الأماكن السياحية في قبرص التركية

أهم المدن والأماكن السياحية في قبرص التركية

السياحة في بروتاراس

نستهل حديثنا عن الأماكن السياحية في قبرص التركية بمدينة بروتاراس والتي تتمتع بشاطئ خلاب على ساحل البحر الأبيض المتوسط أمام خليج فيج ليف بشكل مباشر، وهو الخليج المعروف بخليج شجرة التين، وقد سمي على اسم أشجار التين التي تصطف على طول الساحل؛ وقد ساعد هذا في جعل خليج شجرة التين مفضلاً للعائلات المسافرة التي يمكنها الاستفادة من ظروف السباحة المريحة، ووجود رجال الإنقاذ على مقربة من الشاطئ.

ويتمتع الخليج بمياه هادئة وضحلة، كما وقد صُنِف خليج شجرة التين في عام 2011 كثالث أفضل شاطئ في كل أوروبا!

وتوجد قبالة الشاطئ جزيرة صغيرة يمكنكم السباحة إليها وأيضاً تتوفر الزلاجات المائية النفاثة، والطائرات المظلية، ويتيح الشاطئ فرصة ممارسة الرياضات المائية المختلفة، مثل: التزلج على الماء، وركوب الأمواج الشراعية، والتزلج الهوائي.

السياحة في بروتاراس

السياحة في نيقوسيا

قبل الميلاد اتخذت نيقوسيا شكلها الحالي عندما أحاط حاكم يدعى ليفكوس المدينة بجدار دائري من أجل حماية المدينة من الأعداء. 

وأثناء تجولك حول منحنيات الشوارع الضيقة من العصور القديمة، ستجعلك أسوار المدينة ترجح بأنها أجمل مكان في نيقوسيا وذلك بسبب عبقها التاريخي العريق المتجذر بين المباني القديم.

ومن بين أحياء المدينة سنجد حي عرب أحمد، وهو الموصوف بأنه أفخم حي في منطقة Surlariçi  -أي داخل الأسوار- في عصره، حيث يتيح لكم التجول في الشوارع الجانبية للحي السفر إلى عوالم أخرى من خلال نقلكم من أجواء المدينة المزدحمة إلى الأزمنة التاريخية الغابرة.

وعلى الرغم من أن الجدران موجودة في منطقة العمران وقد تم استخدامها لأغراض مختلفة عبر التاريخ، إلا أنها تعد اليوم واحدة من الأماكن المفضلة لبيع المنتجات المصنوعة يدوياً، وتوجد فيها المقاهي، وتقام في جنباتها الفعاليات، والمهرجانات المتنوعة.

كما نجد في نيقوسيا كذلك فندق Büyük Han  الذي بُني في العصر العثماني، وهو فندق من طابقين بناه مظفر باشا عام 1572، أول حاكم عثماني لقبرص.

ويتكون الفندق الكبير من 68 غرفة مستطيلة مماثلة، وفي الوسط ثمة مسجد صغير، إذ كان هذا هو التصميمَ السائد في شكل المراكز التجارية داخل البازار خلال الفترة العثمانية في الأناضول، وتستخدم الغرف الموجودة في الطابق الأرضي من النزل كمتاجر، ومستودعات ومكاتب، أما الغرف التي في الطابق العلوي مع مداخن مثمنة ومدافئ فستخدم كغرف نوم.

السياحة في نيقوسيا

السياحة في لفوشكا

مدينة لفكوشا هي عاصمة قبرص التركية، وتشتهر بشارع عثمان باشا الرئيسي في العاصمة، الذي يضم مطاعم ومقاهي ومحلات تركية، ويوجد في آخره منطقة الخط الأخضر التي تفصل بين قبرص التركية والأخرى اليونانية.

وأثناء تجولك في تلك المنطقة تجد جامع السليمانية، بجوار أسواق الخان، كما توجد بها سوق شعبية، تعقد كل أحد، تباع فيها خضراوات وفواكه، وأدوات منزلية، وسلع محلية، وهي فرصة ممتازة للتعرف على ثقافات جديدة.

السياحة في فاماغوستا

 لا بد لاكتمال خطة السياحة في قبرص الشمالية من زيارة فاماغوستا، والتي هي مدينة حدودية مع قبرص اليونانية، وتقع شرقي الجزيرة القبرصية، ومن أهم معالمها المسجد الذي كان كاتدرائية وتحول إلى مسجد آيا صوفيا، ثم تغير اسمه إلى جامع لالا مصطفى باشا، إضافة إلى متحف نامق كامل، كما تحتوي على شاطئ جميل هادئ في أقصى الشمال، كما يوجد في فاماغوستا أعمق ميناء في البلاد ونتيجة لذلك، ترسو هناك العديد من سفن الرحلات البحرية المتوجهة نحو قبرص، وتتميز فاماغوستا بوجود سلسلة جبال ومرتفعات لمحبي ممارسة هواية التسلق.

وأنت في فاماغوستا لن تشاهد مجرد ميناءٍ جميلٍ فحسب، بل ستنتظرك رحلة ممتعة في مدينة كلاسيكية مسورة مع آثار مذهلة لا تزال قائمةً حتى يومنا هذا.

وبذلك تستقطب المدينة الكثير من الزوار الباحثين عن أصالة التاريخ القبرصي والراغبين في استكشاف آثاره.

السياحة في فاماغوستا

 السياحة ليماسول:

تعد ليماسول واحدةً من الوجهات الأكثر شعبية في قبرص، وتوصف بأنها المكان الذي يجب أن تذهب إليه لتناول المأكولات الرائعة، وهي مكان لأكثر الموانئ ازدحاماً في الجزيرة وتقع بالقرب من مدينة كوريون القديمة.

وقد تكون الحداثة هي ما سيجذبك في البداية إلى ليماسول ولكنها مثل باقي مناطق قبرص لها تاريخها المثير للاهتمام، إذ ستجد قلعة كولوسي التي بنيت في القرن الخامس عشر، وكذلك ستجد قلعة ليماسول حيث المتحف البيزنطي.

أفضل الأنشطة السياحية في قبرص التركية

ترتبط السياحة في قبرص في مخيلة معظم الناس بالشواطئ الذهبية الممتدة تحت أشعة الشمس في أجواء متوسطية مدهشة، وتشمل خيارات جزيرة قبرص الترفيه مع الكثير من النشاطات المسلية على شواطئ المتوسط، فضلاً عن الرحلات الجميلة في الطبيعة الخضراء الساحرة التي تضفي على السياحة في قبرص التركية رونقاً خاصاً وفريداً.

قبرص التركية

كيف أحجز برنامج سياحي في قبرص التركية؟

شركة سفرك السياحية -والتي تضع لنفسها شعاراً أن تكون رفيق سفركم الدائم- تقدم خدماتها للراغبين بالحصول على برنامج سياحي شامل لأجمل مناطق سياحية في قبرص التركية المميزة، ولأجل حجز برنامجكم السياحي المميز، يمكنكم التواصل معنا عبر معرفاتنا الرسمية.

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

الوسوم
مدن تركيا
واتساب
طلب اتصال