مميزات السياحة في إسطنبول في شهر ديسمبر

طبيعة الطقس في اسطنبول خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول

تُضاف طبيعة الطقس والمناخ في ولاية إسطنبول إلى قائمة المزايا الفريدة التي تتألق بها مدينة القارتين، حيث يتميز كل فصل من فصول السنة بطابعه الخاص الذي يضم العديد من الفعاليات والنشاطات والمواسم السياحية.

ويعد شهر ديسمبر / كانون الأول من كل عام في مدينة إسطنبول من الأشهر المميزة التي يبدأ من خلالها فصل الشتاء الفعلي، حيث يكون المناخ في إسطنبول بارداً وقد تتساقط الثلوج على المدينة، وتتراوح درجات الحرارة في المتوسط ما بين الـ 10 – 15 درجة، وغالباً ما تكون السماء ممطرة والأجواء مشبعة برذاذ الماء والجو غائم.

ميزة السياحة في اسطنبول في شهر ديسمبر

أهم ما يميز موسم السياحة الخاص بشهر ديسمبر/ كانون الأول في مدينة إسطنبول هو بداية فصل الشتاء والأجواء الاحتفالية التي تشهدها المدينة في التجهيز لبداية العام الجديد، حيث يتم تزيين المراكز التجارية والمولات والساحات العامة.

كما أن مدينة إسطنبول كمختلف المدن حول العالم فإنها تحتفل سنوياً ببداية العام الجديد عبر عروض من الألعاب النارية على مضيقها الشهير "مضيق البوسفور" وجسرها المعلق بين ضفتي المدينة، جسر شهداء 15 تموز.

وأهم مميزات السياحة في مدينة إسطنبول في شهر ديسمبر / كانون الأول:

ميزة السياحة في اسطنبول في شهر ديسمبر

أسعار الفنادق أقل مقارنةً بأشهر الصيف

تقل معدلات الطلب على الفنادق خلال موسم الشتاء مقارنة بموسم الصيف في مدينة إسطنبول، وبالتالي تعتبر أسعار الفنادق في المدينة منخفضة ومناسبة، كما يستطيع السُياح كسب العروض التي تقوم بها الفنادق خلال موسم نهاية العام، والاستفادة من العروض والحملات الأخرى التي تقوم بها شركات السياحة المختلفة كشركة سفرك السياحية التي تعد أفضل الشركات السياحية العاملة في تركيا.

 أسعار تذاكر الطيران منخفضة للسياحة الداخلية والخارجية

يحظى السياح الراغبين في تجربة موسم السياحة خلال شهر ديسمبر / كانون الأول في مدينة إسطنبول بأسعار تذاكر طيران منخفضة، مقارنة بأسعار مثيلاتها خلال فصل الصيف، وذلك لقلة رغبة الناس في السفر شتاءً.

 ميزة التسوق بأسعار منخفضة والكثير من عروض نهاية العام

تقوم معظم المراكز التجارية والمولات السياحية في مدينة إسطنبول بحملات وعروض كبيرة على بضائعها، فيما يُسمى بحملات وعروض نهاية العام.

وهنا يستطيع السياح الاستمتاع بالتسوق بأسعار أقل من المتعارف عليها، والحصول على عروض وحملات التخفيضات الخاصة بأهم ماركات الملابس والأحذية والأجهزة العالمية والمحلية والكثير من المستلزمات الأخرى.

أهم الأماكن السياحية لزيارتها في اسطنبول في ديسمبر

  • منطقة السلطان أحمد

تستطيع زيارة قلب المدينة التاريخية في إسطنبول خلال شهر ديسمبر / كانون الأول، والتجول في ساحة وميدان السلطان أحمد المعروفة، وزيارة الأماكن التاريخية هناك، والاستمتاع بأجوائها الشتوية الساحرة، وتناول الكستناء المشوية من عربات الباعة المتجولين.

منطقة السلطان أحمد

  • مول أوف إسطنبول

من أكبر وأشهر المولات التجارية في مدينة إسطنبول، ويتميز بأجوائه الاحتفالية الجميلة، وعروضه المميزة خلال حملات نهاية العام، ويضم المول أشهر الماركات والعلامات التجارية التركية والعالمية.

  • ساحل البيبك

هي المنطقة والشريط الساحلي المطل على مضيق البوسفور مباشرة، وتتميز المنطقة بالمقاهي والمطاعم المطلة بشكل مباشر على البحر، ويمكن من خلالها مشاهدة الأجواء الاحتفالية الخاصة ببداية العام الجديد.

  • منطقة أورتاكوي

تُمثل الصورة النمطية لمدينة إسطنبول خلال احتفالات نهاية العام، من خلال جامع أورتا كوي أو المجيدية المطل على مضيق البوسفور مباشرة، والذي يمتد خلفه مباشرة جسر البوسفور الشهير.

منطقة أورتاكوي

  • منطقة تقسيم

مركز المدينة التاريخي وأكثر الأماكن التي تعج بملايين السياح والزوار يومياً، وتتميز بمحالها المتنوعة الممتدة على جانبي شارع الاستقلال الشهير، وميدان تقسيم الذي يشكل نقطة إشارية لمدينة إسطنبول وبرج غلطة أحد أهم الرموز التاريخية للمدينة.

منطقة تقسيم

  • مدينة فيالاند الترفيهية

أكبر المدن الترفيهية في ولاية إسطنبول، وتضم مدينة للألعاب ومول تجاري وأماكن ترفيهية كالسينما وساحات للعروض والأنشطة ومطاعم ومقاهي.

  • منطقة الامينونو

من المناطق المركزية والتاريخية وسط مدينة إسطنبول، وهي منطقة تنشط في المواسم خاصة موسم نهاية العام، وتعج المنطقة بالمحال التجارية والمطاعم والمقاهي، وتتميز المنطقة بإطلالتها على مضيق البوسفور، كما أنها تتميز بكونها نقطة انطلاق لرحلات السفن المتنوعة في البوسفور وبين ضفتيه الآسيوية والأوروبية.

أهم الأنشطة السياحية في اسطنبول في شهر ديسمبر

  • التسوق

إن أهم الأنشطة التي من الممكن أن تحظى بها خلال زيارتك لمدينة إسطنبول خلال موسم نهاية العام هو كسب العروض وحملات التخفيض الكبيرة التي تقوم بها المراكز التجارية والمولات على البضائع، فيما يُعرف بعروض نهاية العام.

  • الاستمتاع بالثلوج

كم تكون محظوظاً عندما يتصادف وجودك في إسطنبول مع تساقط الثلوج، حيث ستحظى بأجواء أسطورية في ساحات المدينة المشهورة وميادينها العامة، فهناك يجتمع الناس وترى الباعة المتجولين وسط الثلوج يبيعون الكستناء المشوية ومشروب السحلب الدافئ، وتنتشر المقاهي التي تقدم القهوة والشاي التركي، إضافة إلى المطاعم المختلفة، في صورة نمطية متكاملة لأجواء شتوية ساحرة.

الاستمتاع بالثلوج

  • مشاهدة احتفالات بداية العام الجديد

إذا كنت من عشاق الصور التذكارية المرتبطة بأحداث مميزة فمدينة إسطنبول تشهد حدثاً سنوياً كمختلف المدن حول العالم، إذ تشهد المدينة احتفالات كبيرة تخص بداية العام الجديد، فمع دخول العام الجديد تبدأ عروض الألعاب النارية فوق جسر البوسفور.

مشاهدة احتفالات بداية العام الجديد

احتفالات رأس السنة في اسطنبول في آخر يوم من ديسمبر

تشهد مدينة إسطنبول موسم سياحي مميز خلال شهر ديسمبر / كانون الأول كل عام، ويبلغ الموسم ذروته في نهاية الشهر الذي يصادف ليلة بداية العام الجديد أو ما يُعرف برأس السنة الجديدة.

وتتنافس الشركات السياحية العاملة في تركيا في تقديم برامج سياحية مميزة بما يخص احتفالات رأس السنة في مدينة إسطنبول.

وهنا تُقدم شركة سفرك السياحية في إسطنبول أفضل البرامج المميزة لقضاء أجمل الأوقات خلال احتفالات رأس السنة في مدينة إسطنبول عبر باقات جاهزة أو من خلال ترتيب برامج خاصة بما يتناسب مع رغبة العميل.

كما يعمل فريق سفرك على تقديم خدمات كاملة لعملائه تبدأ من حجوزات تذاكر الطيران بأفضل الأسعار، وحجوزات الفنادق إلى خدمة تأجير السيارات السياحية مع سائق يتحدث اللغة العربية أو الإنجليزية، ويكون دليل السائح في مدينة إسطنبول لإرشاده إلى زيارة أفضل الأماكن التي يرغب بها.

وتحقق شركة سفرك السياحية الأجواء المناسبة الخاصة بالعائلات، بما يتناسب مع الثقافة الملتزمة للعائلات العربية، وتشمل تلك الترتيبات جميع تفاصيل الرحلة، من تأمين وسيلة التنقل الخاصة بالعائلة والتي تحقق خصوصية تامة، إلى حجز الفندق المناسب والأماكن السياحية المتوافقة مع قيم العائلة وثقافتها.

ويشهد لشركة سفرك السياحية كوكبة من عملائها المميزين الذين خاضوا تجربة السفر والسياحة في تركيا من خلالها، حيث نالت سفرك شرف صداقتهم الدائمة ووسام شهادتهم المميزة.

احتفالات رأس السنة في اسطنبول

تحرير: سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال