الاماكن السياحية في انقرة: الجمال الذي لا حدود له

تعد الاماكن السياحية في انقرة من أهم وجهات السياحة في تركيا، وذلك لما تمتاز به من مقومات سياحية كبيرة، حيث المناظر الطبيعية الخلابة، وروعة التصميم المعماري في الأماكن الأثرية، والشواطئ والمناطق الجبلية الأخاذة التي توقع السياح في عشق جمالها، حيث سنأخذكم في مقالنا برحلة لنعرض لكم بعضاً من أهم الاماكن السياحية في انقرة، آملين لكم رحلة ممتعة في العاصمة التركية أنقرة.

الاماكن السياحية في انقرة

الاماكن السياحية في انقرة

قلعة انقرة

من أبرز الاماكن السياحية في انقرة، وهي قلعة قديمة جداً، وتتميز بحصانتها الرصينة والقوية وعماراتها الهندسية الدقيقة، وبتموقعها على قمة استراتيجية مرتفعة، تمكن الزائر من رؤية العاصمة التركية أنقرة من الجهات كافة.

تحوي قلعة انقرة بداخلها العديد من الساحات الصغيرة التي كانت تستخدم كل واحدة منها لأغراض تجارية مختلفة، ومقرات للتجمعات، ومن أبرزها ساحات سوق الخيول، وسوق الأغنام.
والقسم الداخلي للقلعة فيحتوي على منازل مكونة من طابقين أو ثلاثة فقط، وتعود لمراحل تاريخية مختلفة، ويتاح للزوار رؤية مشهد الحي المعاصر في لوحات فنية وجميلة جداً، حيث الأطفال وهم يلعبون، والسكان خلال عودتهم من التسوق، وأصحاب المهن والدكاكين.

قلعة انقرة

كما يضم القسم الداخلي إضافة إلى المنازل مساجد تاريخية قديمة، ومن أبرزها مسجد علاء الدين، ومسجد رمضان شمس الدين.
ويتواجد في القسم الخارجي للقلعة خانات عديدة، أهمها: خان جنغل خان، وخان جوقور خان.

وأما القسم الواقع في أعلى برج قلعة أنقرة؛ فيضم (آق قلعة)، وتعني القلعة البيضاء، إضافة إلى متحف (أتي) الذي كان مشيداً في العام 1921.

بحيرة مافي غول

تقع بحيرة مافي غول في منطقة بايندير على بعد 45 كلم تقريباً عن مركز انقرة، وتعني باللغة العربية البحيرة الزرقاء، وهي من أشهر البحيرات بين الاماكن السياحية في انقرة، ولهذه البحيرة أجواء طبيعية ساحرة؛ بفضل مساحاتها الكبيرة وهوائها النقي، إذ يمكن للسياح الذهاب إلى هذه البحيرة، للاستمتاع بجمال الطبيعة المحيطة بها، والهدوء العام التي تتميز به، كما يمكنكم قضاء أوقات ممتعة من خلال إقامة حفلات الشواء المميزة من خلال استخدام الأماكن المخصصة لذلك.

بحيرة مافي غول

حمام روما القديم

يتواجد حمام روما القديم بالقرب من مدينة اولوس، وهو حمام روماني قديم، أسسه الامبراطور الروماني كاركلا في القرن الثالث الميلادي، وهو تحفة معمارية فريدة، حيث يتألف من غرف للمياه الساخنة، وأخرى للمياه الباردة، إضافة إلى وجود أحواض للسباحة.

حمام روما القديم

حديقة هريقالار دياري

حديقة هريقالار دياري من أبرز الاماكن السياحية في انقرة، وقد تم افتتاحها في العام 2004، وتعتبر واحدة من أكبر الحدائق في أوروبا، المساحات الخضراء والأشجار المثمرة والهواء النقي المتوفر في هذه الحديقة تعطي السائح الراحة النفسية، وتمنحه فرصة التمتع بالجمال الطبيعي للحديقة، بالإضافة إلى الألعاب المتواجدة فيها تؤمن جواً ترفيهياً لهذه الحديقة.

حديقة هريقالار

حمام أونو

منطقة حمام اونو من أقدم الأماكن السياحية في انقرة، وهي منطقة ذات بناء معماري قديم وتاريخي على الطراز العثماني، وتشهد نشاطات فنية وثقافية وسياحية متنوعة، وتبدو الأصالة والرونق العثماني حاضراً بوضوح في كل بقعة من هذا المكان التاريخي.

حمام اونو

متحف الأناضول الحضاري

يعد متحف الأناضول الحضاري أحد أهم الاماكن السياحية في انقرة، وقد تم تأسيسه في العام 1968، ويقع في ميدان الاولوس، قريباً من تمثال الجمهورية في مركز مدينة أنقرة، يعرض هذا المتحف للزائرين كثيراً من الآثار التاريخية المتبقية من الحضارات المتنوعة التي سكنت الأناضول، ويستطيع السياح أخذ قسط من الراحة في حديقة اولوس الضخمة، والقريبة من المتحف، والاستمتاع بخضارها ومقاهيها المميزة.

متحف الأناضول

جبل الماداغ للتزلج

جبل Elmadağ بالتركية أو كما تترجم إلى العربية بجبل التفاح من أفضل الاماكن السياحية في انقرة، حيث يقع هذا الجبل في قرية الما داغ على بعد 22 كلم تقريباً عن مركز المدينة، يلبس جبل الماداغ بمساحاته الواسعة ثوبه الأبيض في فصل الشتاء، ليتحول إلى جبل ناصع البياض، حيث يؤمن للسياح فرصة التمتع بممارسة ممارسة رياضة التزلج في أحد أفضل الأماكن الترفيهية في أنقرة.

جبل الماداغ للتزلج

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: مديرية الثقافة والسياحة في أنقرة

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!