تكلفة السفر إلى تركيا من الوصول وحتى المغادرة

تعد تركيا أحد أبرز الأماكن السياحية بين دول العالم، ومن أكثر الدول التي تعمل على جذب السياح من مختلف أنحاء العالم، ومرد ذلك كونها تضم العديد من الموارد الطبيعية والمقومات السياحية، من موقع جغرافي متميز إلى مساحات خضراء.



وتحوي في جنباتها كثيراً من الأماكن التاريخية والأثرية البارزة، وتصهر في بوتقتها عدداً كبيراً من حضارات المشرق والمغرب، إضافة إلى ذلك فهي تشكل حلقة الوصل بين قارة أوروبا وآسيا، من خلال مضيق البوسفور الذي يضفي على السياحة في تركيا مزيداً من التألق والجمال.

تكلفة السفر الى تركيا


تكلفة السياحة في تركيا بالريال السعودي والدولار

لا شك في أن تكاليف السفر إلى تركيا والتكلفة الإجمالية للرحلة أول ما قد يهتم به السائح في رحلته، وتتغير تكاليف السفر إلى تركيا حسب الطقس والوقت من السنة، ففي فصل الصيف الذي تنشط فيه حركة السياحة تكون تكاليف السفر مرتفعة قياساً لفصل الشتاء الذي يتميز ببرودته في تركيا.

لذا تعتبر تكلفة السياحة في تركيا من أهم العوامل التي قد تحدد وجهة السياح في اختيار إحدى المدن التركية، حيث من الطبيعي أن يقوم الشخص الراغب بالسفر باحتساب المصاريف الإجمالية لرحلته من بدايتها إلى نهايتها.

تبدأ دراسة تكاليف السفر من نقطة الفيزا السياحية مع حساب تكلفتها، ثم تأخذ بالحسبان تذاكر الطيران وأجورها المتعلقة بها، إذ تعمل معظم شركات الطيران على توفير رحلات منظمة ويومية إلى تركيا، مما يترك مجالاً للسائح في حرية اختيار شركة الطيران.

وعند لحظة وصولك إلى تركيا لا بد من البحث عن فندق مناسب يغطي ميزانيتك ويلبي احتياجاتك، حيث يتواجد في تركيا الكثير من الفنادق وبتصنيفات متعددة، فيمكن على سبيل المثال الإقامة في فندق في اسطنبول 5 نجوم  مقابل 100 دولار يومياً، أو الإقامة في فندق 4 نجوم مقابل 80 دولار يومياً، أو فندق 3 نجوم مقابل 40 دولار يومياً فقط.

وتدخل تكاليف المواصلات والتنقلات داخل المدينة مع المصاريف الشخصية ضمن تكاليف السفر إلى تركيا، ويمكن القول بأن أجور النقل الداخلية كالمترو والترامواي ضمن المدينة تتميز بكونها رخيصة، ويتوفر للسائح أيضاً استخدام سيارات الأجرة من خلال التطبيقات الذكية المتوفرة على الهاتف المحمول. 

تكلفة السياحة في تركيا في الصيف

كم تكلفة السفر الى تركيا لشخصين لمدة 10 ايام؟

من الممكن أن تصل تكلفة السياحة في تركيا في الصيف لشخصين، لمدة 10 أيام 12500 ريال سعودي، أي ما يعادل 3350 دولار. بينما تبلغ تكلفة السياحة في تركيا في الشتاء لشخصين، ولمدة 10 أيام 10500 ريال، أي ما يعادل 2800 دولار. مع العلم أن هذه الأسعار تشمل بشكل تقريبي سعر تذكرة السفر وإيجار الفندق، مع تكاليف المواصلات والطعام، بالإضافة إلى أجرة دخول بعض الأماكن السياحية.

تكلفة الفيزا السياحية إلى تركيا

يختلف الحصول على الفيزا بين مواطني دولة وأخرى، حيث يستطيع مواطنو بعض الدول الحصول على الفيزا من المطار مباشرة، بينما ينبغي لمواطني بعض الدول الأخرى الحصول على الفيزا من خلال التقدم بطلب عبر الموقع الالكتروني لمكتب الفيزا التابع للسفارة التركية، ليتم بعد ذلك تحديد يوم للمقابلة وتقديم الأوراق اللازمة.

الأوراق اللازمة للفيزا السياحية

  • صورة جواز السفر المترجمة للغة الإنكليزية أو التركية، مع تصديق الترجمة من كاتب العدل.
  • صورتين شخصيتين حديثتين.
  • وثيقة بيان السجل العدلي (لا حكم عليه).
  • كشف حساب بنكي لآخر ثلاثة أشهر.
  • صورة حجز بطاقة الطائرة (يُقبل في مرحلة المقابلة الحجوزات الوهمية).
  • صورة الحجز الفندقي.
  • استمارة طلب التأشيرة.
  • صورة مصدقة ومترجمة عن الوثيقة العائلية (إذا وُجد بين المتقدمين من هو دون السن القانوني 18 عاماً، ويجب إرفاق موافقة من الولي الذي لم يتقدم لطلب التأشيرة، تنص على موافقتهم لطلب التأشيرة والسفر والإقامة والهجرة. مصدقة من كاتب العدل).
  • المستندات المالية الداعمة:
  1. كشف الحساب المصرفي (مع حركة حساب لآخر ثلاثة أشهر).
  2. بيان من صاحب العمل أو الشركة التي يعمل بها مقدم الطلب (تحوي اسم صاحب الطلب ولقبه ورقم جواز سفره ودوره الوظيفي وراتبه) أو إثبات ملكية شركة مصدقة من كاتب العدل.
  3. وثيقة تأمين صحي للسفر (مع تغطية 30.000 € من المرض والإصابة أو الوفاة)، وتباع هذه الوثيقة لدى مكاتب التأمين بقيمة 25 دولار تقريباً.
إن تكلفة الفيزا السياحية إلى تركيا تختلف من بلد إلى آخر، ومن فيزا فردية إلى فيزا متعددة، وعند التقدم بطلب فيزا الكترونية إلى تركيا سوف تظهر لك التكلفة المطلوبة لكل شخص أثناء هذه الإجراءات الالكترونية، وذلك قبل أن تصل لخطوة الدفع. إذ أن تكلفة الفيزا السياحية تبلغ 70 دولار تقريباً، وتستطيع الوصول إلى الموقع الالكتروني من خلال الموقع الرسمي للحصول على الفيزا السياحية.


تكلفة السياحة في تركيا

أسعار تذاكر الطيران للسفر الى تركيا

تختلف أسعار تذاكر السفر إلى تركيا بين فترة وأخرى، وحسب الأشخاص القادمين للسياحة في تركيا، حيث ترتفع الأسعار تدريجياً في فصل الصيف الذي تنشط فيه حركة السياحة بشكل كبير جداً، وتنخفض نسبياً في فترة الشتاء التي تكون البرودة في أعلى درجاتها.

جدير بالذكر أن تكلفة السفر إلى تركيا، وأسعار تذاكر السفر تختلف وفقاً للوقت الذي ترغب بالسفر فيه، والوقت الذي تنوي قضاءه في السفر، إضافة إلى عدد الأشخاص الذين يرافقونك في رحلتك السياحية، حيث من المتوقع أن تصل تكلفة السفر إلى تركيا بالريال السعودي للشخص الواحد في فصل الصيف 1500 ريال، أي ما يعادل 400 دولار.

بينما تبلغ تكلفة تذاكر السياحة في تركيا في الشتاء ذهاب وعودة للشخص الواحد 1050 ريال سعودي، أي ما يعادل 280 دولار. أما فيما يخص عدد الأشخاص المشاركين في الرحلة فتبلغ تكلفة السفر الى تركيا بالدولار لشخصين وطفلين، ذهاب وعودة 1040 دولار، أي ما يعادل 3900 ريال سعودي.

لاشك في أن فريق سفرك لحجوزات الطيران يقدم لكم أفضل عروض حجز الطيران إلى جميع المناطق التي تبحثون عنها، ويوفر لكم حجز تذاكر الطيران، بأرخص الأسعار عبر أكثر من 450 شركة طيران دولية.

كما يمكن لفريق سفرك أن يقترحوا بعضاً من الوجهات الجديدة والمميزة لكم في سفركم، توفرها لكم بكل ود، وبأفضل وأقل الأسعار، لضمان الحصول على أفضل الرحلات التي تناسبكم إلى جميع البلدان، والتي نبحث عنها بشغف لأننا نسعى دوماً لتقديم خدمة خاصة ومميزة لعملائنا الكرام.

ولا بد من الإشارة إلى أن حجوزاتنا في شركة سفرك تشمل مختلف الدرجات: الاقتصادية، السياحية، الدرجة الأولى، الأفق، درجة رجال الأعمال... بخيارات مرنة للتعديل والإلغاء، وبأوقات وخيارات سداد واسعة ومريحة، بما فيها خيارات الحجز في اللحظة الأخيرة (احجز واركب!).

متوسط أسعار الفنادق في تركيا

مسألة البحث عن فنادق ومنتجعات جيدة من أجل الإقامة بات أمراً في غاية السهولة، حيث تبدو أمامك مجموعة من الخيارات الفسيحة التي تلبي كافة الاحتياجات، لذلك يمكن تصنيف الفنادق في تركيا إلى درجات، وذلك وفقاً للخدمات التي تقدمها، ويمكن للسياح اختيار الفندق الذي يرغب بالإقامة فيه وفقاً لقدراته المالية والخدمات التي يفضلها.

ويلعب موقع الفندق دوراً كبيراً في عملية الاختيار، حيث تجد من السياح مثلاً من يرجح الإقامة في غرفة فندقية مطلة على البحر، وتتضمن الوجبات كاملةً، وتتراوح خيارات الدفع في فنادق 5 نجوم ما بين 100 إلى 200 دولار. بينما تكون تكلفة الإقامة في فندق نجمتين مقابل 30 دولار في الليلة، وبالنسبة لفندق 3 أو 4 نجوم يكون سعر الليلة من 40 – 80 دولار.

وانطلاقاً من الخبرة الطويلة في مجال السياحة الراقية، والنجاحات العديدة التي حققها فريقنا السياحي في خدمة المجموعات السياحية، نفخر بتوفير أروع خيارات السياحة والاستجمام، ضمن أجمل الوِجهات السياحية في ربوع تركيا، وفي أحضان الطبيعة الساحرة.

ولأن الإقامة المريحة من أهم مقومات الإجازة الممتعة، توفر لكم شركة سفرك السياحية أفضل الخيارات الممكنة للإقامة ضمن شبكة الفنادق والمنتجعات المتعاقدة معها، وذات التصنيفات الراقية من فئات:

  • فنادق 5 نجوم
  • فنادق 4 نجوم
  • فنادق 3 نجوم
  • المنتجعات العائلية
وتحظى جميع هذه الفنادق بخدمات متميزة، وإطلالات رائعة، ضمن أشهر المدن التركية وبأسعار تفصيلية، ونقوم بتأمين أفضل مكان استجمام للسياح القادمين من مختلف أنحاء العالم، كما تتوافر خيارات متعددة للغرف مثل: غرف فردية، غرف ثنائية، غرف ثلاثية، غرف رباعية، أجنحة وسويتات عصرية.


تكلفة السفر الى تركيا بالريال السعودي

تكلفة المواصلات والتكاسي في تركيا

هناك بعض من وسائل النقل المتاحة للجميع والرخيصة كالمترو والترامواي، ولدينا خدمات التكسي التي تتواجد في معظم الأماكن وخاصة عند الفنادق، ويستطيع السياح استخدام التطبيقات الذكية التي تسمح للزوار بطلب التكسي وتتيح لهم خدمة التوصيل.

أما خدماتنا في شركة سفرك السياحية فتبدأ خدمات المواصلات من المطار، حيث نكون هناك بانتظارك لاستقبالك استقبالاً لائقاً، وإيصالك إلى مكان إقامتك، وعند الرغبة نوفر لكم سيارة خاصة مع سائق خبير بطرقات المدينة، سنكون سعداء بوضع أفخم مركباتنا مع أفضل سائقينا رهن إشارتك، وعند اشتراكك في إحدى رحلاتنا القصيرة، أو برامجنا السياحية الممتدة، فإننا نكفل لك مواصلات مريحة آمنة، ذات خصوصية فائقة على مدار اليوم...

إننا نسعد في سفرك السياحية أن نوفر لكم العديد من الخيارات الممتازة لانتقاء السيارة الملائمة لمتطلباتكم:

  • سيارات خاصة.
  • سيارات عامة.
  • سيارات مع سائق.
  • سيارات دون سائق.
  • سيارات فخمة وحديثة.
  • سيارات اقتصادية.
  • فانات واسعة ومكيّفة (باص وميكروباص وفان).
  • جولات يومية ضمن إسطنبول وخارجها.
  • رحلات برية إلى كافة المدن التركية.
  • سيارات خاصة لاستقبالكم من وإلى المطارات

    تكلفة السفر الى تركيا بالدولا

أسعار الجولات السياحية اليومية في تركيا

تمتاز تركيا بكونها من أكثر البلدان التي تحتضن أروع المناطق الطبيعية، حيث يكون بإمكانك قضاء أجمل اللحظات السعيدة فيها، ففي كل وقت من السنة يأتي السياح من مختلف أنحاء العالم، للتمتع بالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة على امتداد البلاد.

نسعى دائماً في شركة سفرك السياحية إلى تقديم أفضل الخدمات المتعلقة بالرحلات اليومية، التي تشمل المقاصد السياحية المحيطة بإسطنبول خصوصاً، وذلك بواقع رحلة يومية منخفضة التكلفة، الأمر الذي يخدم شرائح واسعة من الراغبين بالسياحة الاقتصادية. وتكون رحلاتنا شاملة للمواصلات والمطاعم مع مرشد سياحي خبير بالأماكن السياحية، وبأسعار تبدأ من 20 دولار للشخص الواحد.

 

اقرأ ايضاً على سفرك:

تعرف على أكبر قصور مدينة إسطنبول وتاريخها

الاماكن السياحية في طرابزون

 

تحرير: سفرك السياحية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

محادثة واتساب