السياحه في تركيا: تجارب متنوعة ومدهشة

السياحه في تركيا تتسم بالتعدد والتنوع، إذ تضم مجموعة كبيرة من المعالم السياحية المحببة، التي تلائم أذواق السياح، من مغامرات مثيرة ومنتجعات طبية سياحية ومنتزهات ترفيهية وأماكن دينية مقدسة، إنها فعلاً روعة السياحه في تركيا التي تمكنك من قضاء عطلة مميزة، تستعيد نشاطك بها.

أنواع السياحه في تركيا

السياحه الطبية والمعدنية

تعد منتجعات المياه الحارة من أهم معالم السياحه في تركيا عموماً، حيث إن مياه هذه المنتجعات تساعد في علاج الكثير من الأمراض، وتتراوح حرارتها بين 20 و110 درجة مئوية، وقد قال أمين عام جمعية توركاب المعنية بمراكز العلاج بالمياه المعدنية في تركيا السيد إلغزنجاك أوغلو: إن تركيا تمتلك حوالي 1100 ينبوع و264 منتجعاً و500 نقطة مياه.

هذه الأرقام تجعل من تركيا مركزاً صحياً للعلاج الروحي والنفسي، ومركزاً سياحياً ترفيهياً في الوقت عينه، ومن أشهر هذه الينابيع: ينابيع ساندكلي في أفيون كاراحصار، ومنتجع أرموتلو في يلوا. 

سياحة المغارات

زيارة المغارات الطبيعية واحدة من الأنواع المميزة والمهمة بالنسبة للسياحه في تركيا، وقد حفرت هذه المغارات على عمق أمتار كبيرة تحت سطح الأرض، وسكنها البشر قبل آلاف السنين، ومازالت تحتفظ بالآثار الخاصة بالناس الذين عاشوا فيها حتى الآن.

سياحة المغارات سياحة محببة يقصدها الزائرون من كل حدب وصوب، كـ مغارة دوبنيسا في ولاية كيركلارالي، ومغارة كارجا في ولاية طرابزون، ومغارة غاراين في ولاية أنطاليا، وغيرها الكثير.

السياحه في تركيا

سياحة تسلق الجبال

وفقاً للطبيعة الجيولوجية والجغرافية التي تتمتع بها تركيا، نرى كثيراً من الجبال والمرتفعات الشاهقة التي تعطي لوناً مميزاً للسياحه في تركيا، ويمكن للسياح أيضاً ممارسة رياضة تسلق الجبال بشكل مثير وساحر، ونظراً لما تتمتع به هذه الجبال من مميزات طبيعية متعددة مناسبة لممارسة رياضة التسلق، يرغب كثير من السياح الذين يأتون إلى تركيا بخوض مغامرات تتضمن إثارة ومتعة في رحلاتهم.

ومن أشهر الجبال التي يمكن ممارسة رياضة التسلق من خلالها: جبل اولوداغ في مدينة بورصة، وجبال إلجيز في مدنية كاستامونو.

السياحة الدينية

تعتبر تركيا من الناحية الدينية واحدة من أغنى البلدان التي تحتوي على معالم وأماكن دينية مقدسة ومميزة، وإلى جانب ذلك تتوافر أيضاً كثير من بقايا الآثار التابعة للحضارات المتعددة التي توافدت على تركيا منذ القدم، مثل الحضارة الإغريقية والرومانية والسلجوقية والعثمانية التي خلفت بدورها العديد من الأماكن السياحية الدينية المرموقة، كأمثال جامع السلطان أحمد في ولاية إسطنبول، بيت مريم في ولاية إزمير، ومعبد نيكولوس في ولاية أنطاليا.

السياحة الترفيهية

تتنوع أماكن الترفيه والسياحه في تركيا، حيث تتوفر مدن ألعاب مائية، ومدينة ألعاب ترفيهية ومتاحف حديثة، من ذلك: إسفانبول "فيالاند سابقا" التي تضم مجموعة ضخمة من الألعاب المسلية، والملائمة لجميع الأعمار، بالإضافة إلى الأكواريوم الذي يمنح السياح فرصة التمتع بمشاهدة عروض الأسماك والدلافين من خلال الممرات المائية للحوض البحري.

إسفانبول

السياحة الشتوية

هناك الكثير من السياح الذين يعشقون السياحه في تركيا خلال فصل الشتاء خصوصاً، فهم يأتون من أجل ممارسة رياضات التزلج على الجليد، ولك عزيزي السائح أن تتخيل مدى الجمال الساحر لفصل الشتاء في تركيا، إذ ترى البحيرات المتجمدة، والجبال المغطاة بالثلوج الجميلة.

حقاً تركيا وجهة سياحية شتوية جميلة جداً، وجبال كارتبه التي تقع في صابنجا تمثل شكلاً مذهلاً للسياحه في تركيا، حيث يكسوها الثلوج ويتواجد فيها مركز للتزلج، ومن الممكن أيضاً استئجار ملابس التزلج، وممارسة هذه الرياضة الجميلة.


السياحة الشتوية

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: وزارة الثقافة والسياحة التركية

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!