هل السياحة في تركيا آمنة؟ وهل يُنصح بها؟

هل السياحة في تركيا آمنة؟

 للإجابة عن سؤال هل السياحة في تركيا آمنة ؟ فإن تركيا تُعرف بكونها من بين بلدان العالم الآمنة سياحياً، إذ لا تفارق أعين رجال الأمن مرافقها العامة والسياحية، في جهد ملحوظ لا تخطئه العين للحفاظ على أعلى مستويات الأمان الممكنة.

وأينما وجَّه عشاق السياحة في اسطنبول أو غيرها من المدن التركية المهمة أنظارهم، فإنه تتراءى لهم أعمدة كمرات المراقبة التي تكاد تغطي أجزاءً كبيرة من المشهد، وحتى في وسائل المواصلات العامة يتجلى مظهر الأمن عبر مراقبة الطرقات والمواصلات العامة من داخلها، ليكون عناصر الأمن على أُهبة الاستعداد لاتخاذ ما يلزم.

ويضاف إلى ذلك كمرات المراقبة المتوفرة في الحدائق العامة، والمرافق المتنوعة، والتي يمكن الوصول إليها حتى من بعض التطبيقات الهاتفية التابعة للبلدية.

وفي مقابلة صحفية لفيروز باغلي قايا رئيس اتحاد وكالات السفر التركية، قال: إن الحجوزات السياحية من الخارج للعام (2022) شهدت زيادة كبيرة، وإن هناك زيادة في الحجوزات من دول أمريكا اللاتينية إلى جانب الأسواق الرئيسية، موضحاً أن الاهتمام الكبير من السياح الأجانب بتركيا يشير أن نسب الإشغال في القرى والمنشآت السياحية ستكون 100%.

ولفت باغلي قايا إلى أن ظروف الإغلاق والحجر الصحي بسبب وباء كوفيد-19 جعل الناس يشتاقون إلى التجمعات والذهاب في إجازات، وأن ذلك يشير إلى أن تركيا ستستقبل أعداداً كبيرة جداً من السياح خلال عام 2022.

وأضاف أنهم يأملون حتى نهاية عام 2022، تحقيق الأرقام القياسية التي تحققت عام 2019.

وشدد على أن الخطوات التي اتخذتها تركيا في موضوع السياحة الآمنة أكسبتها ميزة تنافسية في أسواق السياحة.

ما هو ترتيب مدن تركيا حسب مؤشر الأمان؟

لكل من يسأل هل السياحة في اسطنبول آمنة ؟ فإننا سنعرض تصريحات للسيد نادر ألب أصلان، نائب وزير الثقافة والسياحة التركي، خلال فعالية نظمتها الوزارة في ولاية أنطاليا (جنوب)، تحت عنوان "الأمان من أجل السياحة"،حيث قال: إن جميع مرافق إقامة السياح في تركيا ستُلزم بالحصول على "شهادة السياحة الآمنة" التي تصدرها وزارته، وأن المرافق التي لا تملكها لن يُسمح لها بالعمل.

وأفاد ألب أصلان، بعزمهم تحديث برنامج شهادة السياحة الآمنة ليصبح دائماً.

وأضاف القول: "نهدف لرفع قيمة العلامة التجارية للسياحة التركية إلى مستوى أعلى عالمياً".

وأكد أن شهادة السياحة الآمنة في تركيا باتت الأولى على مستوى العالم، ولاقت تقديراً كبيراً، حيث بدأت دول أخرى بتطبيقها.

وأشار إلى أن شهادة السياحة الآمنة ستغدو إلزامية في جميع مرافق إقامة السياح وفي المطارات ووكالات السفر.

وفي عودة إلى تصريحات باغلي قايا رئيس اتحاد وكالات السفر التركية، فإنه قال: إن كل الفنادق في عموم تركيا تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السياحة الآمنة خلال فترة الوباء، بعد تنفيذها كافة الشروط والمعايير المطلوبة.

وأشار إلى أن التدابير الوقائية التي تم اتخاذها مبكراً في تركيا في قطاع السياحة ساهمت في تحسين صورة القطاع خارج تركيا.

وتابع قائلاً: "بالنظر إلى الأسواق المنافسة، مثل: إسبانيا وإيطاليا ومصر نرى أن تركيا تحركت بسرعة أكبر وتكيفت مع الأوضاع الجديدة."

يشار أن برنامج شهادة السياحة الآمنة، يفرض مجموعة من التدابير المقترحة على نطاق واسع سيتم تطبيقها على كافة المواطنين والزوار الأجانب الذين سيقضون عطلاتهم في تركيا.

وتمتد هذه التدابير من مرحلة نقل الزوار وحتى استضافتهم، وتشمل الاطمئنان إلى الحالة الصحية لكل من العاملين بهذه المرافق والزائرين المترددين عليها.

اقرأ ايضاً : السياحة في تركيا في شهر ديسمبر

ما هي أهم المشكلات التي قد يواجهها السائح في تركيا؟

تعد مشكلة اللغة من المشكلات التي قد تواجه السائح في تركيا، لكن الدولة التركية اهتمت بكسر حاجز اللغة لدى السائح عبر وضع اللافتات بلغات متعددة، ووجود مترجمين في العديد من المؤسسات والمنشآت الحكومية والخاصة، إلا أنه سيكون من النافع معرفة بعض أهم المصطلحات والكلمات والأرقام؛ لتسهيل وسائل التفاهم عند الحاجة، وهو ما ننصح به على الدوام، أو الاستعانة بمرشد سياحي يُتقن لغتك واللغة التركية، أو الاستعانة بشركة سفرك السياحية التي توفر لكم مرشدين وسائقين يتكلمون بلغتكم.

ومن المعلوم أن اللغة التركية تحوي عدداً كبيراً من المفردات العربية، ويمكن بكل بساطة الاطلاع عليها عبر البحث في شبكة الإنترنت.

هل السياحة في تركيا آمنة

كيف تضمن لك شركة سفرك السياحية رحلات آمنة في ربوع تركيا؟

 شركة سفرك لديها رخصة تورساب لممارسة النشاط السياحي وفق القانون

سفرك السياحية هي شركة تركية رائدة في السياحة والسفر، والخدمات المساندة لهما؛ مقرها إسطنبول، ولديها تعامل مع أهم المنشآت السياحية التركية، وهي حاصلة على ترخيص تورساب تحت الرقم 9152.

 وتورساب هي اختصار لعبارة (TÜRKKİYE SEYAHAT ACENTALARI BİRLİĞİ) التركية، أي: اتحاد وكالات السياحة في تركيا، وتأسست عام 1972 لدعم مجال السياحة والسفر وتطويره في تركيا.

وتهدف تورساب إلى تطوير القطاع السياحي، إضافة إلى حل المشكلات التي قد تتعرض لها شركات السياحة في تركيا ، وتصدر وزارة السياحة شهادة رسمية تمكّن الشركات السياحية من مزاولة العمل والنشاط السياحي الخاص بوكالة السفر(تورساب).

ولرخصة تورساب أنواع وظيفية مختلفة، منها: حجز الفنادق، والرحلات السياحية، وحجز تذاكر الطيران.

وتكمن أهمية رخصة تورساب في تركيا في السماح للشركات والمكاتب السياحية بالعمل والترويج السياحي بشكل قانوني، وتجنب أي معوقات أو مخالفات.

ويشار إلى أن رخصة تورساب لا تُعطى للشركة السياحية إلا إذا طابقت المواصفات والشروط المفروضة، والمعايير المحددة، وذلك من أجل ضمان سلامة السائحين، وتحقيق معايير الأمن والرفاهية معاً.

 رخصة تورساب

نوفر لعميلنا كل ما يلزم من لحظة وصول المطار حتى المغادرة بأعلى معايير الأمان

إن كل ما يتعلق بممتلكات الشركة الحاصلة على رخصة تورساب من وزارة السياحة في تركيا يجب أن يحقق مواصفات ومعايير محددة، بما يضمن الرفاهية والراحة للوفود القادمة لرؤية معالم البلد السياحية.

مثال ذلك: سيارات الشركة المهيأة لاستقبال المجموعات، واصطحابهم في الجولات السياحية، يجب أن تكون مرخصة ومؤمنة وحديثة (ضمن موديلات سنوات معينة).

ولتحقق الشركات أعلى معايير الجودة، ولتكسب ثقة السياح ورضاهم، لا يُقبل لديها إلا الموظفون الخبراء والعاملون في هذا المجال، والحاصلون على فترات كافية من التدريب وصقل الخبرة، ولا يسمح للمرشد باصطحاب المجموعات السياحية إلا إذا كان حاصلاً على إذن خاص بالعمل في هذا المجال، بعد استيفاء شروط ومعايير ومهارات خاصة تضعها وزارة السياحة.

ومن خلال كل ما سبق، فإننا في شركة سفرك السياحية نحرص على أن نوفر لعميلنا كل ما يلزم من لحظة وصول المطار حتى المغادرة بأعلى معايير الأمان.

 تجربة عملائنا خير شاهد ودليل

من المعلوم أن من طرق معرفة قوة شركةٍ ما، الاطلاع على شهادات العملاء بحقها والتعرف على تقييماتهم لخدمات تلك الشركة.

وإن المتابع لتعليقات عملاء شركة سفرك السياحية وشهاداتهم المنشورة على معرفات شركة سفرك الرسمية، ليلحظ مدى رضا العملاء عن خدمات الشركة، بل ويشاهد نصائحهم بالتعامل مع سفرك، إذ إنها تتسم بسرعة الاستجابة وتميُّز برامجها السياحية وفق تعبير أحد العملاء.

 السياحة في تركيا

 لديها طاقم محترف من مرشدين وسائقين أصحاب خبرة عالية

تحظى شركة سفرك السياحية بطاقم من الخبراء المحترفين ذوي الخبرة بأسرار وخبايا السياحة في اسطنبول وسائر المدن السياحية التركية، ويتوفر في فريق سفرك كل الاختصاصات من مرشدين، وسائقين، وموظفي حجوزات وكل ما يلزم لقضاء أوقات ممتعة في برامج سياحية مميزة في أجمل مناطق تركيا الساحرة.

اقرا االمزيد : اسطنبول في الشتاء

كيف أتصرف لو واجهت أي مشكلة كسائح في تركيا؟

لمواجهة أي مشكلة تعرض للسائح في تركيا فإنه يُنصح باتخاذ الإجراءات والتدابير الكاملة تحسباً لأي مشكلة تقع، ويكون ذلك برسم خطة واضحة للرحلة السياحية مشتملة على كل ما يلزم لهذه الرحلة، ويكون ذلك عبر اختيار الشركة السياحية الأمثل التي يمكن من خلال التواصل مع خبراء السياحة فيها تجاوز كل المشكلات الطارئة.

ولذلك فإن شركة سفرك السياحية تُبدي استعدادها الدائم لتقديم خدماتها المميزة لعملائها الكرام، كما أن فرق المتابعة السياحية لديها مستعدة لتلقي اتصالات العملاء حال تعرضهم لأية مشكلة قد تواجههم، وذلك بهدف حلها وإكمال رحلتهم السياحية الممتعة في تركيا على أفضل حال.

احجز رحلتك من  سفرك السياحية

اقرأ ايضاً : 

السياحة في تركيا في شهر يناير

مميزات السياحة في إسطنبول في شهر ديسمبر

تحرير: شركة سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر
aa.com.tr aa.com.tr
واتساب
طلب اتصال