن أهم جولاتها جولة باموكلي، فهي رحلة ممتعة وشيقة، وشاملة لوجبة الغداء والمواصلات والمرشد السياحي، كما تصحبكم شركة سفرك السياحية في هذه الرحلة إلى أحواض المياه الكبريتية للاستمتاع بالمياه المعدنية الحارة مع الإطلالة الرائعة على البحيرات الكلسية الجبلية.

بالإضافة إلى فرصة التعرف على بعض جوانب التاريخ التركي وتقاليد الناس في القرى التركية المحيطة، والعديد من الحقائق المثيرة في الرحلة الممتعة.

تقع مدينة دينزلي في الجنوب الغربي لتركيا، في منطقة بحر إيجة.
الطقس في المدينة معتدل ولطيف في المرتفعات صيفاً، وفي الشتاء بارد ومثلج على الجبال التي تحيط بالمدينة، وفي الخريف والربيع فالحرارة معتدلة والأجواء لطيفة.
تبعد دينزلي عن مدينة أنطاليا حوالي 224 كم.
تبعد دينزلي عن مدينة إسطنبول حوالي 590 كم.

اقرأ المزيد :  هل السياحة في تركيا آمنة

تحرير: شركة سفرك السياحية©

الوسوم
مدن تركيا
واتساب
طلب اتصال