السياحة في تركيا في نوفمبر: أهم الأماكن والأنشطة

ما الذي يميز السياحة في تركيا في شهر نوفمبر؟

تلبس تركيا في فصل الخريف ثوباً من الجمال الذي لا تراه في غير فصول السنة الأخرى، وذلك نظراً لاتساع تركيا وتنوع أماكنها السياحية ومناخاتها المتعددة؛ حيث تتعدد الفرص لاختبار ذلك الجمال وتجربته في أكثر من مدينة.

فلا تقتصر السياحة في تركيا على فصل واوحد من فصول السنة أو شهر من الشهور، على الرغم من أن الصيف والربيع هما من أميز الأوقات لقضاء العطل في تركيا.

إذاً؛ ما الذي يميز السياحة في تركيا في شهر نوفمبر / تشرين الثاني، أو حتى في فصل الخريف عموماً؟

  • أولاً: تنوع المعالم السياحية والتاريخية التي تستحق الزيارة ولا تتأثر بتغير المناخ.
  • ثانياً: فرصة التمتع بخريف جميل تلبس فيه الطبيعة ثوباً آخر بألوانٍ طبيعية لها سحرها الخاص، وخاصة في مدينة إسطنبول وريفها القريب والمدن المجاورة، مثل كوجالي وسكاريا وبورصا وحتى طرابزون وريزا...
  • ثالثاً: مناخ معتدل غالباً، وخاصة في المدن الجنوبية، مثل أنطاليا وألانيا، حيث يتأخر الشتاء نسبياً، وتتمتع المنطقة بجوٍّ مثالي لقضاء عطلتك فيه.
  • رابعاً: الاستفادة من أسعار الحجوزات المقبولة، سواء في الفنادق أو الطيران أو حتى في نفقات التنقلات وأجور السيارات، وعلى العموم فإن هذه الفترة تتوازى مع انكماش الإقبال على السياحة مقارنة بفصل الصيف المزدحم، وهو ما يفتح المجال أمامك للتخير بين أفضل العروض السياحية وبأسعار مناسبة.
السياحة في تركيا في نوفمبر

أهم المدن التركية التي يمكن زيارتها في نوفمبر

من أشهر المناطق التي يمكن أن ننصحك بزيارتها في شهر نوفمبر في تركيا أو حتى في فصل الخريف عموماً:

1. مدينة أنطاليا

منتزه تركيا الجنوبي على سواحل البحر الأبيض المتوسط، ومدينة السياحة المفضلة لدى الأوروبيين والروس والعرب على حد سواء.

ومن المعلوم أن شتاء أنطاليا يعتبر لطيفاً مقارنة بغيرها من الولايات التركية، نظراً لموقعها الساحلي بجوار مياه البحر الأبيض المتوسط الدافئة، ومناخ أنطاليا المعتدل خلال شهر نوفمبر أيضاً.

2. مدينة إسطنبول

مدينة السياحة والتجارة الأغنى على الإطلاق بين المدن التركية، والتي تمتاز غالباً بجوٍّ مائل إلى البرودة في شهر نوفمبر، بالإضافة لهطولات مطرية لطيفة لكنها لا تضر بجوِّ السياحة العام، لما تتمتع به إسطنبول من غنىً في المرافق السياحية الممتعة والتي تستحق الزيارة، كالمتاحف التاريخية، والمرافق السياحية المغلقة، وهي كثيرة للغاية.

مدينة إسطنبول

3. مدينة سكاريا

أما من حيث المناخ فتتقارب سكاريا مع إسطنبول بدرجات الحرارة فيهما، فالمناخ العام في المدينتين في هذه الفترة معتدل نسبياً، وتتراوح درجات الحرارة غالباً ما بين 18 درجة نهاراً و11 درجة ليلاً.

ولا تخفى أهمية مدينة سكاريا على اعتبارها تضم طائفة من المعالم المناسبة للسياحة الشتوية، والتي من أهمها جبل كارتبيه المجاور، والذي يعتبر أقرب منتزه للتزلج على الثلوج إلى مدينة إسطنبول، بالإضافة لبحيرة صبنجا التي تتمتع بجمال خريفي خاص وسط بيئة طبيعة مفعمة بالجمال.

4. مدينة بورصة

إلى الجهة القِبلية من مدينة إسطنبول، تتربع مدينتا بورصا الخضراء وجارتها يلوا الجميلة، وفيهما تقبع مجموعة من معالم السياحية المناسبة والمقصودة في شهر نوفمبر والخريف عموماً.

ومن أشهر معالم السياحة في بورصا على الإطلاق جبل أولوداغ الذي يمكنك أن تلمح مرتفعاته البيضاء التي تكسوها الثلوج حتى من بعض مناطق مدينة إسطنبول في الأيام الصافية، بالإضافة إلى فرصة ركوب أطول تل فريك في تركيا، علاوة على معالم بورصا الفاتنة الواقعة في قلب المدينة، مثل القرية العثمانية، والشجرة المعمرة، والمتاحف العديدة.

5. مدينة يلوا

ولهواة السباحة في المياه الدافئة ننصحهم بزيارة ينابيع المياه الكبريتية في مدينة يلوا، الملاصقة لمدينة بورصا، حيث يمكنكم تجربة أفضل النشاطات الملائمة لطبيعة الجو في هذا الوقت من السنة.

أهم الأنشطة السياحية في تركيا في شهر نوفمبر

يختلف الناس في تطلعاتهم وأهدافهم السياحية خلال فصل الخريف في تركيا:

  • فللتمتع بسياحة خريفية دافئة في تركيا ننصحكم في سفرك السياحية بتجربة السفر وقضاء عطلاتكم في أنطاليا الرائعة، أو في مدينة فتحية القريبة منها ذات الجمال الطبيعي الفاتن والمجاورة للبحر المتوسط وبحر إيجة، أو حتى مدينة مرمريس ذات الشهرة السياحية الواسعة.
  • وللراغبين بالرحلات السياحية ذات الطابع التاريخي، فسيجدون بغيتهم ولا شك في كل من إسطنبول وبورصا وما يحيط بهما، واللتان تعجّان بمعالم الحضارات القديمة، والقصور العثمانية والمتاحف المتنوعة التي تفتح أبوابها لاستقبال الزائرين من كل مكان، والتي تعتبر ميداناً مناسباً للسياحة في فصل الخريف والشتاء.
  • وأما عشاق النشاطات الشتوية والرياضات الثلجية، فقد يسعفهم الحظ خلال شهر نوفمبر وما بعده لممارسة هواياتهم على جبل كارتبيه في كوجالي الملاصقة لولاية سكاريا وبالقرب من بحيرة صبجة ومعشوقية وغيرهما من النقاط السياحية الجميلة في تلك المنطقة، أو حتى على مرتفعات جبل أولوداغ في ولاية بورصا القريبة أيضاً.
السياحة الشتوية في تركيا

جولات سياحية في تركيا في شهر نوفمبر مع شركة سفرك

سعياً منا في سفرك السياحية لتحقيق أفضل الظروف السياحية لعملائنا الأكارم، سواء من حيث الميزات أو الأسعار، وبخدمات تليق بهم وتتوافق مع أمانيهم وتطلعاتهم، كانت برامجنا السياحية ذات التنوع الكبير ملائمة لجميع الرغبات.

كل ما عليك أن تحدد موعد سفرك أو إجازتك في تركيا، ومن ثم التواصل مع فريق شركة سفرك السياحية، لاكتشاف عروضنا المميزة وأسعارنا التفضيلية، ضمن أفضل وأجمل برامج السياحة المناسبة في شهر نوفمبر وكل فصول العام.

جولات سياحية في تركيا في شهر نوفمبر مع شركة سفرك

تحرير: سفرك السياحية©

واتساب
طلب اتصال