السياحة في جزر المالديف وأهم الأماكن السياحية فيها


أفضل 7 أماكن سياحية في جزر المالديف

1. أوثيمو غاندوفارو  ( Utheemu Ganduvaru)

هو عبارة عن قصر سكني تاريخي مميز، عاش به أشهر ملوك المالديف خلال فترة حكمه، وهو السلطان محمد ثانكوروفان، والذي قام بتأسيس أول جيش وطني للبلاد، مما يجعل من القصر رمزاً له أهمية عظيمة في التاريخ المالديفي، لذلك فهو يعد من أجمل القصور التاريخية في العالم، التي تجعل منه نقطة جذب وتستحق الزيارة من قبل السياح القادمين إلى المالديف.

2. هوكورو ميسكيي (مسجد الجمعة الكبير)

يُعرف بمسجد الجمعة الكبير، وبني عام 1656م وهو من أقدم المساجد التي يمكن أن تعثر عليها في الجزيرة، يضم العديد من المآذن والقبب الذهبية، وذو طراز معماري إسلامي ساحر، تظهر فيه عظمة الجدران الحجرية ذات النقوش الإسلامية البديعة، مع الأنماط والكتابات العربية التي تلفت الأنظار، ويمنح الزوار فرصة لالتقاط الصور التذكارية والصلاة هناك برفقة العائلة والأصدقاء.

الاماكن السياحية في جزر المالديف

3. المتحف الوطني

أنشئ المتحف في اليوم الوطني لجزر المالديف، وهو أول متحف وطني في البلاد افتتح في 11 نوفمبر عام 1952، من قبل رئيس الوزراء في ذلك الوقت محمد أمين ديدي.

ويحتوي على مجموعة كبيرة من التحف التاريخية، حيث تشاهد الأجسام الحجرية، وبقايا الآثار الملكية من عصر البوذية إلى عصر السيادة الإسلامية.

ويضم مجموعة من القطع الأثرية الإسلامية، بالإضافة إلى الأواني القديمة التي استخدمتها سكان جزر المالديف منذ قرون، ويقصده معظم السياح كجزء من المعالم السياحية التي تعطي الزوار جواً من المعرفة والإلمام بثقافة شعوب المنطقة وإرثها الحضاري.

المتحف الوطني في المالديف

4. HP Reef اتش بي ريف

تعتبر واحدة من مواقع الغوص الرئيسية في الأرخبيل المالديفي، وهي موطن لعدد لا يحصى من الأنواع البحرية والشعاب المرجانية الزرقاء الغنية، فهي منطقة محمية بحرية تقع في نورث مالي أتول، وتوفر الفرصة لمشاهدة العديد من الحياة البحرية تحت البحر الأزرق العميق.

الغوص في جزر المالديف

5. جزيرة أليماثا

توجد جزيرة Alimatha في جزيرة Vaavu Atoll على الجانب الشرقي من جزر المالديف.
تقدم الجزيرة فرصة للسياح لممارسة الغوص على مستوى عالمي، والغطس مثل حوض السمك بالإضافة إلى شاطئ مركزي متكامل مع مرافق رائعة، كما يوجد مكان لكل من المبتدئين والغواصين ذوي الخبرة.

6. جزيرة مافوشي

تبعد الجزيرة 27 كيلو متر عن جزيرة ماليه، وتعد وجهة مفضلة للسياح للعرب والأجانب، فهي ذات طبيعة ساحرة، وكونها من الجزر القلائل التي تقدم أسعار إقامة رخيصة بداخلها حيث تضم الكثير من بيوت الضيافة المناسبة لأصحاب الميزانيات الصغيرة، وتتوافر فيها فنادق سياحية كثيرة، ويتم الوصول للجزيرة عن طريق خدمة العبارات من مالي أو من المطار الدولي للمالديف.

كما تنتشر في الجزيرة محلات بيع الهدايا التذكارية، وعدد من المطاعم المميزة التي تقدم أشهى الوجبات.

اهم جزر المالديف

7. نالاغورايدو بيتش

يعتبر شاطئ نالاغورايدو بيتش، من أكثر المناطق زيارة في جزر المالديف عامة، نظراً لوجود مياه صافية، ورمال بيضاء متلألئة، مما يعطي الزوار فرصة للاستماع بالسباحة والهدوء في ظل أجواء ساحرة.

اقرأ ايضاً:

دليلك الشامل عن جزر المالديف

 

أفضل الأنشطة الترفيهية عند السياحة في جزر المالديف

1. المشي تحت الماء

إن المشي تحت الماء، هو إحدى الأنشطة المائية في المالديف، والتي لا تتطلب معرفة مسبقة بالسباحة، لذا ستلمس القاع برجليك، وأنت ترتدي قناع الأكسجين، الذي يسمح لك بالتنفس براحة كبيرة تحت الماء مع رؤية واضحة لقاع المحيط ومختلف الكائنات البحرية.

ولا تخف من هذه التجربة الشيقة والفريدة كونه سيكون إلى جانبك مدرب طيلة الوقت، كما يمكنك توثيق هذه اللحظات الفريدة أثناء اللعب مع الأسماك في فيديو يتكفل به المدرب.

المشي تحت الماء في جزر المالديف

2. التزلج على الماء (جت سكي)

أشهر الرياضات المائية شعبية وتشويقاً، والتي تمنح الزائر فرصة لخوض التزلج على شواطئ المالديف الصافية بمزيد من الإثارة و التشويق، وخاصة أن هذه الرياضة لا تتطلب أي مهارة في القيادة من قبل، لكن ما عليك فعله هو تشغيل المحرك و قيادته كما ترغب فوق المياه بعد ارتداء سترة النجاة، و خاصة أن سترة النجاة ستمكنك من الطفو إذا وقعت، مع وجود فريق مراقب لك في حال تعرضت لأي خطر.

التزلج على الماء في جزر المالديف

3. دراجات الماء الزجاجية

هي أحد الألعاب الممتعة التي تشبه دراجة وغواصة صغيرة يركبها شخصين كحد أقصى، وتمكنك الغوص إلى العمق، إلا أنه لا يزال بإمكانك التفاعل مع البيئة من حولك لأن الذراعان تبقيان خارج المقصورة.

4. قارب الموزة

هو قارب نفخ على شكل موزة، مخصص لركوب عدد من الأشخاص معاً، حيث يتم إلباس الفريق ستر نجاة طوافات، ويقوم قارب بجره في عرض البحر، مما يمنح جواً من الإثارة وخاصة حينما يقوم قائد القارب بقلب الفريق بالماء، وإخراجهم من البحر، وإعادتهم إلى القارب من جديد.

التجديف في قارب الموزة في جزر المالديف

5. صيد الأسماك

توفر جزر المالديف فرصة للراغبين بممارسة رياضة الصيد، وقضاء وقت جميل والاسترخاء تحت أشعة الشمس، وربما خوض التحدي مع الأصدقاء أو أحد أفراد العائلة.

ولا ننسى أنه لضمان حصول الصيادون على تجربة الصيد المطلقة، يتوفر فريق من المرشدين المحليين المطلعين لمشاركة الزوار شغفهم بالصيد في مياه المالديف التي تعج بأنواع كثيرة من الأسماك المميزة والمختلفة الأنواع، من سمك التونة وسمكة الزعنفة الشراعية، إلى سمك الواهو وغيره.

صيد السمك في جزر المالديف

6. الغوص

توصف جزر المالديف بأنها جنة الغواصين، فالكثيرين من محبي رياضة الغوص يقصدون المالديف لممارسة هوايتهم المفضلة.
لكن حتى تتمكن من ممارسة الغوص فلابد أن تمتلك إجازة دولية بالغوص، ولكن لا تقلق لأن أغلب المنتجعات في المالديف تمتلك مدارس ومدربين لتعليم الغوص، وتعطيك بنهاية التدريب رخصة دولية لتمارس الغوص في المالديف، أو أي بلد بالعالم، خلال 4 أو 5 أيام بإمكانيات ذات جودة عالية بمبلغ يبدأ من 400 دولار أمريكي إلى 700 دولار.

ملاحظة: جميع المنتجعات تنظم رحلات بحرية للغوص، كما أن كل منتجع لديه ما بين 10 إلى 20 منطقة مميزة للغوص في أنحاء المنتجع.

 

7. الغطس السطحي أو السنوكر

تعطي مياه المالديف الزرقاء والشفافة، للسياح تجربة شيقة في اكتشاف الحياة البحرية من السطح بمجرد النظر للأسفل، أو الغطس السطحي.

هناك فرق تتولى تزويدك بسترة النجاة الهامة والتي ستجعلك تطفو وتستخدم أنبوب التنفس تحت الماء مع النظارات الخاصة، وبذلك تتمكن من استكشاف الحياة البحرية الممتعة.

أسئلة شائعة:

1. ما هي أفضل أوقات السفر إلى جزر المالديف؟

ننصح في السفر إلى الجزر المرجانية الواقعة في أقصى الجنوب في الفترة الممتدة من كانون الأول إلى نيسان من كل عام، حيث تكون الأجواء المناخية وسطوع شمس يمتد لثماني ساعات يومياً.

 

 ومن شهر أيار إلى تشرين الثاني، تعتبر فرصة رائعة لزيارة معظم الجزر

والاستمتاع بالنشاطات المائية الرائعة والغوص لمشاهدة الحياة على الشعاب المرجانية. 

 

2. ما هي المدة الكافية للسياحة في جزر المالديف؟

للراغبين في إنزال ضغوط الحياة عن أكتافهم، وأخذ قسطاً من المتعة والجمال والاستكشاف، يمكننا في شركة "سفرك"، تقديم برنامج سياحي إلى جزر المالديف ومدته 15يوماً.

 يمكنكم التواصل معنا على الأرقام لاطلاعكم على تفاصيل الرحلة بشكل كامل والأنشطة الممتعة، وأهم الأماكن السياحية المتوقع زيارتها.

 

3. كيفية الوصول إلى جزر المالديف؟

معظم الرحلات الدولية تنطلق الى ماليه، عاصمة جزيرة المالديف. ومن هناك يمكنك إما أن تأخذ قارب سريع أو طائرة بحرية للوصول إلى حيث تريد.

وإذا كنت تبحث عن توفير المال، فيمكنك البقاء في الجزر القريبة من ماليه والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الزورق السريع.

ننوه أن الاطلاع على الأسعار المتاحة، يحدد الوسيلة الأنسب لك، وعلى الرغم من ارتفاع تكاليف الطائرة البحرية بشكل كبير، إلا إنها واحدة من تلك التجارب التي لا تنسى في جزر المالديف.

 

وفي نهاية المقال، هل قمت برحلة إلى جزر المالديف من قبل، وهل تفكر في خوض التجربة واستكشاف تلك الجزر التي توصف بجنة الأرض.. يمكنك التواصل مع شركة سفرك لنقدم لك أفضل النصائح والتجارب على الأرقام التالية:

00905520005000

 

اقرأ أكثر على موقع سفرك:

السياحة في مدينة ميلاس

تعرف على ميدان التقسيم وشارع الاستقلال

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

محادثة واتساب