16 مليون سائح يزورون مدينة أنطاليا التركية لهذا العام 2019

تعد مدينة أنطاليا التركية من المدن الأكثر استقبالاً للسياح في العالم، إذ تحتل المرتبة الثالثة في الترتيب العالمي، ويتوافد عليها السياح من مختلف أصقاع المعمورة لقضاء عطلة بأجواء صيفية معتدلة.

وتقع مدينة أنطاليا التركية في الجهة الجنوبيّة الغربية من منطقة الأناضول، وهي مدينة تطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط من الجهة الجنوبيّة الغربيّة من تركيّا، وفيها حيثما أدرت ناظريك سوف ترى الجمال مكون بأبهى صورة.

مدينة أنطاليا

زيادة عدد سياح مدينة أنطاليا

توقع خبراء القطاع السياحي في تركيا بأن تشهد مدينة أنطاليا لهذا العام 2019، توافداً غير مسبوق للسياح، بزيادة تصاعدية شهراً بعد آخر، وأكد خبراء السياحة أن عدد زوار المدينة الساحلية الجميلة سيتجاوز عتبة الـ 16 مليون سائح لهذا العام 2019، إذ توضح أرقام الإحصائيات التي تم إجراؤها للشهور الثمانية الأولى من العام الجاري أن مدينة أنطاليا حققت زيادة نسبتها 17 % عن العام الماضي.

وفي تعليقه على الأرقام قال رئيس اتحاد أصحاب الفنادق في تركيا عثمان أيك: كنا نتوقع أن تسير الأرقام بهذا الشكل، لقد حققت أنطاليا في شهر يوليو/ تموز لعام 2019، زيادة بنسبة 18 % عن العام الماضي 2018، وحققت زيادة نسبتها 17% بالنسبة للشهور الثمانية الأولى من هذا العام 2019، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2018، وإذا كانت الأرقام متجه بهذا النحو لما تبقى من العام فإننا سنصل إلى التوقعات التي نتأملها ونطمح إليها بكل سهولة.

السياحة في أنطاليا

أسواق سياحية جديدة تدخلها مدينة أنطاليا التركية

وأضاف عثمان أيك أن أعداد السياح لمدينة أنطاليا التركية من دول بلجيكا، النمسا،هولندا، فرنسا، بدأت ترتفع بعدما قلت في العام الماضي 2018، بسبب بعض المشاكل، إضافة إلى أن مدينة أنطاليا بدأت تستقطب سياحاً جدداً من حوالي 20 دولة ومنطقة في العالم، منها على سبيل المثال لا الحصر جمهورية التشيك، سلوفاكيا، رومانيا، ودول البلقان، وبالتالي ننتظر أرقماً قياسية جديدة لتحققها مدينة أنطاليا الخلابة.

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: NTV

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!