السياحة في تركيا في شهر يناير: أهم الأنشطة وأجمل الأماكن

الطقس في تركيا في شهر يناير / كانون الثاني

يبدأ في شهر يناير من كل عام في تركيا موسم السياحة الشتوي الذي يرتبط بأجواء الثلوج والبرد والمغامرات المتعلقة بالتزلج على الجليد، ويغلب على حالة الطقس في عموم البلاد خلال الشهر الأول من بداية كل عام المناخ البارد المصحوب بالثلوج المتراكمة على قمم الجبال، والمتساقطة في المدن التركية المختلفة.

وترتكز الأجواء الباردة والانخفاض الحاصل على درجات الحرارة بشكل كبير في تركيا خلال شهر يناير/ كانون الثاني على الولايات الشمالية المطلة على البحر الأسود، بالإضافة إلى بعض ولايات الداخل الأناضولي مثل العاصمة أنقرة، في حين تشهد الولايات الجنوبية في البلاد أجواء معتدلة إلى باردة نوعاً ما في الشهر ذاته، مثل مدينة أنطاليا المطلة على البحر الأبيض المتوسط

الطقس في تركيا في شهر يناير

أجمل مدن تركيا التي يمكن زيارتها في شهر يناير / كانون الثاني

1. بورصة: متعة التزلج على قمة الأولوداغ

تعتبر ولاية بورصة التركية القريبة من مدينة إسطنبول عاصمة السياحة في تركيا خلال موسم الشتاء، حيث تمتلك المدينة مميزات حصرية تجعلها احدى أهم الوجهات السياحية المحببة في فصل الشتاء لدى السياح الأتراك والأجانب.

وتشتهر بورصة بمنتجعاتها الشتوية المُقامة على قمة جبل الأولوداغ الشهير، حيث يضم الجبل فنادق ومطاعم ومراكز للتزلج تستضيف عدة مسابقات للتزلج على الثلوج دولياً ومحلياً، كما تضم المدينة أطول تلفريك في العالم، والذي بدوره يقوم بنقل السياح إلى قمة الأولوداغ.

رحلة بورصة الخضراء جبل اولداغ

متعة التزلج على قمة الأولوداغ

2. أنطاليا: الجو الدافئ بجوار المتوسط

يلتجأ السياح الأوروبيون في شهر يناير/ كانون الثاني من كل عام إلى الأماكن المعتدلة أو الأكثر دفئاً من بلادهم الباردة، خاصة السياح الروس والألمان والبريطانيون والأوكرانيون وغيرهم.

وتُشكل مدينة أنطاليا التركية المطلة على البحر الأبيض المتوسط قبلة السياح الأوروبيين خلال موسم الشتاء من كل عام، حيث الأجواء المعتدلة ونسيم البحر الدافئ.

اقرأ المزيد : أهم الشواطئ السياحية في أنطاليا

3. صبنجة: منتجع التزلج على جبل كارتبه

أهم ما يميز مدينة صبنجة الشهيرة بطبيعتها الساحرة هو قربها الجغرافي من ولاية إسطنبول، حيث تقع بجوار المدينة، وتتميز بمنتجع التزلج المتربع على جبل كارتبه، بالإضافة إلى أكواخها الثلجية الدافئة المنتشرة على سفوح الجبال بين أحضان الطبيعة الساحرة.

منتجع التزلج على جبل كارتبه

4. فتحية: أرقى المنتجعات وأفضل الأنشطة الترفيهية

تكتسب منطقة فتحية الواقعة في ولاية موغلا التركية والمطلة على بحر ايجه شهرتها من طبيعتها الخلابة وجمال شواطئها الساحرة، وتتميز المنطقة خلال موسم السياحة في شهر يناير/ كانون الثاني بداية كل عام بمناخها المعتدل.

5. اسطنبول: أجمل الأسواق والأماكن الأثرية

تنفرد ولاية إسطنبول بحُلتها المميزة في فصل الشتاء وأجوائها الخاصة، وتنثر شوارع المدينة وساحاتها العامة وميادينها التاريخية تفاصيل الجمال ورونق الحياة الشتوية للأجواء الباردة المشبعة برذاذ الماء، أو تساقط الثلوج الناعم المتناغم مع أضواء المحلات والمقاهي الملونة، والتي يتخللها رائحة القهوة والكستناء المشوية للعربات المنتشرة على جوانب الطرق.

كما أن إسطنبول لها جانبها الآخر في موسم الشتاء السياحية بداية كل عام، يتمثل في المراكز التجارية والمولات التي تشهد أجواءً احتفالية وحركة نشطة للبيع، إضافة إلى العروض الشتوية على البضائع والتخفيضات الحاصلة على مختلف السلع.

اقرا المزيد : أجمل الاماكن السياحية في اسطنبول

اسطنبول: أجمل الأسواق والأماكن الأثرية

أهم الأنشطة السياحية في تركيا في شهر يناير/ كانون الثاني

1. التزلج

ان كنت محترف أو مبتدئ فإن خوضك لتجربة التزلج على الثلوج هي ضمن أهم الأنشطة التي بإمكانك تجربتها خلال رحلتك السياحية إلى تركيا في شهر يناير/ كانون الثاني من كل عام، حيث توفر مراكز التزلج الشهيرة في تركيا فرصة للسياح المحترفين والمبتدئين للتزلج على الثلوج مع توفر المعدات الخاصة بممارسة رياضة التزلج ومدربين متخصصين.

2. التسوق

تشتهر تركيا بمولاتها ومراكزها التجارية التي توفر الكثير من منتجات أفضل الماركات العالمية والتركية، كما تتميز تلك المولات بأنها أماكن ترفيهية متكاملة يستطيع من خلالها السياح قضاء أجمل الأوقات، والاستفادة من العروض والتخفيضات الشتوية التي تبدأ في شهر يناير من كل عام.

3. زيارة المتاحف والأماكن الأثرية

تتميز الأماكن التاريخية والأثرية في فصل الشتاء برونقها الخاص وأجوائها الرومانسية الجميلة، حيث تتزين تلك الأماكن بالثلوج البيضاء أو تتشبع بالمياه الناجمة عن نزول الأمطار، مما يخلق أجواءً شاعرية تكون محببة لكثير من الأشخاص.

زيارة المتاحف والأماكن الأثرية

4. الأكواخ وسط الثلوج

توفر السياحة في تركيا خلال شهر يناير / كانون الثاني إمكانية خوض السياح تجربة الإقامة والمبيت في الأكواخ الخشبية وسط الغابات والطبيعة الساحرة المغطاة بالثلوج البيضاء.

وتكون تلك الأكواخ المستقلة بديلة عن الإقامة في الفنادق، وتوفر خصوصية تامة في الإقامة والمبيت، مع توفير جميع عناصر الرفاهية والاستجمام والتدفئة ومتطلبات الحياة اليومية.

احجز برنامجك السياحي في شهر يناير مع شركة سفرك

في سعيها نحو تلبية جميع رغبات عملائها من السياح، تعمل شركة سفرك السياحية على توفير برامج سياحية متنوعة خاصة بموسم الشتاء في تركيا.

وتشمل تلك البرامج جميع المدن السياحية في تركيا مع تكاليف تذاكر الطيران والتنقل داخل المدن وحجوزات الفنادق وغيرها من الخدمات الأخرى.

وتتيح شركة سفرك السياحية لعملائها الراغبين في القدوم إلى تركيا خلال شهر يناير / كانون الثاني القادم إمكانية تخصيص برنامج سياحي بشكل خاص بما يتناسب مع رغباتهم وتطلعاتهم والأماكن والأنشطة التي يريدون القيام بها وزيارتها.

وتُسخر شركة سفرك السياحية جميع امكانياتها لخدمة عملائها السياح، حيث تمتلك الشركة أسطولاً من السيارات السياحية الفارهة، وتعد وكيل معتمد لشركات الطيران التركية، وشريكاً موثوقاً لكثير من الفنادق والمنتجعات التركية.

السياحة الشتوية

اقرأ المزيد : 

السياحة في مدينة دنيزلي التركية

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

واتساب
طلب اتصال