أشهر الأماكن السياحية في أنطاليا 2020

معلومات عن السياحة في انطاليا

تعد السياحة في أنطاليا من أكثر المدن التركية والعالمية متعة بالنسبة للسياح، حيث تتوفر في هذه المدينة كل المقومات السياحية التي يرغب بها الزوار، من أماكن تاريخية وأثرية، ومناطق ترفيهية، وشلالات طبيعية، وبحيرات وأنهار وبحار غاية في الجمال.

فكل روائع السياحة تراها مجتمعة في ولاية أنطاليا، التي تقع على ضفاف البحر الأبيض المتوسط، والذي أضفى على هذه المدينة رونقاً خيالياً، جعلت من مدينة أنطاليا والسياحة فيها مشهورة في كل مكان من العالم.

هذه الشهرة الكبيرة التي اكتسبتها مدينة أنطاليا في السنوات الأخيرة، جعلت منها قبلة للسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، وكانت محط أنظار السياح الأوربيين بشكل عام، والسياح الروس خاصة، الذين يرون في السياحة في أنطاليا لوناً مميزاً لا تتواجد في المدن الأخرى من العالم.

وتتواجد في أنطاليا كل ما يرغب به السياح، وفي كل فصول السنة، فالشواطئ الساحرة والمبهرة التي تتميز بها مدينة أنطاليا تمتلئ في فصل الصيف بالسياح، الذين يتمتعون بقضاء أوقات مفعمة بالحيوية، أما في فصل الشتاء فتكثر زيارة الأماكن التاريخية البارزة، ويبتهج السياح بممارسة الألعاب الشتوية من رياضة التزلج ورياضة التجديف، وغير ذلك من الألعاب الشتوية الأخرى، وترى بعضاً من الزوار يرغبون بزيارة المنتجعات الشتوية التي تنتشر بكثرة في هذه المدينة.

 

ما هي أفضل مواسم السفر إلى أنطاليا؟

يمكن أن تشعر بجمال السياحة في مدينة أنطاليا في كل وقت من أوقات السنة، لكن لا شك أنه هناك أوقات تتجلى فيها روعة مدينة أنطاليا، حيث يرى كثير من الزائرين أنه زيارة مدينة أنطاليا في الفترة الممتدة بين شهر نيسان/أبريل وشهر تموز / يوليو من أكثر الأوقات جمالاً خلال السنة.

كما أن هذه الفترة الزمنية في مدينة أنطاليا تشهد قيام بعض المهرجانات والأنشطة الترفيهية التي تزيد من قيمة السياحة، إضافة إلى ذلك الأسعار التي تعرض في هذا الوقت من العام تكون مهيأة للجميع ومناسبة لكل الفئات من السياح الراغبين بزيارة هذه المدينة.

أجمل اماكن سياحية في انطاليا في الشتاء

لكل الراغبين بزيارة مدينة أنطاليا في فصل الشتاء سوف نعرض لكم باقة من أفضل الأماكن في أنطاليا والتي يمكن زيارتها في مدينة أنطاليا شتاء، والتي ستعمل على جعل رحلتك السياحية ذات طعم مختلف عن بقية الرحلات الأخرى، حيث تتوفر في هذه المدينة بعض الأماكن السياحية الشتوية التي تجعل منها وجهة مفضلة لكثير من السياح، ومن أبرز تلك الأماكن:

  • مركز ساكلي كينت للتزلج على سفوح جبال طوروس، والتي تتيح لك إمكانية ممارسة لعبة التزلج على الجليد من ارتفاع يصل إلى 2550 متراً عن سطح البحر.
  • تلفريك أوليمبوس الذي يضمن لكم وقتاً ممتعاً عندما ينقلك في رحلة جوية بحرية جبلية ترى من خلالها روعة السحر الأزرق للبحر الأبيض المتوسط والقمم البيض للجبال المغطاة بالثلوج.
  • أكواريوم أنطاليا التي تضم بيوتاً ثلجية تسمح لك بممارسة الألعاب الشتوية، إلى جانب التمتع برؤية منظر مختلف المخلوقات البحرية، من خلال الحوض المائي الذي يوفر لك عالماً مدهشاً من المتعة والترفيه.
  • المدينة الأثرية القديمة التي تدعى كالة إتشي، وتمتد إلى عصور الامبراطورية الرومانية. حيث سنتحدث عنها لاحقاً في فقرة مستقلة.

أجمل أماكن السياحة في أنطاليا شتاءً
 

الاماكن السياحية في انطاليا في الصيف

إذا كانت الأماكن السياحية في أنطاليا شتاء مقصورة على بعض الأماكن الترفيهية، فهناك فيض كبير من أماكن سياحية في أنطاليا، والتي يمكن زيارتها في فصل الصيف، فالأرقام التي ترصدها مديرية السياحة في تركيا تكشف عن أعداد هائلة من السياح، يقصدون مدينة أنطاليا للتمتع بمناظرها الراقية والرائعة.  ومن بين أبرز هذه الأماكن الصيفية الشلالات الساحرة والشواطئ الجذابة، وسوف نقدم لكم باقة من أهم هذه الشلالات والسواحل التي تمتاز بها مدينة أنطاليا. 

الأماكن السياحية في أنطاليا في الصيف

شلالات أنطاليا

تتمتع مدينة أنطاليا بوجود عدد من الشلالات الغنية بمياهها والطبيعة الساحرة من حولها، ومن أهمها:

  • شلالات ماناوغات التي تعد من أكثر الشلالات المائية جمالاً في مدينة أنطاليا، حيث تقع على مسافة 3 كيلومترات من قرية ماناوغات، وعلى بعد حوالي 78 كيلومتر شرقي مدينة أنطاليا.
  • شلالات دودان التي تقع على مسافة 10 كيلومترات من مركز مدينة أنطاليا، ويحيط بها الغابات والأشجار الكثيفة، وتمتاز بمياهها المتدفقة بقوة كبيرة على الصخور من حولها.
  • شلالات لارا التي تقع في منطقة لارا، وتصب في البحر المتوسط، حيث يبلغ ارتفاعها 40 متراً، ومن أهم مميزاتها أن السياح يأتون إليها بالقوارب من ميناء كالتشي، بهدف التقاط الصور.
تعرف على رحلة شلالات انطاليا المقدمة من سفرك

شلالات أنطاليا
 

شواطئ أنطاليا

هناك مجموعة كبيرة من الشواطئ التي تتواجد في مدينة أنطاليا، والتي تقدم خدمات عالية المستوى للسياح، وتعد من أنظف الشواطئ على مستوى العالم، ومنها:

  • شاطئ كونيالتي الذي يمتد على طول 10 كيلومتر في منطقة كونيالتي الرائعة الجمال، وعلى أطراف هذا الشاطئ تنتشر المساحات الخضراء، والأماكن المخصصة للجلوس، وممارسة بعض الألعاب الرياضية، ويتميز بحصوله على جائزة الراية الزرقاء العالمية، وبسهولة الوصول إليه، لأنه يقع في قلب المدينة.
  • شاطئ أوليمبوس التي يقع بالقرب منه عديد المناطق التاريخية، وتتميز بصفاء ونقاء مياه البحر، الذي يمكنك من رؤية الأحجار الناعمة من خلال صفاء مياهها.  
  • شاطئ داملاتاش الذي يعد من أنقى الشواطئ في مدينة أنطاليا، ومن شدة صفاء هذا الشاطئ ترى الأسماك والمخلوقات البحرية أمام ناظريك.

شواطئ أنطاليا
 

اهم الاماكن السياحية في انطاليا مع الصور

وهذه باقة أخرى تتضمن أجمل المناطق السياحية في انطاليا، نعرضها لكم مع صورها لتختاروا منها ما يناسب رغباتكم:

  1. بوابة هادريان
    بوابة هارديان
  2. أوليمبوس
    أولمبوس
  3. ألانيا
    ألانيا
  4. سيدة
    سيدة
  5. بلك
    بلك
  6. كمر
    كمر
تعرف على رحلة القارب في كيمر

المدينة القديمة أنطاليا كاليتشي

هذه المدينة التي تشكل ميراثاً حضارياً وتاريخياً يضم كثيراً من الآثار التاريخية والرومانية والبيزنطية والسلجوقية، وتحتل موقعاً استراتيجياً في قلب مدينة أنطاليا، بإطلالة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويحيط بهذه المدينة التاريخية بعض الأسوار المكونة من الحجارة الضخمة، التي تحمل عبق الهندسة المعمارية في تركيا.

المدينة القديمة أنطاليا كاليتشي

اكواريوم أنطاليا

لكل من يرغب بالغوص إلى أعماق البحار والمحيطات ليكتشف مكنونات المخلوقات البحرية يستطيع زيارة أكواريوم أنطاليا، حيث تتمكن من العيش في جولة سياحية مميزة في واحدة ممن أكبر الأحواض المائية في تركيا والعالم.

أكواريوم أنطاليا بطول 131 متراً وعرض 3 أمتار يحتوي على مجموعة كبيرة من المخلوقات البحرية، وكهفاً ومتحفاً لطعام الأسماك، إلى جانب المقاهي والمطاعم.

اكواريوم أنطاليا

تلفريك اوليمبوس في أنطاليا

اوليمبوس تلفريك أنطاليا من أكثر المناطق في أنطاليا زيارة من قبل السياح، تقع في منطقة تكروفا كمر على بعد 60 كلم عن مركز المدينة، وقد تم افتتاحه في العام 2007 على متن جبال اوليمبوس، ويأخذك تلفريك اوليمبوس في جولة هوائية رائعة الجمال، حيث تمتد قرابة 10 دقائق، ترى من خلالها سلسلة جبال طوروس وشاطئ البحر الأبيض المتوسط. رحلة تلفريك اوليمبوس المقدمة من سفرك.

تلفريك اوليمبوس في أنطاليا

وادي كوبرولو

وادي كوبرولو من أشهر مناطق السياحة في مدينة أنطاليا، حيث يكثر عدد السياح القادمين إليها لشدة جمال الطبيعة حولها، تتميز بمساحاتها الخضراء الشاسعة ولون المياه الزرقاء التي تضفي على الوادي جمالاً خارقاً، يمكن للزوار ممارسة رياضة التجديف والتخييم في هذا الوادي الذي يقع في منطقة مانوغات بعمق 400 متر تقريباً.

وادي كوبرولو

السياحة في انطاليا للعوائل

الأماكن السياحية المتنوعة في مدينة أنطاليا تمنحك فرصة القيام برحلة عائلية تناسب مختلف رغبات الأشخاص في العائلة، حيث تتواجد في هذه المدينة مختلف الأماكن التي تصلح لسياحة العوائل، من حدائق الحيوانات والمدن الترفيهية والشلالات الطبيعية والموانئ والسواحل والمنتجعات الطبيعية، وتنتظم كثير من المهرجانات والفعاليات والأنشطة الصالحة لحضور العائلات بمختلف الأعمار. ومن بعض الأماكن التي يمكن زيارتها عائلياً في أنطاليا هي: أكواريوم أنطاليا، حديقة الحيوانات، برج الساعة، شلالات دودن وغيرها من الأماكن الأخرى.

السياحة في انطاليا للأطفال

يمكن للأطفال بصحبة عوائلهم التمتع بزيارة كثير من المناطق المناسبة لهم، فهناك المدن الترفيهية مثل ارض الأساطير التي تقدم كافة أنواع الترفيه والمتعة للأطفال والكبار بمختلف الأعمار، ولدينا بعض الأكواريوم الذي يتيح للأولاد مشاهدة العروض المختلفة للدلافين، ورؤية المخلوقات البحرية المختلفة بكافة أشكالها، كما أن هناك بعضاً من حدائق الحيوانات التي تمنحك رؤية كل الحيوانات البرية. 

كما أن مدينة أنطاليا غنية بشواطئها وسواحلها، التي يمكن الاستمتاع فيها لكافة الأعمار من صغار وكبار. وغير ذلك لدينا مجموعة كبيرة من الأماكن الطبيعية، من شلالات وغابات ومساحات خضراء وحدائق ترفيهية، تعمل على تقديم كل أنواع المتعة للأطفال.

السياحة في انطاليا للشباب

تعد السياحة في أنطاليا من أفضل الأماكن الطبيعية التي يمكن زيارتها من قبل الشباب، وهي المدينة المثالية والجذابة التي تستقطب الشباب بمختلف الأعمار، لذلك نرى إقبالاً كبيراً من الشباب لهذه المدينة التي تصنف كواحدة من أجمل مدن العالم حسب المواقع العالمية.

وتعج الفنادق في مدينة أنطاليا بالشباب القادمين من مختلف الولايات التركية، والشباب القادمين من مختلف بلدان العالم بهدف السياحة في أنطاليا، وهم يفضلون السباحة على الشواطئ الذهبية لأنطاليا في فصل الصيف، ويرغبون بقضاء أكثر الأوقات متعة في فصل الشتاء، من خلال ممارسة رياضات مختلفة تناسب أعمارهم.

أسئلة شائعة حول أنطاليا

لكل الراغبين بزيارة مدينة أنطاليا سياحة، هناك بعض الاستفسارات والتساؤلات التي تثير العقول، والتي لا بد لها من إجابات واضحة توضح لهم الطريق، ومن هذه الأسئلة ما يلي:

كم يوم تحتاج السياحة في انطاليا؟

كثرة المناطق السياحية وتنوعها وتعددها بشكل كبير في مدينة أنطاليا، تفرض على الزائر السؤال التالي: كم يوم تحتاج السياحة في أنطاليا؟ وللإجابة على هذا السؤال يجب توضيح بعض النقاط التي تراها مناسبة للزيارة، وتنظيم جدول سياحي في أنطاليا مناسب بالنسبة لك ولعائلتك. ووفقاً لهذا الجواب يمكن اختيار أفضل الأماكن السياحية للذهاب إليها، وتخصيص الأوقات المناسبة لها.

كم تكلفة السياحة في انطاليا؟

والسؤال الثاني الذي يطرح نفسه بقوة عندما تقرر السياحة في أنطاليا هو: كم تكلفة السياحة في أنطاليا؟ والجواب يتعلق بعدد الأماكن التي ترغب بزيارتها، والفنادق التي تنوي البقاء فيها، إضافة إلى ذلك حساب بعض المصاريف الأخرى من استئجار سيارة وأجور المطاعم والمقاهي التي تفضل الاستمتاع بها.

كيفية السفر من اسطنبول إلى انطاليا؟

أما بالنسبة للرغبين بالتوجه إلى مدينة أنطاليا بعد زيارة مدينة إسطنبول، فيستطيعون السفر إلى أنطاليا جواً من خلال المطارات، أو براً من خلال الحافلات العامة، أو استئجار سيارات خاصة والتوجه إلى مدينة أنطاليا.

 

جدول سياحي في أنطاليا


شاهد أجمل مولات انطاليا

أجمل البرامج السياحية المقدمة من شركة سفرك:

برنامج سياحي في انطاليا وفتحية

برنامج سياحي في منتجعات انطاليا

اقرأ ايضاً:

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!