كبادوكيا تستقبل قرابة 200 ألف سائح منذ بداية 2021

شهدت السياحة في كبادوكيا نشاطاً كبيراً منذ مطلع العام الحالي 2021، حيث وصل عدد السياح القادمين لمشاهدة المعالم الأثرية البارزة في هذه المنطقة، إلى ما يقارب 200 ألف سائح، خلال الشهور الأربعة من هذا العام.

السياحة في كبادوكيا: استقبال 197 ألفاً و541 سائحاً

وفقاً لمعطيات وزارة الثقافة والسياحة في تركيا، استقبلت منطقة كبادوكيا التابعة إدارياً لولاية نوشهير197 ألفاً و541 سائحاً خلال الربع الأول من العام الحالي 2021.

ووفقاً لهذه المعطيات فقد زار منطقة كبادوكيا الأثرية 42 ألفاً و560 زائراً في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، ثم ارتفع هذا الرقم في شهر فبراير/ شباط ليصل إلى 50 ألفاً و668 سائحاً، وقد واصل ارتفاعه حتى بلغ 104 آلاف و313 زائراً خلال مارس/ آذار.

السياحة في منطقة كبادوكيا

وفي حديثه لوكالة الأناضول، أعرب إسماعيل صوجو، عضو ممثلية اتحاد وكالات السياحية التركية "تورساب" في كبادوكيا، عن توقعه بارتفاع هذا العدد من السياح خلال الموسم السياحي القادم هذا العام، مشيراً إلى أن العاملين في قطاع السياحة في كبادوكيا متفائلون بالموسم المقبل، من ناحية إقبال الزوار.

جدير بالذكر أن منطقة كبادوكيا التي تشتهر برحلاتها الجوية من خلال المناطيد الهوائية، استقبلت العام الماضي، 992 ألفاً و620 سائحاً، على الرغم من التدابير المتخذة في مكافحة كورونا.

كما أن منطقة كبادوكيا من أكثر المناطق التي تشتهر بمدنها الخلابة تحت الأرض في تركيا، وبمداخن الجنيات أو كما تعرف عند العرب بموائد الشيطان، التي تتشكل نتيجة عوامل النحت والتعرية.

اخبار السياحة في كبادوكيا

اقرأ ايضاً على موقع سفرك:

تعرف أجمل الاماكن السياحية في فتحية

السياحة في انطاكيا التركية

 

تحرير: سفرك السياحية©

المصدر: وكالة الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!