السياحة في تركيا في شهر ديسمبر: أهم الأنشطة والأماكن السياحية

طبيعة الطقس في تركيا خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول

يبدأ الشتاء الفعلي في تركيا خلال الشهر الأخير من كل عام، ويتميز شهر ديسمبر/ كانون الأول في تركيا بأجوائه الباردة، حيث يدخل موسم الثلوج ويغطي معظم القمم الجبلية في مختلف أرجاء البلاد، وعلى إثر ذلك يبدأ موسم السياحة الشتوية في تركيا.

ونظراً لطبيعة جغرافية تركيا الواسعة الممتدة بين قارتي أوروبا وآسيا، تختلف طبيعة الطقس بين الولايات التركية خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول، حيث يغلب على حالة الطقس في المناطق الشمالية من البلاد الأجواء الباردة، في حين تكون المناطق الجنوبية معتدلة نوعاً ما وأقل برودة.

أماكن السياحة في تركيا في شهر ديسمبر/ كانون الأول

 أنطاليا

تعد ولاية أنطاليا من أهم المدن السياحية في البلاد، والتي تتميز بموسمين سياحيين مهمين طوال العام، حيث ترتكز المدينة بشكل أساسي على موسم الصيف، إذ يزورها الملايين من السياح من المناطق الأوروبية الباردة مثل روسيا وبريطانيا وأوكرانيا؛ للاستجمام بشواطئها المطلة على مياه البحر الأبيض المتوسط.

وتنشط المناطق الجبلية والمرتفعات في قمم جبال أنطاليا خلال موسم السياحة الشتوي، حيث تضم تلك المناطق المنتجعات الثلجية والنشاطات الخاصة بالتزلج على الثلوج وركوب التلفريك وغيرها.

 بورصة

تعتبر ولاية بورصة واحدة من أهم الوجهات السياحية الشتوية في البلاد، حيث تضم المدينة أكبر وأشهر المنتجعات الثلجية ومراكز التزلج في تركيا، والمتربع على قمة جبل الأولوداغ الشهير.

وتستضيف المنطقة العديد من الفعاليات والمسابقات المحلية والدولية للرياضات الثلجية، كما أنها تضم أطول خط للتلفريك في العالم، بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم ومراكز التدريب للتزلج على الثلوج.

 بورصة

 فتحية

يضاف إلى سحر جمالها الربيعي، ومرتفعاتها الخضراء في الصيف، أجوائها الشتوية الساحرة في شهر ديسمبر / كانون الأول، إذ تعتبر منطقة فتحية احدى الوجهات السياحية الشتوية الرائدة في تركيا.

دنيزلي

تشتهر بما يسمى بقلعة القطن، وهي احدى عجائب الطبيعة الساحرة، حيث تتكون من شلالات متدرجة لمياه ينابيع معدنية ساخنة تتدفق من باطن الأرض عبر السنوات، مما شكل تعرجات صخرية ومنحوتات جبلية بيضاء، ويقصدها السياح سنوياً من جميع انحاء العالم بغرض الاسترخاء والاستشفاء.

دنيزلي

 صبنجة ومعشوقية

تتميز منطقتي صبنجة والمعشوقية بطبيعتهما الساحرة المتمثلة في الغابات الخضراء والينابيع التي تتوسط تلك المرتفعات، وتزدهر سياحة الأكواخ الثلجية في المنطقة خلال موسم الشتاء، حيث تضم صبنجة منتجعات عدة توفر أكواخ خشبية دافئة بمستويات تبدأ من 3 نجوم للسياح الراغبين في تجربة قضاء أجمل الأوقات وسط الثلوج البيضاء والطبيعة الساحرة.

 صبنجة ومعشوقية

 إسطنبول

تقع على رأس الولايات والمدن التركية في أعداد السياح سنوياً، إذ تعد المدينة العاصمة الثقافية والتاريخية والاقتصادية في البلاد، وتتميز بأجوائها الخاصة في شهر ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، وتتمثل تلك الأجواء بعروض نهاية العام في المراكز التجارية والمولات والأسواق، إضافة إلى احتفالات العام الجديد الخاصة بمدينة إسطنبول.

 إسطنبول

أهم الأنشطة السياحية في تركيا في شهر ديسمبر

 حجز كوخ على قمة جبل الأولوداغ

بإمكانك خوض تجربة لأجواء أسطورية ستبقى محفورة بالذاكرة، من خلال حجز كوخ خشبي دافئ وسط الطبيعة الساحرة على قمة جبل الأولوداغ الشهير في ولاية بورصة التركية خلال الموسم السياحي الشتوي في شهر ديسمبر / كانون الأول، حيث يكون الكوخ مجهز بوسائل الراحة والترفيه بشكل كامل بين تراكم الثلوج البيضاء الزاهية.

 حجز كوخ على قمة جبل الأولوداغ

التزلج في بورصة

ستحظى بأعلى مراتب الاثارة وأجواء المغامرة في مراكز بورصة الجبلية للتزلج على الجليد، حيث تضم نوادي ومدربين متخصصين بالرياضات الثلجية، والتجربة متاحة للهواة والمحترفين والمبتدئين على حدٍ سواء.

زيارة الأماكن الأثرية من قصور ومتاحف في إسطنبول

يمتزج التجوال في مدينة إسطنبول في الشتاء برائحة مشبعة بعبق التاريخ والأصالة، وتجعل منها مدينة لها خصوصيتها في ذلك الموسم، حيث ساحاتها العامة وباعتها المتجولين، ورائحة القهوة والشاي المنبعثة من مقاهي ومطاعم المدينة التقليدية.

زيارة الأماكن الأثرية من قصور ومتاحف في إسطنبول

التسوق

يكتسب السياح الزائرين لتركيا خلال شهر ديسمبر / كانون الأول فرصة التسوق في المراكز والمولات التجارية المنتشرة بالبلاد في ظل عروض وخصومات هائلة تقوم بها المحلات التجارية في تركيا، فيما يسمى بعروض نهاية العام.

احجز برنامج سياحي في تركيا في شهر ديسمبر مع سفرك السياحية

إذا كانت وجهتك تركيا في شهر ديسمبر/ كانون الأول القادم فشركة سفرك السياحية خيارك الأفضل لقضاء أجمل الأوقات والحصول على أفضل العروض، حيث تُصنّف شركة سفرك السياحية ضمن أفضل الشركات العاملة في تركيا في مجال خدمات السياحة.

وتُقدم شركة سفرك السياحية برامج خاصة بشهر ديسمبر للسياح الراغبين في قضاء عطلة نهاية العام في تركيا، وتشمل تلك البرامج حجوزات الفنادق وتذاكر الطيران وخدمات التنقل داخل تركيا، إضافة إلى خدمات أخرى تكون على شكل برامج خاصة تُجَهّز حسب رغبة الزبائن أنفسهم.

تحرير: سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال