نصائح للسياح عند السفر للتحضير لرحلة خالية من المتاعب

قبل أن تنطلق مستعجلاً باتجاه رحلتك السياحية الجديدة، ونحن ندرك حماستك لقضاء أسعد الأوقات أثناء فترة إجازتك التي كنت تنتظرها بفارغ الصبر، أصغِ بشيء من الاهتمام لبعض النصائح المتعلقة بالسياحة التي أعددناها لك في سفرك السياحية بعناية تامة.

في هذا الفيديو ستجد أهم هذه النصائح تعرف عليها وقم بحفظ الملاحظات المكتوبة هنا على ورقة لمنع التفاصيل الصغيرة من تعكير مزاجك أثناء رحلتك

ما هي أهم نصائح السفر قبل وأثناء الرحلة؟

قد يكون لإحدى النصائح التالية أثر بالغ في تغيير مسار رحلتك، وإرضاء مزاجك العام حول الرحلة التي سوف تشرع فيها، ولتسهيل الأمر عليك نتناول الموضوع من أطراف متعددة:

1. التخطيط لرحلتك بشكل جيد

لإن التخطيط الناجح للرحلة سيكون مفتاح راحتك، ويمكن أن نُجمل أهم النقاط حول هذا الأمر في النقاط التالية:

  • اختر وجهة سفرك بدقة، وحدِّد مكان إقامتك أثناء رحلتك بما يتلاءم مع رغباتك.
  • ضع في حسبانك ميزانية لرحلتك تتكافأ مع إمكانياتك المالية ثم خطط لرحلتك بحسبها.
  • احرص على تحديد مدة زمنية لرحلتك، لأن ذلك سيساعدك في تحديد التكاليف المتوقعة، وإتمام الإجراءات المتعلقة بسفرك (التأشيرات والحجوزات).
  • كم عدد شركائك ومرافقيك في رحلتك؟ وما هي مخططاتك لإرضاء رغبات أفراد العائلة وأطفالك الصغار؟
  • خطط بعناية للأنشطة السياحية التي ترغب بزيارتها والقيام بها، وابحث عبر الإنترنت عنها بعناية.
  • حجوزات السفر المبكرة، والتخطيط للرحلة قبل موعدها بفترة جيدة ينعكس عادةً على فواتير سفرك ويتيح لك الاستفادة من عروض الحجز المبكر في شركات الطيران والفنادق وغيرها.
  • ليس بالضرورة أن تخطط لزيارة جميع المعالم السياحية في المكان الذي ترغب بالسفر إليه، فالوقت قد يدركك دون الانتهاء منها جميعاً، لذا ننصحك بتحديد أهمها لزيارته برويّة.
رحلات سياحية 5 نجوم في تركيا


  • لا تُتخم حقيبتك بالأشياء التي لن تحتاجها أو يمكنك الاستغناء عنها... وجهّز حقيبتك مبكراً حتى لا تندم في حال نسيانك بعض الأمور المهمة.
  • استفد من العروض التي تقدمها شركات السياحة والسفر عادةً لزبائنها، مثل شركة سفرك السياحية، فإن ذلك من شأنه التوفير عليك في نفقات رحلتك.
  • ختاماً: استعن بأحد الخبراء السياحيين في سفرك السياحية لتنظيم رحلة السياحة التي تنوي القيام بها، حيث يمكنك الحصول على البرنامج السياحي المتكامل مع أفضل خدمات السياحة التي تنتظرها وتتمناها.
التخطيط لرحلة سياحية جميلة

2. تحقق من وجود هذه الأدوات في حقيبة سفرك

يخطئ كثير من الأشخاص في إتخام حقائبهم بكثير من الأشياء والمتاع الزائد الذي قد لا يضطرون إليه، وإنما يدفعهم لذلك الحرص الزائد على تأمين كل ما يحتاجونه خشية الحاجة إليه فجأة أثناء رحلتهم.

حتى أن بعض الحرص على تكديس هذا المتاع قد يأتي أحياناً بما لا تُحمد عقباه، كأن تتفاجأ بأن قوانين الطيران تمنع حمل بعض المواد إلى حجرة الركاب، كاصطحاب بعض أنواع العطور التي تمنع كثير من المطارات اصطحابها.

ثم إن الحمولة الزائدة قد تكون سبباً في إعاقة حركتك وقلقك الدائم خشية فقدانها، فضلاً عن تسبّبها في مشكلة تجاوز الوزن المسموح به في الطائرة.

بدايةً: احرص على تفقد أوراقك الرسمية، واحذر أن يشغل شاغل عن المحافظة عليها في جميع مراحل رحلتك، مثل جوازات السفر وحجوزات الطيران لجميع أفراد العائلة.

التزم بحمل الضروريات من الملابس والأحذية وما إلى ذلك، واحمل من المتاع ما يتلاءم تحديداً مع رحلتك، فرحلة السباحة والسياحة الساحلية تختلف جذرياً في حاجاتها ولوازمها عن الرحلات ذات الطابع السياحي المختلف.

بالتالي، ننصحك بالحرص على تجهيز حقائبك قبل السفر بعدة أيام، وأخذ ما يلزمك فقط ويكفيك لفترة السفر من دون مبالغة.

حقيبة سفر

3. نصائح قبل السفر وركوب الطائرة أو وسيلة النقل إلى تركيا

والآن، وبعد أن شددتَ رحلك، وحزمت حقائبك، ما الذي يجب فعله قبل السفر مباشرة؟

لا بد هنا من مجموعة نصائح للسياح قبل السفر من الجيد معرفتها:

  • ثبِّت حجوزات السفر مبكراً: فإن الحجز المبكر يتيح لك الحصول على ميزات أكثر بسعر أقل.
  • التأكد من صلاحية جواز السفر والتأشيرة، وعدم التأخر في الوصول إلى المطار.
  • احرص على ارتداء الملابس والأحذية مريحة: في السفر فكّر دوماً بارتداء ما يريحك من الثياب أكثر من التفكير بارتداء أي شيء آخر.

ولأن السفر يحمل قدراً كبيراً من التعب والمشقة فلا بد لك أن تفكر بتذليل تلك المتاعب بشتى الوسائل، ومنها لبس الملابس الفضفاضة والمريحة عوضاً عن الملابس الضيقة أو الأحذية ذات الكعوب العالية.

  • ميّز حقيبتك عن حقائب الآخرين: فكثيراً ما تختلط الحقائب وتتشابه، فيتيه صاحبها عنها، فيكون مآلها إما إلى مستودعات المطارات أو إلى أشخاص آخرين عن طريق الخطأ، لذلك ننصحك بداية أن تميز حقيبتك بعقدة قماشية تبرز لك بشكل جلي عن بعد... ولا تجازف بحمل مبالغ مالية كبيرة أو حمولة زائدة.
  • التأكد من معدّات الكاميرا الخاصة بك: إن كنت من هواة التصوير، وعشّاق التسجيل لمغامراتك ورحلاتك، فتأكد من سلامة أدوات التصوير وجاهزيتها، واحمل ما يكفي من البطاريات الإضافية أو الشواحن الاحتياطية.
  • اصطحب بعض وسائل التسلية إلى الطائرة أو الباص: يوصي كثيرون من أصحاب التجارب بمجموعة نصائح قبل ركوب الطائرة ، وخاصة للعائلات التي تصطحب أطفالها، فأثناء الرحلات الطويلة قد يتسلل الملل إليك أو إلى أطفالك، فيكون لتلك الوسائل أثرها في الترفيه عنهم لمزيد من الوقت.
  • اجمع خرائط الأماكن التي تريد زيارتها، وتعرَّف مبكراً على معلوماتها وما يحيط بها، واستفد من خرائط غوغل في ذلك.
  • تعرّف على أهم قوانين البلد الذي تريد زيارته، ووسائل تنقلاته، وأهم المعلومات حول ثقافته، وأساسيات السياحة فيه.
  • إن استعانتك مسبقاً بإحدى الشركات السياحية الموثوقة، والمرخصة من قبل مؤسسة تورساب الحكومية في تركيا، قد يوفر عليك كثيراً من الوقت والجهد في توجيه رحلتك إلى الهدف المقصود، وهو ما نقدمه بشركة سفرك السياحية بحِرَفية عالية.
السفر بالطائرة

4. نصائح عند الوصول للسياح القادمين إلى تركيا

يميز مطارات تركيا عن غيرها سلاسة الإجراءات الرسمية في حال استكمال الأوراق المطلوبة، ولكن لا بد من مجموعة نصائح للمسافرين يفضل الإحاطة بها عند وصول تركيا:

  • تأكد من أوراقك الرسمية واحرص على عدم نسيان شيء منها بعد تثبيت ختم الدخول.
  • اصرف مبلغاً كافياً من المال لنفقات يوم واحد تقريباً بالعملة المحليّة لدى الصراف الموجود في المطار، حيث إنك ستجد نفسك مضطراً لتسديد نفقاتك بالليرة التركية فقط.
  • احجز سيارتك من المطار إن كنت ترغب باستئجار سيارة أثناء فترة إقامتك في تركيا، حيث إن العروض المتاحة في المطار تعتبر جيدة وأكثر أماناً، كما أن الحجز المبكر للسيارة قد يوفر عليك بعض المال من أجرتها.
  • أو في حال معرفتك بالوجهة التي تريد الانتقال إليها، ومقدرتك للتنقل عبر وسائل النقل العام، فإنك ستجد على بوابة المطار الرئيسة محطة باصات المطار التي تتوزع إلى مجموعة من النقاط في المدينة.
  • احصل على خط هاتفي من شركة الاتصال الموجودة في المطار، وعادةً ما تكون هذه الخطوط مضمّنة بباقات خدمات عديدة وكافية لك أثناء رحلتك.
  • في المدن الكبرى مثل إسطنبول، ستجد معاناة في التنقل من دون إنسان خبير أو الاستعانة بخرائط غوغل للوصول إلى وجهتك التي تريدها، أو إلى الفندق الذي حجزته مسبقاً، نظراً لاتساع المدينة وتشابه طرقها وتوسعها المستمر، لذلك ننصحك بالتأكد مرة أخرى من شحن هاتفك واتباع الطريق الموضحة عبر الأقمار الصناعية.
نصائح سياحية للقادمين إلى تركيا

ما الذي يميز شركة سفرك من حيث الخدمة والخصوصية؟

تميزت شركة سفرك السياحية بتقديم خدماتها الشاملة في قطاع السياحة في تركيا، ابتداءً من لحظة الوصول إلى المطار، وانتقالاً إلى برامجنا السياحية الكثيرة والمتنوعة، العامة منها والخاصة، بالإضافة لتأمين أكمل وأجمل برامج السياحة الفردية أو شهر العسل، بخدمات لا توازى من حيث الجودة.
رحلة سياحية إلى بودروم

بادر بالتواصل مع أحد مندوبي شركة السياحية عبر أحد معرفاتنا، وتعرَّف على خياراتنا وعروضنا المتجددة والمناسبة لجميع الميزانيات.

 

تحرير: سفرك السياحية©

الوسوم
سياحة
محادثة واتساب